استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وفداً من بيت العائلة الإبراهيمية في مشيخة الأزهر بالقاهرة، حيث تم التأكيد على التزام المؤسستين الدائم بتعزيز الحوار بين الأديان وتحقيق التعايش السلمي.

ترأس الوفد، محمد خليفة المبارك، رئيس بيت العائلة الإبراهيمية، وعبدالله الشحي، المدير التنفيذي بالإنابة لبيت العائلة الابراهيمية.


حضر الاجتماع أ.د محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وأ.د محمد المحرصاوي، رئيس أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ.
وناقش الجانبان جهودهما لتعزيز ثقافة الحوار والتفاهم والتعاون بين مختلف الأديان، بالإضافة إلى الأثر الفعال لبيت العائلة الإبراهيمية كمركز للتعلم والحوار وممارسة الشعائر الدينية منذ افتتاحه في عام 2023.
وأعرب بيت العائلة الإبراهيمية، عن تقديره لقيادة الإمام الأكبر وللأزهر الشريف ودوره في تعزيز الاحترام والتفاهم بين مختلف المجتمعات الدينية، وذلك عبر تقديم هدية عبارة عن مجسم لمسجد الإمام أحمد الطيب، والذي سمي تكريماً للإمام الأكبر؛ تعبيراً عن امتنانهم لدعمه المستمر للحوار بين الأديان والتعايش السلمي.
من جهته قال معالي محمد المبارك: "يكرس بيت العائلة الإبراهيمية جهوده لتعزيز فهم أعمق وتقدير لتراثنا الإنساني المشترك من خلال الحوار والتعاون البنّاء".
وأضاف: "أن اجتماعنا مع فضيلة الدكتور أحمد الطيب، يعكس التزامنا بتعزيز السلام والتفاهم في مجتمعاتنا، ويسعدنا أن نقدم لفضيلته هذه الهدية تقديرًا لريادته في دعم التعايش السلمي وقيم وثيقة الأخوة الإنسانية على المستوى الدولي".

مسارات التعايش

ويمثل بيت العائلة الإبراهيمية المبادئ التي وردت في وثيقة الأخوة الإنسانية، والتي وقعها فضيلة الدكتور أحمد الطيب وقداسة البابا فرانسيس في أبوظبي عام 2019، والتي تدعو إلى السلام بين الجميع في العالم، وتعزيز ثقافة الحوار والاحترام المتبادل والتعاون بين الأديان.
من جانبه قال عبدالله الشحي: “تطور بيت العائلة الإبراهيمية ليصبح مساحة للقاءات الفعالة، حيث يمكن للجميع المشاركة في الحوار والتعلم المتبادل والتفاهم، من خلال برامجنا وشراكاتنا ومبادراتنا المتنوعة، التي نسلط من خلالها الضوء على القيم الإنسانية المشتركة وندعم مسارات التعايش السلمي".
وأضاف:  "أصبح مسجد الإمام أحمد الطيب موطنًا لمجتمع مزدهر ومفعم بالحياة من المصلين والزوار والعائلات، وهذا اللقاء يؤكد التزامنا ببناء جسور بين المجتمعات الدينية المتنوعة، وتعزيز ثقافة الأخوة الإنسانية على الصعيد الدولي".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بيت العائلة الإبراهيمية الإمارات بيت العائلة الإبراهيمية بیت العائلة الإبراهیمیة التعایش السلمی أحمد الطیب

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. وزير الداخلية يرد الجنسية المصرية لـ12شخصا

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر، اليوم السبت 19 أكتوبر، قرار اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، برد الجنسية المصرية لـ 12 شخصًا.

وتضمن قـرار رقم 1867 لسنة 2024 بعد الاطلاع على الدستور، وعلى القانون رقم 26 لسنة 1975 الصادر بشأن الجنسية المصرية، وعلى القرار الوزارى رقم 1004 لسنة 2018 الصادر بتفويض اللواء مساعد الوزير لقطاع شئون مكتب الوزير فى مباشرة الاختصاصات المقررة لوزير الداخلية بموجب القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية، قـرر: مـادة 1 - تُرد الجنسية المصرية لكل من الاثنى عشر شخــصًا المدرجة أسماؤهم بالبيان المرفق (أولهم عبد المنعم مصطفى محمد وآخرهم شيماء عوضين عبد الحليم.

أسماء طالبى رد الجنسية المصرية

عبد المنعم مصطفى محمد الغربية 3/12/1957

عثمان أحمد عثمان بنى سويف 26/11/1986

أحمد إبراهيم أمين الإسكندرية 14/9/1983

أمجد عبد المنعم السيد الشرقية 1/7/1968

عبد العزيز رمضان صالح الدقهلية 9/11/1967

أحمد يوسف حسنين بورسعيد 16/8/1971

محمد عطا عبد الإمام الجيزة 19/8/1977

أكرم أمين أحمد القاهرة 8/3/1988

أحمد أحمد عبد الظاهر القاهرة 15/8/1984

محمد حامد أحمد القاهرة 1/10/1982

بسنت وائل عكاشة القاهرة 9/2/2000 12

شيماء عوضين عبد الحليم القاهرة 28/11/1982

اقرأ أيضاًوزير الداخلية يرد الجنسية المصرية لـ 24 مواطنًا «مستند»

لـ الصالج العام.. وزير الداخلية يبعد سودانيين الجنسية خارج البلاد

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر يستقبل وفداً من بيت العائلة الإبراهيمية في القاهرة
  • شيخ الأزهر يستقبل وفد بيت العائلة الإبراهيمية
  • الجامع الأزهر يستقبل رئيس دائرة الثقافة بأبوظبي
  • شيخ الأزهر يستقبل محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي
  • الجامع الأزهر يستقبل رئيس دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس دائرة الثقافة والسياحة بأبو ظبي
  • نائب محافظ الإسماعيلية يستقبل الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية
  • بالأسماء.. وزير الداخلية يرد الجنسية المصرية لـ12شخصا