قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية، الدائرة الثالثة، برئاسه المستشار أمير فايز حنا، وعضوية المستشارين تامر رضا البرديسى ومحمد سعيد عبد العال، ووكيل النيابة محمد أحمد البطران وأمانة السر أحمد أبو اليزيد عياش إحالة أوراق عاطل وعامل وسائق لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعى في إعدامهم لقتلهم أمين شرطة خلال قيامه بمحاولة ضبطهم متلبسين أثناء سرقتهم المواطنين كرهاً عنهم، بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وحددت اليوم الأول من دور شهر ديسمبر للنطق بالحكم.

تضمن أمر الإحالة في القضية أن النيابة العامة تتهم كلا من  "مصطفى.ر.م" ٢٢ سنة و"عمر.م.ر ع" ٢٢ سنة و"محمد.س.س" ٣٩ سنة  سائق لأنهم في يوم ١٠ / ٩ / ۲۰۲۳ المتهمين الأول والثاني :  قتلا عمداً بغير سبق إصرار ولا ترصد المجني عليه "أحمد عزت علي" بأن أتفقا على ارتكاب جناية السرقة - تالية الوصف - وفوجئوا بالمجني عليه يعترضهم ليضبطهم والجريمة متلبساً بها فقرروا التخلص منه ليتمكنوا من الفرار بالمسروقات وتعدوا عليه بأن أشهر الأول سلاح ناري فرد خرطوش - تحصل عليه من المتهم الثالث - وأطلق صوبه عيار ناري أستقر بفخذه الأيمن قاصدين من ذلك إزهاق روحه فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياته حال تواجد الثاني على مسرح الجريمة للشد من أزره على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة أن المتهمين قد اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى تقدمتها إذ أنهم في ذات الزمان والمكان شرعا في سرقة المنقولات المبينة وصفا وقدرا بالتحقيقات والمملوكة لأحد المواطنين وكان ذلك في الطريق العام ليلا حال حمل الأول لسلاح ناري ظاهر على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهمين حازا بغير ترخيص سلاح ناري غير مششخن فرد خرطوش). - حازا ذخائر - طلقتين - مما تستعمل في السلاح الناري موضوع الاتهام السابق دون أن يكون مرخصاً لهما في حيازتها أو إحرازها.

وتابع أمر الإحالة أن المتهم الثالث أشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة في الجرائم سالفة الذكر بأن أتفق مع المتهمين الأول والثاني على سرقة المواطنين كرهاً عنهم من الطريق العام وساعدهما بأن أمدهما بالسلاح الناري والذخائر المستخدمة في قتل المجني عليه وقد وقعت تلك الجرائم نتيجة لذلك الاتفاق وتلك المساعدة على النحو المبين بالأوراق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية مفتى الجمهورية محافظة القليوبية شبرا الخيمة فضيلة المفتي أمر الإحالة

إقرأ أيضاً:

إحالة أوراق فران للمفتي بتهمة قتل شخص في جلسة صلح بالقليوبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة جنايات بنها في محافظة القليوبية اليوم الإثنين، بإحالة أوراق قضية فران لمفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه بتهمة قتل شخص في جلسة صلح بسبب خلافات سابقة بينهما بدائرة مركز شرطة الخانكة وحددت جلسة اليوم الثالث من دور شهر نوفمبر المقبل للنطق بالحكم.

وتضمن أمر إحالة المتهم ويدعى "محمود ه ا" 31 سنة، فران إلى محكمة الجنايات لانه في غضون شهر مايو 2023 قتل المجني عليه "عطوة م ع" عمدًا مع سبق الإصرار وعقد العزم على قتل المجني عليه وأعد سلاحًا ناريا "بندقية خرطوش"، وتوجه لمكان تواجده به، وأطلق صوبه عيارًا ناريا من سلاح ناري بندقية خرطوش، فأحدثت التي أودت بحياته.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهم أحرز بغير ترخيص سلاحًا نارياً "بندقية خرطوش"، كما أحرز ذخائر مما تستعمل على السلاح الناري دون أن يكون مرخصاً له بحيازته أو إحرازه.

وكشفت تحريات أجهزة الأمن، عن نشوب مشادة كلامية فيما بين زوجة نجل المجني عليه والمتهم، لقيامه بالتعدي عليها بالسب والشتم أمام الجيران والتوعد لها يقتل أحد ذويها، على إثرها قام المتهم بتجهيز سلاح ناري "بندقية خرطوش"، وتعدى على المجني عليه بإطلاق عيار ناري صوب المجني عليه فحدثت إصابته التي أودت بحياته.

مقالات مشابهة

  • النطق بالحكم على المتهمين بقتل شخص بعد إحالتهم للمفتي بشبرا الخيمة أول ديسمبر
  • إحالة 3 متهمين للمفتي لقتلهم أمين شرطة وسرقتهم في القليوبية
  • إحالة أوراق المتهمين بقتل شخص منعهم من سرقة بضاعة من سيارة بشبرا الخيمة للمفتى
  • إحالة أوراق فران للمفتي بتهمة قتل شخص في جلسة صلح بالقليوبية
  • إحالة أوراق فران للمفتي لاتهامه بقتل شخص في جلسة صلح بالقليوبية
  • إحالة المتهم بقتل سيدة مسنة لسرقتها بالقليوبية لفضيلة المفتى
  • إحالة أوراق سائق للمفتي بتهمة قتل مسنة لسرقة مصوغاتها الذهبية بالقليوبية
  • الإعدام للمتهم بقتل ربة منزل لسرقة ذهبها بالقليوبية
  • إحالة أوراق سائق قتل ربة منزل لسرقة ذهبها فى شبين القناطر بالقليوبية للمفتى