تعاونت كامالا هاريس، أمس الإثنين، مع ليز تشيني من أجل استقطاب أصوات الناخبين الجمهوريين، الذين يشعرون بعدم الارتياح تجاه المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وأعادت تشيني، عضوة الكونغرس السابقة عن ولاية وايومنغ، تذكير الناس بأنه "يمكنكم التصويت وفقاً لضميركم، دون الحاجة إلى قول أي شيء لأي شخص".

وتنبأت بقولها: "سيقوم ملايين الجمهوريين بذلك في 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل".

Vice President Kamala Harris and Liz Cheney presented a united front against Donald Trump — though it was Cheney who offered the clearest rationale for why Republicans should vote for Harris. “It’s not about party, it’s about right and wrong,” Cheney said. https://t.co/4IbBRPAYnL pic.twitter.com/vxknjOtm37

— The New York Times (@nytimes) October 22, 2024

وأدلت تشيني بهذه التصريحات في مدينة رويال أوك، بولاية ميشيغان، خلال ثاني حدث من 3 مع هاريس. وبدأت حملتهما بالقرب من فيلادلفيا وكان من المقرر أن تنتهي بالقرب من ميلووكي، مما يعكس التركيز الشديد على الناخبين المعتدلين في ضواحي الولايات الحاسمة.

يشار إلى أن ليز تشيني، ابنة ديك تشيني نائب الرئيس الأمريكي السابق، تم إبعادها فعلياً من الحزب الجمهوري بسبب مشاركتها في تحقيق برلماني، بشأن دور ترامب في الهجوم على مبنى الكابيتول في 6 يناير (كانون الثاني) 2021. وفقدت مقعدها في الكونغرس في معركة أولية قبل عامين.

وعلى الرغم من اختلافها مع هاريس في بعض القضايا، قالت تشيني إن "فلسفتها المحافظة، تعني إعطاء الأولوية للدستور على حزبها السياسي".

وأعربت أيضاً عن قلقها بشأن السماح لترامب "المضطرب تماماً وغير المستقر" بإدارة السياسة الخارجية.

ومن جهته، رد ترامب على تشيني عبر وسائل التواصل الاجتماعي أمس الإثنين، ووصفها بأنها "غبية كالصخرة" واتهمها بأنها "صقر حرب".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية 5 نوفمبر هاريس ترامب الانتخابات الأمريكية ترامب كامالا هاريس

إقرأ أيضاً:

هاريس: ترامب يحط من قدر منصب الرئاسة الأمريكية

قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس يوم أمس الأحد إن منافسها في السباق إلى البيت الأبيض دونالد ترامب «يحط من قدر» منصب الرئيس باعتماده لغة فظة، وذلك غداة إهانة المرشح الجمهوري لها باستخدامه لفظا بذيئا.

واعتبرت هاريس في مقابلة أذيعت على قناة «إم إس إن بي سي» الأميركية أن التعليق الذي أدلى به ترامب هو إهانة لمنصب الرئيس ويحط من السلطة الأخلاقية للولايات المتحدة على الصعيد الدولي.

وأضافت ردا على سؤال حول تعليق ترامب «ما تراه في خصمي، وهو رئيس سابق للولايات المتحدة، يحط حقا من قدر المنصب».

وفي كلمة ألقاها خلال تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا السبت، هاجم ترامب هاريس قائلا «أنتِ نائبة رئيس خائبة، الأسوأ، أنت مطرودة، فاغربي من هنا»، داعيا الحشود إلى نقل الرسالة لها في صناديق الاقتراع.

وردا على سؤال في شأن طريقة تعاملها مع الإهانات اليومية من جانب منافسها الجمهوري، شدّدت المرشحة الديمقراطية على أهمية منصب الرئاسة الأميركية خارج واشنطن.

وتابعت: «عندما تُمثِّل الولايات المتحدة الأميركية فإنك تذهب إلى القاعات في كل أنحاء العالم مع سلطة مُستحقَّة وشرعيّة للحديث عن أهمية الديمقراطية وسيادة القانون».

وأكدت هاريس أنه يجب عدم السماح لترامب بقيادة البلاد مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • ماذا لو كان بايدن مرشحاً أفضل من هاريس؟
  • لماذا يساعد ماسك الجمهوريين قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • ماذا لو تعادل ترامب وهاريس في أصوات المجمع الانتخابي؟
  • كامالا هاريس: بوتين سيجلس في كييف إذا انتُخب ترامب
  • هاريس: ترامب "يحط من قدر" منصب الرئاسة الأمريكية
  • هاريس: ترامب يحط من قدر منصب الرئاسة الأمريكية
  • تنافس شديد بين هاريس وترامب.. من يتقدم في الولايات المتأرجحة؟
  • في بنسلفانيا.. ترامب يستعرض إنجازاته ويهاجم هاريس
  • هاريس تستهدف ترامب بملف قيود الإجهاض