أصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانا رسميا للرد على ما تداوله ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، بشأن إنهاء خدمة شرطي مصري تشاجر مع سائح أصرّ على رفع العلم الإسرائيلي في منطقة أهرامات الجيزة الأثرية بضواحي القاهرة.

وأكدت الوزارة -في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بمنصة إكس- أن الشرطي "ارتكب خطأ مسلكيا" بحسب التحقيقات التي أثبتت صحة ذلك.

وأشارت إلى أن الشرطي تم إنهاء خدمته بناء على شكوى بثها أحد السائحين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في البيان "نفى مصدر أمني صحة ما تم تداوله على عدد من الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن ملابسات إنهاء خدمة شرطي بزعم تشاجره مع سائح رفع علم إحدى الدول أمام الأهرامات".

نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله على عدد من الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الإجتماعى بشأن ملابسات إنهاء خدمة شرطى بزعم تشاجره مع سائح رفع علم إحدى الدول أمام #الأهرامات وأكد المصدر أن الشرطى المذكور تم إنهاء خدمته بناءً على شكوى بثها أحد السائحين على… pic.twitter.com/5OnSxGjEZt

— وزارة الداخلية (@moiegy) October 21, 2024

وأضاف "ذلك يأتي في إطار مخططات الجماعة الإرهابية لتزييف الحقائق وترويج الشائعات، في محاولة لإثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها".

يشار إلى أن هذه الحادثة أثارت غضبا عبر المنصات الرقمية في مصر، حيث تحدثت بعض التقارير عن أن أمين الشرطة أكد خلال التحقيقات حدوث مشادة بينه وبين السائح لرفعه علم إسرائيل، وتعمّده تكرار الأمر والتقاط صور مع العلم رغم التنبيه.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات مواقع التواصل مع سائح

إقرأ أيضاً:

أطفال غزة يتلقفون عصا السنوار.. رمز جديد للمقاومة في يد الأجيال القادمة

أطفال ملثمون يمسكون العصي بأيديهم، يجوبون الطرقات الترابية بين مخيمات النازحين في جنوب غزة، لسان حالهم يتحدى عدوهم الإسرائيلي المحتل، فيعلنون بوضوح: «نحن هنا.. نحن أصحاب الأرض، لم تسقط عصا السنوار، بل تلقفناها في أيدينا، وسيأتي يوم تختلط فيه نسائم الفجر بميلاد الحرية».

أطفال غزة يتلقفون عصا السنوار

خلال الساعات الماضية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة على منصة إكس (تويتر سابقًا) وفيسبوك، صورًا لأطفال داخل مخيم في قطاع غزة يقلدون زعيم حركة حماس الراحل يحيى السنوار، كانوا يغطون وجوههم بقطع من الملابس ويحملون العصي بأيديهم.

أثارت الصور تفاعلًا واسعًا، إذ علق أحد رواد مواقع التواصل قائلًا: «غادرنا يحيى السنوار، لكنه ترك وراءه ملايين سنوار، صورة بأروع معني تتصدى فيه عصا السنوار رمز المقاومة لآخر نفس بأيدي أطفال غزة لمكينة العدوان القاتلة وقد توارى غصن الزيتون مع إصرار على تكملة المسيرة لأجيال قادمة لن يتوقف فيها النضال». 

وكتب مغرد على تويتر: «لم نكن نبالغ حين قلنا أن المشهد المهيب للعصا والدرون سيكون أحد أفضل المشاهد الأيقونية في تاريخ النضال الفلسطيني، بل في تاريخ الأمة الإسلامية». 

وأضاف مغرد: «صورة العصا والدرون ستبقى راسخة ومحفورة في عقول وأرواح الأجيال القادمة. ها هم أطفال غزة يتلثمون ويحملون عصيهم تيمنًا ببطلهم الخارق. قل ما تشاء عن العصا، لكنها لا تقل شأنًا عن عصا موسى عليه السلام، التي شقت بحر الأمة وزبده ليبتلع بطوفانه هذا الكيان وجيشه عن قريب».

رميته بعصا السنوار 

«رميته بعصا السنوار»، دعوات أخرى منتشرة على مواقع التواصل، لتصبح هذه الكلمات الثلاث مثالًا يُضاف إلى الأمثلة العربية، ليكون دلالة على أن الإنسان قد بذل كل ما يستطيع، واستنفذ كل الوسائل المتاحة.

نهاية الشرف والعزة والكرامة 

وقال أمير إسماعيل، أحد أهالي غزة لـ«الوطن»: «انقلب السحر على الساحر، أراد الاحتلال النيل من السنوار بنشر مقطع فيديو يظهر اللحظات الأخيرة قبل وفاته، ليشاء القدر أن تكون نهايته شرفًا وعزة وكرامة، لقد عاش حياته مجاهدًا، وختمها بالشهادة، مقبلًا غير مدبر، يحارب بآخر ما تبقى في جعبته بعد نفاذ ذخيرته والجراح التي أصابته، ففقأ بعصاه عين الاحتلال، تلك الطائرة المسيرة التي أرسلوها لمعرفة ما يحدث داخل المكان، ليصبح السلاح الأخير، العصا رمزًا للشجاعة والدفاع عن الحق، ويتخذها الأطفال والأشبال رمزًا للمقاومة».

مقالات مشابهة

  • أطفال غزة يتلقفون عصا السنوار.. رمز جديد للمقاومة في يد الأجيال القادمة
  • مصدر أمنى ينفي مزاعم الإخوان الإرهابية حول واقعة أمين شرطة الهرم
  • الداخلية توضح حقيقة إنهاء خدمة شرطي تشاجر مع سائح أمام الأهرامات
  • سائح يرفع علم دولة أجنبية أمام الأهرامات.. مصدر أمني يكشف تفاصيل إنهاء خدمة أمين شرطة
  • الخارجية الإيرانية: أبلغنا الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن تهديدات إسرائيل لمواقعنا النووية
  • صحافة العالم تحتفى بـ«كلب الهرم».. دعاية مجانية للسياحة المصرية
  • لبنان.. راغب علامة يرد على مزاعم بوجود مسلحين في مبنى يملكه
  • عاجل| تجاوز مع السائحين.. إنهاء خدمة أمين شرطة
  • إنهاء خدمة أمين شرطة تجاوز مع سائح بالأهرامات