الأسبوع:
2024-10-05@04:44:55 GMT

مصر تتقدم 4 مراكز في مؤشر حقوق الطفل

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

مصر تتقدم 4 مراكز في مؤشر حقوق الطفل

أظهر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تقدم ترتيب مصر 4 مراكز في مؤشر حقوق الطفل الصادر عام 2023 عن مؤسسة “kidsrights"، وحصلت على المركز ال 34 من بين 193 دولة عام 2023، مقارنة بالمركز 38 من بين 185 دولة عام 2022، كما حصلت على المركز الرابع عربيا خلال عام 2023.

جاء ذلك في إطار اهتمام مركز المعلومات برصد وتحليل كل ما هو متعلق بالتقارير والمؤشرات الاقتصادية والاجتماعية العالمية التي تهم الشأن المصري أو تتناوله.

وأوضح المركز أن هذا المؤشر العالمي السنوي، يعد الوحيد الذي يصنف الدول وفقا لالتزامها باتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل (1989)، ويهدف إلى تحفيز الامتثال لحقوق الطفل في جميع أنحاء العالم، بالاعتماد على 5 مؤشرات فرعية، هي "الحق في الحياة"، "والحق في الصحة"، "والحق في التعليم"، "والحق في الحماية"، "والبيئة التمكينية لحقوق الطفل".

وجاءت السويد في المركز الأول عالميا، تلتها كل من فنلندا، أيسلندا، لوكسمبورج، ألمانيا بينما جاءت كل من تشاد وجنوب السودان، وأفغانستان، في المراكز الأخيرة على التوالي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حقوق الطفل

إقرأ أيضاً:

مؤشر أسعار الغذاء العالمية لمنظمة الفاو يقفز في سبتمبر الماضي

المناطق_واس

قفز مؤشر أسعار الغذاء العالمية لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” في سبتمبر الماضي، مسجلًا أكبر زيادة له في 18 شهرًا بدعم من ارتفاع أسعار السكر.

 

أخبار قد تهمك خبراء من منظمة الفاو يبحثون تطوير صناعة منتجات نحل العسل بمنطقة مكة المكرمة بالتعاون مع “الفاو” 21 يناير 2024 - 7:27 مساءً منظمة الفاو: تفاقم أزمة الغذاء والجوع في أفريقيا 8 ديسمبر 2023 - 1:25 مساءً

 

وارتفع مؤشر أسعار الغذاء لتتبع أسعار السلع الزراعية الأكثر تداولًا حول العالم، إلى 124.4 نقطة في الشهر الماضي، من 120.7 في أغسطس الذي سبقه ، وهو أعلى مستوى منذ يوليو 2023 وبزيادة 2.1 % على أساس سنوي.

 

 

وذكرت “الفاو” في بيانات نشرت اليوم، أن مؤشر السكر زاد 10.4 % على أساس شهري نتيجة لتراجع توقعات المحاصيل في البرازيل ومخاوف من أن قرار الهند بإلغاء القيود على استخدام قصب السكر في إنتاج الإيثانول قد يؤثر على توافر الصادرات في البلاد.

مقالات مشابهة

  • "المرصد العربي" يناقش إطلاق مؤتمرًا سنويًا وجائزة عربية في مجال حقوق الإنسان
  • "المرصد العربي" يناقش إطلاق مؤتمر سنوي وجائزة عربية في مجال حقوق الإنسان
  • مؤشر أسعار الغذاء العالمية لمنظمة الفاو يقفز في سبتمبر الماضي
  • الجوهري والبيطار يتبادلان وجهات النظر في تدعيم قضايا حقوق الملكية الفكرية
  • "حقوق الإنسان" تنفذ برنامجًا تدريبيًا في فرنسا
  • قانون الإجراءات الجنائية
  • الحكومة تعلن انضمام مصر لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحماية حقوق المسنين
  • عاجل - الحكومة توافق على انضمام مصر لبروتوكول حقوق المسنين الأفريقي، تعزيز الحماية والاندماج لكبار السن في المجتمعات
  • الحكومة تعلن انضمام مصر لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحماية حقوق المسنين
  • حقوق الإنسان تنفّذ برنامجًا حول الأنظمة الإقليمية بفرنسا