يمانيون../ اقتحم مئات المغتصبين اليهود، صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، وأدوا طقوسا تلمودية وصلوات جماعية، في سادس أيام عيد “العرش” اليهودي، وسط حماية مشددة من قوات العدو الصهيوني.

وأفادت مصادر مقدسية بأن 475 مغتصباً يهوديا اقتحموا المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح، وأدوا صلوات جماعية علنية في اليوم السادس من ما يسمى “عيد العرش”.

وأوضحت المصادر أن المستوطنين أدوا صلوات تلمودية أمام باب القطانين، أحد أبواب المسجد الأقصى، حاملين “القرابين النباتية”، كما نفذوا جولات استفزازية في باحات المسجد الأقصى، تزامناً مع منع دخول المصلين المسلمين إلى المسجد.

وانتشرت قوات العدو الصهيوني في باحات الأقصى وعلى بواباته؛ لتأمين الحماية للمستوطنين المقتحمين، وشددت إجراءاتها الأمنية في محيط المسجد وعلى أبوابه، ونصبت الحواجز في البلدة القديمة بالقدس، وعرقلت وصول المصلين.

وأغلقت قوات العدو الطرقات في محيط باب الأسباط، وسمحت لمركبات وحافلات المستوطنين فقط المرور باتجاه باب المغاربة وصولاً لساحة البراق.

ويقتحم المستوطنون الأقصى بشكل شبه يومي على فترتين (صباحية ومسائية)؛ في محاولة لتكريس التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك.

وتصاعدت التحذيرات الفلسطينية مؤخرا من اقتحامات المستوطنين للأقصى، وما يخططون له في فترة الأعياد اليهودية التي تتركز في أكتوبر الجاري، مشددة على ضرورة شد الرحال وتكثيف الرباط فيه.

ويتخذ العدو الصهيوني وجماعات “الهيكل” المتطرفة سنويًا من مواسم الأعياد اليهودية، فرصة ذهبية لتصعيد عدوانهم على المسجد الأقصى، ومحاولات تغيير هويته، في وقتٍ ترتفع فيه وتيرة التحذيرات من مخاطر حدوث انتهاكات غير مسبوقة بالمسجد.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: العدو الصهیونی المسجد الأقصى قوات العدو

إقرأ أيضاً:

مئات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

القدس المحتلة - الوكالات

أفادت محافظة القدس بأن مئات المستوطنين اقتحموا خلال ساعات الصباح باحات المسجد الأقصى وأدوا صلوات تلمودية.

وتشدد قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة وأبواب المسجد الأقصى، وتفرض قيودا على المصلين منذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

مقالات مشابهة

  • المئات من قطعان المستوطنين الصهاينة يقتحمون الأقصى المبارك
  • مئات المستوطنين يدنسون الأقصى في سادس أيام ما يسمى عيد “العُرش”
  • مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي
  • مئات المستوطنين الإسرائيلين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • مئات اليهود يدنسون المسجد الأقصى المبارك
  • “بن غفير” برفقة ألف يهودي متطرف يقتحمون الأقصى المبارك
  • مئات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى ويقيمون بؤرة استيطانية جديدة
  • مئات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة