تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن مجلس الذهب العالمي عن ارتفاع التدفقات النقدية إلى صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب خلال الأسبوع المنتهي في 18 أكتوبر، ليسجل اعلى مستوى منذ عام، لتسجل التدفقات ما قيمته 23.7 طن ذهب.
وساهمت صناديق الاستثمار في الذهب في أمريكا الشمالية بتدفقات تصل إلى 13.2 طن ذهب وأضافت أوروبا 4.

6 طن ذهب، كما أضافت الصناديق في آسيا 5.8 طن ذهب.
يدل هذا الارتفاع الكبير في التدفقات النقدية على صناديق الاستثمار في الذهب أن المستثمرين ترى أن الذهب لا يزال أمامه المزيد من المكاسب، وأنه الاستثمار الأفضل حالياً.
وفقا لتحليل جولد بليون ، ارتفع سعر الذهب يوم أمس ليسجل اعلى مستوى تاريخي عند 2740 دولار للأونصة قبل أن يقلص مكاسبه عند الاغلاق وينهي التداولات منخفضاً عند 2719 دولار للأونصة. ويكون بذلك ارتفاع سعر الذهب منذ بداية عام 2024 بنسبة 32.6%. 
الذهب يعد التحوط الأول ضد عدم اليقين السياسة والاقتصادي ولذلك يشهد انتعاش كبير خلال الأيام الأخيرة مع اقتراب الانتخابات الأمريكية،

من جهة أخرى تستمر التوترات في التزايد في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما يبقي الطلب متواجد دائما على الذهب كملاذ آمن، ويمنعه من الدخول في تصحيح سلبي مطول. 

 

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جولد بيليون مجلس الذهب العالمي سعر الذهب طن ذهب

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب ترتفع وسط ترقب الانتخابات الأمريكية وزيادة الطلب على الملاذات الآمنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الآسيوية، اليوم الثلاثاء، وسط ترقب المتداولين للانتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة 5 نوفمبر المقبل.
وشهدت أسعار الذهب الفوري صعودًا بنسبة 0.5% إلى 2734.38 دولارًا للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.4% إلى 2748.40 دولارًا للأوقية؛ وفق ما أورده موقع "إنفستنج" الأمريكي المختص في شؤون التداول.
وكانت قد وصلت الأسعار الفورية للمعدن الأصفر إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند أكثر من 2740 دولارًا للأوقية أمس الاثنين.
ويقترب الذهب لأعلى مستوياته القياسية بسبب حالة عدم اليقين بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية حيث أشارت استطلاعات الرأي الأخيرة إلى سباق متقارب بين دونالد ترامب وكامالا هاريس في الانتخابات المقبلة؛ كما تعزز الطلب على الملاذ الآمن بسبب المخاوف من تصعيد الصراع في الشرق الأوسط.
وعن المعادن الثمينة الأخرى، ارتفعت العقود الآجلة للبلاتين 0.4% إلى 1019.60 دولار للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للفضة 0.7% وظلت قريبة من أعلى مستوى لها في 12 عاما الذي سجلته أمس الاثنين.
وحول المعادن الصناعية، عوض النحاس بعض الخسائر بارتفعه في تعاملات اليوم الثلاثاء، على خلفية احتمال تحسن الطلب في الصين، أكبر مستورد.
وارتفعت العقود الآجلة للنحاس في بورصة لندن للمعادن 0.7% إلى 9638.50 دولار للطن، في حين ارتفعت العقود الآجلة للنحاس في ديسمبر 0.8% إلى 4.3943 دولار للرطل.
وكان النحاس يعاني من خسائر حادة على مدى الأسابيع القليلة الماضية، حيث كانت تدابير التحفيز من الصين مخيبة للآمال إلى حد كبير، وانخفض المعدن الأحمر أمس الاثنين حتى بعد أن خفض بنك الشعب الصيني أسعار الفائدة أكثر قليلا من المتوقع.
لكن المستثمرين ينتظرون المزيد من التفاصيل من الصين بشأن خططها لدعم النمو الاقتصادي من خلال تدابير التحفيز التي أعلنت عنها مؤخرا.
ومن المقرر أن يجتمع المؤتمر الشعبي الوطني في وقت لاحق من الشهر الجاري ويتوقع على نطاق واسع أن يوافق على المزيد من الإنفاق المالي لدعم النمو.

مقالات مشابهة

  • جولد بيليون: الطلب من صناديق الاستثمار بالذهب السبب وراء ارتفاع المعدن النفيس
  • حرب غزة والانتخابات الأميركية ترفع النفط والذهب وأداء مستقر للدولار
  • أسعار الذهب ترتفع وسط ترقب الانتخابات الأمريكية وزيادة الطلب على الملاذات الآمنة
  • بتكوين قرب 70 ألفاً بعد تدفق 2.4 مليار دولار إلى صناديق الاستثمار المتداولة
  • سعر الذهب عند مستوى قياسي مع تزايد الطلب واقتراب الانتخابات الأمريكية
  • تضاعُف الهجمات الإلكترونية الناجحة في الشرق الأوسط بنسبة 200% في ظل التوترات السياسية
  • الذهب يسجل مستوى تاريخي مدفوعا بارتفاع التوترات في الشرق الأوسط
  • عالمياً.. أسعار الذهب ترتفع 13 دولارًا بسبب التوترات السياسية
  • بسبب الشرق الأوسط والانتخابات الأمريكية.. الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق