تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد محمود الهباش، قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، أن العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة والضفة الغربية، بما في ذلك القدس، يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية بالكامل ومنع قيام دولة فلسطينية تحقق الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

جاءت تصريحات الهباش خلال لقاء مع صحفيين وشخصيات سياسية أردنية في العاصمة الأردنية عمّان، حيث أكد أن الأولوية القصوى للقيادة الفلسطينية منذ بدء العدوان هي العمل على وقفه لحماية الدم الفلسطيني.

وأعرب الهباش عن تقدير القيادة الفلسطينية للجهود الأردنية والعربية في دعم القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الأردن يمثل الساحة الثانية للقضية الفلسطينية، ويعتبر أحد الرئتين اللتين تتنفس منهما فلسطين.

كما أشار إلى أن إسرائيل قد أغلقت الآفاق السياسية، مما يجعلها تتحمل المسؤولية الكاملة عن الأوضاع الراهنة وما يمكن أن تسفر عنه الأحداث المستقبلية. وأكد الهباش أن الموقف المصري والأردني كان له دور حاسم في مواجهة محاولات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتهجير الفلسطينيين من غزة والضفة، مشددًا على أن القضية الفلسطينية هي قضية كل الأمة العربية والإسلامية.

 

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهباش العدوان الإسرائيلي غزة القدس تصفية القضية الفلسطينية محمود الهباش القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مصر تسير في الطريق الصحيح للدفاع عن القضية الفلسطينية

قال الكاتب الصحفي بلال الدوي، إنّ الدولة المصرية تسير في الطريق الصحيح للدفاع عن القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، موضحا أنّ أعداد شهداء قطاع غزة ارتفع للغاية وبلغ 42.5 ألف شهيد، معلقا: «المساندة المصرية أو السلوك التي تتبعه الدولة في الوقوف بجانب الفلسطينيين واضح جدا من أجل الحفاظ على القضية الفلسطينية».

جهود مصرية للدفاع عن الشعب الفلسطيني

وأضاف «الدوي»، خلال لقائه مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ مصر تردد بعدم نجاح مخططات دولة الاحتلال الإسرائيلي فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أنّها تسعى لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

شمال قطاع غزة يعاني من كارثة

وواصل، أنّ شمال قطاع غزة يعاني من كارثة بكل المقاييس من خلال تعرضهم المستمر للمجاعة والقتل من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أنّ أمين عام الأمم المتحدة يشدد بأنّ غزة على مشارف مجاعة قادمة، إذ إنّ الاحتلال يريد الاستيلاء على 300 ألف كيلو متر في غزة، فضلا عن تهجير 450 ألف فلسطيني موجودين هناك، بهدف السيطرة على المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • الهباش: هدف عدوان الاحتلال على غزة والضفة هو تصفية القضية الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 42718 شهيدا و100282 مصابا
  • وزير الصحة الفلسطيني يشيد بالدور الإنساني والتاريخي لـ «مصر» في القضية الفلسطينية
  • بدر عبد العاطي: ناقشت مع نظيرتي الرومانية جهود دعم القضية الفلسطينية
  • الشعب الفلسطيني سد منيع أمام المخططات الصهيونية لتصفية القضية الفلسطينية
  • بدر عبد العاطي: ناقشت مع نظيرتي الرومانية الجهود المصرية لدعم القضية الفلسطينية
  • كاتب صحفي: مصر تسير في الطريق الصحيح للدفاع عن القضية الفلسطينية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نقطة ارتكاز الحرب في البيت الأبيض.. بايدن يتحمل المسؤولية
  • خبير: مصر نجحت في وقف مخطط إنهاء القضية الفلسطينية