موقع 24:
2024-10-22@13:30:49 GMT

"ايدج" تشارك في معرض مراكش الدولي للطيران 2024

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

'ايدج' تشارك في معرض مراكش الدولي للطيران 2024

تشارك "ايدج"، إحدى المجموعات الرائدة عالمياً، في مجال الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، للمرة الأولى في معرض مراكش الدولي للطيران 2024، الذي سيقام في قاعدة القوات الجوية الملكية المغربية في مراكش بالمغرب، في الفترة من 30 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري إلى 2 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وتعكس هذه المشاركة التزام ايدج بتعزيز نموها الإقليمي، وتوسيع دورها في المشهد المتطور للتكنولوجيا والطيران في منطقة شمال أفريقيا.


وخلال الحدث الذي يقام كل عامين، تعرض "ايدج" مجموعتها المتميزة من الأسلحة الذكية، والطائرات المسيرة المستقلة، والحلول غير الفتاكة، والأسلحة الخفيفة، والذخيرة من العيار المتوسط ​​إلى الكبير.
وتشارك المجموعة في جلسات نقاش حول الابتكارات التكنولوجية، والآفاق المستقبلية، والاتجاهات الرئيسة التي تشكل صناعة الدفاع.
وقال حمد المرر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ايدج: “تُركز مشاركتنا الأولى في معرض مراكش الدولي للطيران، على عرض قدرات ايدج المتنوعة في مجالات الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، وتُسلط الضوء على تميّزنا في معالجة التحديات العملياتية التي يواجهها عملاؤنا في المنطقة”.
وأضاف: "بصفتنا شريكاً موثوقاً في مجال التكنولوجيا، نهدف إلى إبراز الحلول التي تعزز المرونة والكفاءة التشغيلية، ونحن على ثقة بأن هذه خطوة رئيسة أولى نحو شراكة طويلة الأمد مع المملكة المغربية، الهادفة إلى ضمان استمرارية النمو الاقتصادي المستدام وتعزيز الأمن، على حد سواء".

الأسلحة الذكية 

وفي مجال الأسلحة الذكية، تعرض "ايدج" عائلة "ديزيرت ستينغ" من الأسلحة الانزلاقية الموجهة، وعائلة "ثاندر" و"راش" من الذخائر الموجهة بدقة والفعالة من حيث التكلفة، ومجموعة "الطارق" من الذخائر المعيارية الموجهة بدقة التي أثبتت كفاءتها في تنفيذ المهام ليلاً ونهاراً، وفي جميع الأحوال الجوية، ونظام صواريخ الدفاع الجوي "سكاي نايت" القابل للنشر السريع.

وفي مجال الأنظمة المستقلة، تسلط "ايدج" الضوء على طائرة "قرموشة" المسيرة الخفيفة ذات الأجنحة الدوارة، والطائرة المسيرة ذات الأجنحة الثابتة الهجينة ذات الإقلاع والهبوط العمودي" QX-4 وQX-5".
وسيتم عرض الحلول غير الفتاكة مثل القنابل الهجينة وذخيرة النيران غير المباشرة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات فی مجال

إقرأ أيضاً:

104 شركات صناعات غذائية تشارك في معرض «سيال باريس» بفرنسا

تترأس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية، بعثة تضم 104 شركات مصرية متخصصة في الصناعات الغذائية للمشاركة في معرض «سيال باريس» الذي يُقام خلال الفترة من 19 إلى 23 أكتوبر في العاصمة الفرنسية باريس.

وتبلغ مساحة الجناح المصري 1064 مترًا مربعًا، موزعة على خمس صالات عرض، إذ يُعد هذا الجناح من أكبر الأجنحة المشاركة في المعرض الذي يُعتبر من أهم الفعاليات العالمية في قطاع الصناعات الغذائية.

وشارك علاء يوسف، سفير مصر في فرنسا، والوزير المفوض التجاري سيد فؤاد، ورئيس الغرفة التجارية والصناعية الفرنسية بمصر عماد السنباطي، في افتتاح معرض سيال باريس اليوم.

أهمية معرض «سيال باريس» ودور مصر

وأكد اللواء شريف الماوردي، رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، أن معرض «سيال باريس» يُعد من أكبر المعارض المتخصصة في الصناعات الغذائية على مستوى العالم.

وأشار إلى أن الجناح المصري يُمثل أحد أكبر الأجنحة المشاركة في هذا الحدث العالمي، ويعكس تطور الصناعات الغذائية المصرية التي تتميز بها البلاد.

كما لفت إلى أن هذا المعرض يُمثل نافذة مهمة لدخول السوق الأوروبية وتعزيز مكانة المنتجات المصرية عالميًا.

وأوضح اللواء الماوردي، أن الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات تقوم بدور محوري في تنظيم مشاركة الشركات المصرية في مثل هذه الفعاليات الدولية؛ إذ تهدف إلى تسهيل دخول المنتجات المصرية إلى الأسواق الخارجية، وزيادة حجم الصادرات المصرية.

وأكد أن الهيئة تعمل بشكل مستمر على دعم الشركات وتوفير الفرص المناسبة لعرض منتجاتها على مستوى عالمي.

دعم الدولة للصناعات الغذائية المصرية

وأشاد الماوردي بالدعم الذي تقدمه الدولة المصرية لتطوير قطاع الصناعات الغذائية، مشيرًا إلى أن هذه المشاركة الكبيرة في سيال باريس، تأتي ضمن جهود الحكومة لفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية في مختلف أنحاء العالم.

وأضاف أن المعرض يُعد فرصة مهمة للشركات المصرية للتواصل مع الشركاء والمستوردين الدوليين، ما يسهم في تعزيز الصادرات وفتح آفاق جديدة للصناعات المصرية.

فتح أسواق جديدة للمنتج المصري

وأشار إلى أن الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية، تسعى بشكل مستمر لفتح أسواق جديدة في جميع أنحاء العالم، مشددًا على أهمية هذه الفعاليات الدولية في تسليط الضوء على جودة وتنافسية المنتج المصري، ما يسهم في تعزيز الاقتصاد المصري وزيادة حجم الصادرات.

ويشار إلى أن معرض سيال أحد أكبر المعارض المتخصصة في قطاع صناعة الأغذية، ويعتبر من أكثر المعارض دخلا للمستثمرين، إذ يضم 21 قسما ويحوي 7 آلاف جهة عارضة من مختلف أنحاء العالم، في وقت يتوقع أن يصل عدد زائريه إلى ما يفوق 160 ألف زائر مع نهاية أيام المعرض من مختلف دول العالم، وذلك للاطلاع على المنتجات الغذائية.

ويقام المعرض كل سنتين كأحد أكبر معارض الأغذية في العالم، ويعطي الفرصة للمشاركين للاطلاع على أحدث المنتجات وأفضلها في السوق العالمية، ويركز بشكل خاص على التحديات الرئيسة التي تواجه هذه الصناعة في العالم، وهو يتيح الفرصة للمنتجين والموزعين والزوار للاطلاع على هذه المنتجات تحت سقف واحد.

مقالات مشابهة

  • التخطيط تشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي 2024 بواشنطن
  • وزيرة التخطيط تشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي 2024 بواشنطن
  • المشاط تشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي 2024 بواشنطن
  • «إيدج» تستعرض حلولها التكنولوجية في «مراكش للطيران»
  • مصر للطيران تشارك في اللقاء التعريفي للهيئة السعودية للسياحة بالقاهرة «صور»
  • مصر تشارك في أكبر معرض للمحتوى السينمائي والتلفزيوني بفرنسا
  • الاحتلال يدرس اتخاذ إجراء ضد قرار ماكرون بمنع المشاركة الإسرائيلية بمعرض عسكري
  • الاحتلال يدرس اتخاذ إجراء ضد قرار ماكرون بمنع المشاركة الإسرائيلي بمعرض عسكري
  • 104 شركات صناعات غذائية تشارك في معرض «سيال باريس» بفرنسا