أعلن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن قرب انتهاء وتسليم 3000 وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بمنطقة شرق الأندلس بمدينة العاشر من رمضان، لافتاً إلى أن المشروع يهدف إلى توفير وحدات سكنية ميسرة للمواطنين في إطار الحرص على تقديم حلول إسكانية تتناسب مع احتياجات الفئات المستحقة.

جاء ذلك خلال متابعة وزير الإسكان، لسير العمل والموقف التنفيذي لعددٍ من المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة العاشر من رمضان، ومنها المشروعات السكنية، ومنظومة الصرف الصحي والصناعي بالمدينة، وأعمال التطوير.

ووجه المهندس شريف الشربيني، بمواصلة الجولات الميدانية بالمشروعات للتغلب على التحديات التي قد تواجه التنفيذ، واتخاذ التدابير اللازمة لتجاوز أي تأخير، وأهمية الالتزام بمعايير الجودة والمواصفات القياسية في جميع مراحل التنفيذ.

وفي هذا الإطار، قام رئيس جهاز العاشر من رمضان المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، بجولة تفقدية بموقع وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمنطقة شرق الأندلس، موضحاً أن المشروع يشمل إنشاء 125 عمارة سكنية بها 3 آلاف وحدة سكنية كاملة المرافق تبلغ مساحة الوحدة 90 مترًا مربعًا، بنسبة إنجاز حوالي 98%.

وخلال الجولة، تابع رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، سير الأعمال المتعلقة بتنسيق الموقع، مؤكدًا أهمية توفير بيئة سكنية متكاملة تتضمن مساحات خضراء تعزز جودة الحياة في المنطقة، ومشدداً على أهمية سرعة الانتهاء من الأعمال المتبقية لضمان تسليم الوحدات في أقرب وقت، وفقا لأعلى معايير الجودة.

كما تفقد سير العمل بمنظومة الصرف الصحي بالمدينة، ومنها محطة رفع مياه الصرف 4 الصناعية بطريق مصر - إسماعيلية الصحراوي.

وأوضح أن المحطة تم تنفيذها بتكلفة حوالي 600 مليون جنيه، وتخدم المناطق الصناعية الثقيلة بالعاشر من رمضان ومدينة بدر، وتستقبل مياه الصرف الواردة من العاصمة الإدارية ومدينة البروج.

وأفاد رئيس الجهاز بأن المحطة تعمل بطاقة إنتاجية 150 ألف متر مكعب/يوم، والتي تم تشغيلها عام 2017، استجابةً للتحديات البيئية التي كانت تواجهها مدينة العاشر من رمضان، نتيجة وجود الصناعات الثقيلة، لافتاً إلى أن الجولة بهدف التأكد من جاهزية المحطة للتعامل مع المخلفات الصناعية وتحسين البيئة العامة للمدينة، في ظل استمرار نمو الصناعات.

وقام رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، بالمرور على مشروع إنشاء أحواض جديدة لاستيعاب المياه الزائدة عن المحطات في منطقة البرك، والتي يقوم بتنفيذها شركتان متخصصتان.

اقرأ أيضاًالتسليم فوري.. أسعار شقق سكن لكل المصريين 5 بالمدن الجديدة

تفاصيل شقق سكن لكل المصريين 5.. الأماكن والأسعار وطريقة التقديم

تفاصيل مهمة من «الإسكان».. شروط جديدة لشقق «سكن لكل المصريين» وفرص للمواطنين بعد تعديل الدخل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سكن لكل المصريين سكن مصر شقق سكن مصر شقق سكن لكل المصريين مشروع سكن لكل المصريين سكن لكل المصريين 5 شقق سكن لكل المصريين 5 سكن لكل المصريين 2024 كراسة شروط سكن لكل المصريين 5 سکن لکل المصریین العاشر من رمضان

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: نعمل على توفير المزيد من الأراضي الصناعية بالمدن الجديدة بسعر التكلفة

التقى المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،  خلال زيارته لتركيا،  صباح اليوم، محافظ ولاية كوجالى التركية، لبحث سبل وفرص التعاون لتعظيم الصناعات المستهدفة فى قطاع المرافق في مصر، وتبادل الخبرات في ذات الشأن.


وأوضح وزير الإسكان، أن زيارته الحالية إلى تركيا تهدف لتشجيع المصانع والشركات التركية على التواجد في مصر من خلال الشراكة مع الوزارة أو المصانع المحلية والوطنية، واستغلال الفرص المتاحة للمطورين الصناعيين، لتوطين الصناعات فى القطاعات التى تحتاج إليها الوزارة، ويرافقه الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس أحمد عبدالقادر، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس محمد نبيل، رئيس مجلس إدارة شركة بدر للإنشاءات، وقد حضر الاجتماع، سادات أوغلو رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع تربوسان التركي لتصنيع الطلمبات لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.


كما أكد المهندس شريف الشربيني، أن الزيارة تأتى فى إطار التعاون الثنائي رفيع المستوي بين مصر وتركيا، والزيارات المتبادلة واللقاءات الثنائية بين الطرفين، وما تم توقيعه من مذكرات تفاهم خلال الفترة السابقة بين البلدين، والتي تم الإعلان عنها من خلال رئاسة مجلس الوزراء،  ومنها مذكرتا تفاهم خاصتين بإنشاء مناطق صناعية تركية جديدة سواء في العاصمة الإدارية الجديدة أو السادس من أكتوبر، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ورئاسة مجلس الوزراء بتشجيع الصناعة وتوطين مختلف الصناعات لتغطية حجم الاحتياج المحلي لتنفيذ المشروعات.


وناقش الشربيني، مع محافظ ولاية كوجالى التركية، التوجهات الحالية للدولة المصرية لتشجيع توطين الصناعات بمختلف أنواعها، ومنها الصناعات المرتبطة بتنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق بمختلف محافظات الجمهورية، كما أكد دعم الوزارة لجميع المصانع العالمية وشركات القطاع الخاص للتواجد في مصر وضخ استثماراتها لتوفير احتياجات السوق المحلية والأسواق المجاورة في الوطن العربي وشمال إفريقيا، من خلال إتاحة الفرصة للمطورين الصناعيين بالاستفادة من مساحات الأراضي المخططة للمناطق الصناعية في المدن الجديدة والمحافظات، وإدارة تشغيل تلك المناطق مما يتيح الفرصة للمطورين الصناعيين لتقديم أعلى قدر من الجودة والموثوقية.


وأكد الوزير أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، تشدد على دعم وتشجيع الصناعة الوطنية، وتوطين التكنولوجيات الحديثة، وتعمل الوزارة من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على توفير المزيد من الأراضي الصناعية بسعر التكلفة، وتقديم كل الدعم للصناعات الوطنية، ويتم حالياً التنسيق بين الوزارات المعنية لتوحيد الجهة التي يتعامل معها المطور الصناعي ومنها على سبيل المثال التنسيقات التي تمت حديثا بخصوص 10 ملايين متر مربع، في مدن (العاشر من رمضان - بدر - 6 أكتوبر - السادات - برج العرب) تم إتاحتها من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إلى هيئة التنمية الصناعية، حيث سيتم إسناد هذه المناطق للمطورين الصناعيين بتكلفة المرافق.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: نعمل على توفير المزيد من الأراضي الصناعية بالمدن الجديدة بسعر التكلفة
  • قريباً.. تسليم 3 آلاف وحدة سكنية بمبادرة "سكن لكل المصريين" بالعاشر من رمضان
  • قريباً.. تسليم 3 آلاف وحدة سكنية بمبادرة "سكن لكل المصريين" في العاشر من رمضان
  • «الإسكان»: نقل ولاية مناطق في أكتوبر الجديدة والعاشر من رمضان إلى «التنمية الصناعية»
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد مشروعات البنية التحتية بالمنطقة الصناعية
  • الإسكان: الطرح الجديد يتضمن وحدات سكنية تسليم فوري وأخرى خلال 36 شهرًا بالمدن الجديدة والمحافظات
  • العرفي يكشف موعد تخفيض ضريبة النقد الأجنبي
  • عاجل| الإسكان تعدل الحد الأدنى للدخل للراغبين في شراء وحدات سكنية ضمن الطرح الجديد لمبادرة سكن لكل المصريين
  • وزير الإسكان: جار تنفيذ 27688 وحدة سكنية بالمنيا الجديدة