تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، صباح اليوم الثلاثاء، اللواء أركان حرب  نصر سالم، رئيس هيئة الاستطلاع الأسبق والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية.

واستهل رئيس الجامعة اللقاء بالترحيب باللواء  نصر في رحاب جامعة دمنهور، وذلك لعقد ندوة بعنوان "انتصارات أكتوبر والهوية الوطنية"، معربًا عن بالغ سعادته باستضافة الجامعة للشخصيات الوطنية لتشكيل الوعي الوطني للطلاب، وتكوين الهوية الوطنية، وتسليط الضوء على معجزة وعزيمة وإرادة الجيش المصري الباسل.

ومن جانبه، أعرب "سالم" عن سعادته بزيارته لجامعة دمنهور، مشيداً بحسن الاستقبال وكرم الضيافة، لافتا إلى أهمية تنظيم مثل تلك الندوات كي تعي الأجيال الحالية وتعرف جيداً الأمجاد والبطولات المصرية في تلك الحرب العظيمة، وقصص البطولات التي سطرها المصريين بأحرف من نور، مؤكدا أن نصر أكتوبر سيظل المشعل المضئ لطريق الأمل لكل الأجيال، وطاقة النور العظيمة التي يستمد منها المصريون القوة اللازمة لمحاربة اليأس، والتغلب على كافة الصعوبات.

وحضر اللقاء كل من: "الدكتور ماجد شعلة - قائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة منى السيد، قائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة منال مصطفى ـ قائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث".

وجدير بالذكر أن "ندوة انتصارات أكتوبر والهوية الوطنية"، يتم تنظيمها في إطار الخطة التي وضعتها جامعة دمنهور للاحتفال بالذكرى ٥١ لانتصارات أكتوبر المجيدة، لنشر الوعي الوطني لدى الطلاب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اكاديمية ناصر العسكرية الهامي ترابيس الجيش المصري الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور رئیس الجامعة جامعة دمنهور

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 سنوات لنائب رئيس جامعة دمنهور بتهمة الاستيلاء على مال عام

قضت محكمة جنايات دمنهور، برئاسة المستشار عبد العاطي مسعود شعلة رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار هشام شريف الشريف، والمستشار محمد لبيب محمد، والمستشار مصطفى أحمد حسن، وسكرتير المحكمة ابراهيم متولي، حضوريا للمتهم الأول، وغيابيا للمتهمان الثاني والثالث، بمعاقبة كل من "ح.ع.م" بالسجن المشدد 5 سنوات ورد مبلغ مليون وخمسمائة وسبعة آلاف وإثنى عشر جنيها، وغرامة مماثلة والعزل من الوظيفة، والسجن المشدد 10 سنوات لكل من " أ.م.ا" و "أ.م.ر" وغرامة مماثلة، لاتهامهم بالاستيلاء على مال عام.

تعود أحداث القضية المقيدة برقم 16568/467 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة دمنهور، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، إخطار من الإدارة العامة للأموال العامة والكسب غير مشروع، بقيام المتهمين بالاستيلاء على أموال بجهة عملهم.

تبين من التحقيقات، قيام كل من المتهمين الأول " ح.ع.م" استاذ متفرغ بجامعة دمنهور والقائم بأعمال نائب رئيس جامعة دمنهور، والمتهم الثاني " أ.م.ا" أخصائي حسابات وموازنة بالوحدة الحسابية بجامعة دمنهور بالاستيلاء بغير حق وبنية التملك على أموال بلغ مقدارها ( 1507012) ، مليون وخمسمائة وسبعة آلاف واثنى عشر جنيها، والمملوكة لجهة عملهم جامعة دمنهور، إحدى الجهات المنصوص عليها بالمادة 119 من قانون العقوبات، وكان ذلك حيلة بأن اختلقا عمليتي طلب توريد أجهزة ومستلزمات معملية مجهولة المصدر، وغير مطابقة للمواصفات وهميتين لمعمل الفيزياء بكلية العلوم بجامعة دمنهور وإنشاء المتهم الثالث " أ.م.ر" مكتبا خصيصا لهذا الغرض، وتمكنا من خلال ذلك توريد تلك الأجهزة والمستلزمات باسم المكتب وصرف قيمة المبالغ.

وكشفت التحقيقات، عن أن عروض الأسعارالمقدمة خلت من تاريخ العروض المقدمة وشروط التوريد والدفع، وكذلك خلو المستندات المقدمة للجنة الفحص من أي محاضر اجتماع الشراء والتعاقد، وعدم توقيع أعضاء لجنة الشراء، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات دمنهور، التي أصدرت حكمها.


 







مقالات مشابهة

  • جامعة دمنهور تعقد ندوة "انتصارات أكتوبر والهوية الوطنية"
  • جامعة أسيوط تنظم احتفالية كبرى بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة   
  • ‎أمير المنطقة الشرقية يستقبل رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية الطب البشري |صور
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية الطب البشري بالجامعة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية الطب البشري
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة الملك فيصل بمناسبة تعيينه
  • ‎نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة الملك فيصل بمناسبة تعيينه
  • المشدد 5 سنوات لنائب رئيس جامعة دمنهور بتهمة الاستيلاء على مال عام