ارتفعت أسعارالـ"بيتكوين" بنسبة 31% منذ سبتمبر/أيلول الماضي، في ظل التسهيلات النقدية التي اتبعتها البنوك المركزية، وذلك تزامنًا مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

اعلان

وخلال الأسبوع الماضي، شهدت أسعار العملات الرقمية ارتفاعًا بنسبة 9٪، حيث تراهن الأسواق على فوز الرئيس الأمريكي الأسبق، دونالد ترامب، في الانتخابات الأمريكية المقبلة.

وقد وصلت أسعار أكبر رمز رقمي، "بيتكوين" (BTC)، إلى 69 ألف دولار، وهو أعلى مستوى يسجله منذ شهر يوليو/تموز الماضي، بينما بلغ سعره مقابل اليورو 64 ألفًا.

Relatedارتفاع سعر عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى منذ عامينعملة بيتكوين الرقمية تبلغ أعلى مستوى في شهر واحد وسط سياسات التيسير النقدي لدى البنوك المركزيةالبيتكوين تتجاوز حاجز 60 ألف دولار بعد محاولة اغتيال ترامبترامب ودعم العملات الرقمية

من المعروف أن ترامب كان ولا يزال داعمًا للعملات المشفرة، وقد تعهد في مؤتمر "بيتكوين 2024" بأن يجعل الولايات المتحدة "عاصمة التشفير النقدي".

و خلال حملته الانتخابية، أكد ترامب على نواياه بإقالة رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) الحالي، واستبداله بشخص قادر على "بناء المستقبل".

الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب خلال مؤتمر "بيتكوين 2024"Mark Humphrey/ AP

في المقابل، يتوقع بعض المحللين أن تصل قيمة "بيتكوين" إلى 100 ألف دولار، بينما يحذر آخرون من أن سياسات ترامب التعريفية قد تعيد إشعال الضغوط التضخمية، مما يمكن أن يؤثر سلبًا على أسواق العملات المشفرة.

بماذا تتأثر أسعار الـ"بيتكوين"؟

في عام 2024، شهدت العملات المشفرة، وخاصة عملة "البيتكوين"، تحسنًا ملحوظًا حيث ارتفعت قيمتها بنسبة 59%. وقد أسهم الاقتصاد العالمي بشكل كبير في تحفيز هذه الأسواق، حيث تزداد قيمة ال"بيتكوين" كلما زاد التيسير النقدي.

من جهة أخرى، يعتبر الاستثمار في العملات المشفرة عالي المخاطر. ومن المهم الإشارة إلى أنه خلال جائحة كورونا، زادت قيمة "البيتكوين" بنسبة 1,600% مقارنة بالعام السابق، لتصل إلى أكثر من 64,000 دولار في أبريل/نيسان 2021.

ومن المحتمل أيضًا أن تكون إجراءات التحفيز الشاملة التي اتخذتها الصين، بالإضافة إلى تخفيضات أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية الكبرى الأخرى، قد ساهمت في زيادة قيمة "البيتكوين".

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قبل الانتخابات وبعد الإعصار.. هاريس وترامب يصبان تركيزهما على ولاية كارولينا الشمالية الحاسمة بكين تجري مناورة بالذخيرة الحية قرب سواحل مقاطعة فوجيان بعد أسبوع من تطويقها تايوان وجزرًا أخرى سوق الأسهم: مؤشرات وول ستريت تنخفض وسط ترقب لبيانات سوق العمل عملة مشفرة دونالد ترامب الأسواق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 بتكوين استثمار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم الـ382: حزب الله يستهدف ضواحي تل أبيب وإسرائيل تقصف مراكز الإيواء بغزة وبلينكن في المنطقة يعرض الآن Next بكين تجري مناورة بالذخيرة الحية قرب سواحل مقاطعة فوجيان بعد أسبوع من تطويقها تايوان وجزرًا أخرى يعرض الآن Next تراجع المعاملات الروسية والأوكرانية مع البنوك القبرصية بسبب العقوبات يعرض الآن Next مساع مصرية قطرية مشتركة من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة يعرض الآن Next وزير الخارجية الأمريكي بلينكن يجري الزيارة الحادية عشرة للشرق الأوسط منذ الحرب الإسرائيلية على غزة اعلانالاكثر قراءة عودة السعال الديكي.. وباء يجتاح أمريكا وأوروبا دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما الكشف عن أخطر شبكة تجسس إيرانية في إسرائيل اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما تقرير "ألفية الخلاص من الإرهابيين" يشعل الجدل.. التحقيق مع مسؤولي "MBC" السعودية ومطالب بالمقاطعة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024غزةروسياإسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعةإعصارحفل موسيقيمخيم جبالياواشنطنقطرقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة عملة مشفرة دونالد ترامب الأسواق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 بتكوين استثمار الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة إعصار حفل موسيقي مخيم جباليا واشنطن قطر قطاع غزة السياسة الأوروبية الانتخابات الرئاسیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أسعار العملات اليوم في فلسطين 22 أكتوبر 2024

حافظت أسعار العملات اليوم في فلسطين 22 أكتوبر 2024 ، على حالة من الاستقرار مع بدء التداولات المصرفية في الأسواق المالية الفلسطينية، إذ طرأ تحسن طفيف على سعر صرف الدولار مقابل الشيكل.

وجاءت أسعار العملات اليوم في فلسطين وفق التالي:

سعر صرف الدولار : ٣٫٧٨ شيكل

سعر صرف الدينار : ٥٫٣٣ شيكل

سعر صرف اليورو : ٤٫١٠ شيكل

سعر صرف الجنيه : ٠٫٠٧٧ شيكل

جدير بالذكر أن أسعار العملات اليوم في فلسطين قابلة للتغير خلال ساعات النهار وذلك ارتباطا بحركة الأسواق المالية الإسرائيلية والفلسطينية والعالمية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • قبل الانتخابات وبعد الإعصار.. هاريس وترامب يصبان تركيزهما على ولاية كارولينا الشمالية الحاسمة
  • لماذا يساعد ماسك الجمهوريين قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • أسعار العملات اليوم في فلسطين 22 أكتوبر 2024
  • محلل سياسي: مؤشرات الانتخابات الرئاسية الأمريكية ترجح اقتراب ترامب من البيت الأبيض
  • كيف يرى الشعب الأمريكي معركة الانتخابات الرئاسية بين ترامب وهاريس؟.. فيديو
  • البتكوين تغازل الـ70 ألف دولار
  • الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. هاريس تتقدم في استطلاعات الرأي وترامب يضيق الفجوة
  • ما رهانات الكريبتو في الانتخابات الأميركية
  • ترامب ينتقد بايدن: لم يقدم الدعم اللازم لنتنياهو في الحرب