في رحلة البحث عن حياة أفضل، تحولت معاناة السيدة المصرية شيماء عبد الله إلى مصدر إلهام للكثيرين، فبعد أن عانت من مرض الاضطرابات الهضمية، قررت أن تجعل من معاناتها نقطة تحول، لتؤسس جمعية تعني بمرضى هذا المرض وتوفر لهم الدعم اللازم.

لم تستسلم «شيماء» لمرض الاضطرابات الهضمية، بل حولته إلى قوة دافعة لتغيير حياة الكثيرين، فبفضل إصرارها وعزيمتها، أسست الجمعية المصرية لمرضى الاضطرابات الهضمية عام 2022، والتي تقدم الدعم والرعاية للمرضى وأسرهم.

 

«شيماء» تؤسس جمعية خاصة بمرضى الاضطرابات الهضمية

تهدف الجمعية إلى توفير حياة أفضل لمرضى الاضطرابات الهضمية من خلال توعيتهم بالمرض وتزويدهم بالمعلومات اللازمة حول النظام الغذائي المناسب، كما تنظم الجمعية دورات تدريبية لتعليم السيدات كيفية تحضير المخبوزات الصحية والخالية من الجلوتين، مما يتيح لهنّ الاستمتاع بأطعمة لذيذة وآمنة، وفق تقرير تليفزيوني للقناة الأولى والفضائية المصرية.

وتشارك العديد من النساء في الدورات التدريبية التي توفرها الجمعية، إما لأنهنّ يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية أو لديهنّ أطفالًا يعانون من حساسية القمح».

«شيماء» تتمنى فتح مخابز مخصصة لمرضى  الاضطرابات الهضمية

«الحياة صعبة بالنسبة لمرضى الاضطرابات الهضمية، فلا يوجد مأكولات مناسبة لهذا المرض في المحلات التجارية، مكنتش عارفة أكل ايه!» وفق وصف شيماء لمعاناة هذه الفئة من المرضى، متمنية فتح مخابز للعيش المخصص والمناسب لمرضى الاضطرابات الهضمية على مدار 24 ساعة في كل المحافظات مثل مخابز عيش القمح.

فيما أعربت دينا فؤاد متطوعة بالجمعية المصرية لمرضى الاضطرابات الهضمية عن حبها الشديد لصناعة المخبوزات في منزلها بعدما تعملت طرق عمل المخبوزات المختلفة لمرضى الاضطرابات الهضمية وحساسية القمح في الجمعية، كالكيك والحلوى، مشيرة إلى أنَّ ابنتها تعاني من المرض نفسه، وكانت محرومة من كل تلك المأكولات الشهية بالنسبة لها، موضحة أنَّ ابنتها بمرور الوقت أصبحت تحب صناعة كل المخبوزات الصحية برفقتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاضطرابات الهضمية مخبوزات

إقرأ أيضاً:

تحرير 28 محضرًا ضد مخابز مخالفة في قلين ودسوق بكفر الشيخ

تابع اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، بإشراف اللواء خالد كشك، في الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطري.

محافظ كفر الشيخ يتابع انتظام العمل والالتزام بالتعريفة الجديدة بموقف ببيلا 3 نوبتجيات يومياً.. حملات مكثفة للنظافة بسبب مولد الدسوقي بكفر الشيخ

وأسفرت الحملة عن تحرير 12 محضرًا متنوعًا لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على المخابز تضمنت «محضرين لنقص الوزن، و4 محاضر عدم وجود شهادة صحية، ومحضر عدم نظافة، و4 محاضر عدم إعلان أسعار، ومحضر غير مطابق للمواصفات»، تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وفي سياق متصل، أسفرت الحملات التموينية بمركز ومدينة دسوق والتي جاءت تحت إشراف جمال ساطور، رئيس المركز والمدينة، عن تحرير 16 محضرًا لمخالفات تموينية متنوعة تم ضبطها خلال حملات الرقابة على المخابز تضمنت«6 محاضر نقص وزن، و 7 محاضر عدم وجود شهادة صحية، ومحضر غير مطابق للمواصفات، ومحضرين عدم نظافة»، تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة.

وكلف محافظ كفرالشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، وفرع الهيئة العامة لسلامة الغذاء، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.

مقالات مشابهة

  • «شيماء عبد الله».. مصرية تساعد مرضى الاضطرابات الهضمية
  • تحرير 24 محضر نقص أوزان في حملة تفتيشية على مخابز الغربية
  • 164 ألف جلسة تأهيل في “سعود الطبية” خلال 9 أشهر
  • تعاني من أوضاع صحية بالغة الصعوبة.. مصير الأسيرة شيماء رواجبة
  • بعمليات وهمية.. ضبط مخابز استولت على أموال الدعم بالقليوبية
  • تصنع من أشجاره تحف ومجسمات وأثاث.. الزيتون ماركة مسجلة في بيوت الفلسطينيين
  • ابتكار «خوذة» تمنع تساقط الشعر لمرضى السرطان
  • زوج شيماء سيف يوجه لها رسالة رومانسية في عيد زواجهما
  • تحرير 28 محضرًا ضد مخابز مخالفة في قلين ودسوق بكفر الشيخ