ليبيا – تناول تقريران إخباريان استئناف الحركة التجارية بين ليبيا وتونس عبر منفذ راس اجدير الحدودي بعد أن توقفت في مارس الفائت لإعادة تنظيم ممرات التجارة.

التقريران اللذان نشرهما قسم الأخبار الإنجليزية في وكالة أنباء “نوفا” الإيطالية وموقع “أفريكان مانجر” الاقتصادي التونسي الناطق بالإنجليزية وتابعتهما وترجمت المهم من مضامينهما الخبرية صحيفة المرصد أكدا تحقق الأمر في الـ19 من أكتوبر الجاري بعد أشهر من الإعلانات والتأخير من الجانب الليبي.

ووفقا للتقريرين جاء إعلان استئناف الحركة التجارية هذا بعد سلسلة اجتماعات بين ليبيا وتونس لضمان خلق أفضل الظروف الممكنة والانسيابية بما يخدم التجار واقتصاد البلدين ناقلا عن المدير الجهوي لديوانة الجمارك التونسية في ولاية مدنين عصام زريق وجهة نظره بالخصوص.

وقال زريق:”حصل الجانب الليبي على تسهيلات جديدة عبر إنشاء ممر للحركة التجارية ما سيكون له تأثير إيجابي على نظيره التونسي بعد أن قررت ليبيا وقف النشاط التجاري في الشهر الـ3 من العام 2024 لإعادة تنظيم ممرات التجارة في راس اجدير وضمان تدفق البضائع بناء على إجراءات تنظيمية جديدة”.

واختتم التقريران بانتقاد ما عبرا عنه بـ”إعادة افتتاح راس اجدير للمرة الـ1000″ فمن إغلاق إلى آخر وعمليات استئناف نشاط عديدة وقع المنفذ في دورة لا ينحرف عنها بسهولة فالأخيرة تسببت في تعطل تنظيمه وسير عمله مع عواقب يمكن تصورها للمستخدمين الليبيين والتونسيين.

ترجمة المرصد – خاص

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

جثث معلقة..مركز ألعاب يرعب الأطفال

أثار مركز ألعاب للأطفال في بريطانيا غضباً واسعاً بين السكان المحليين بسبب لجوئه إلى مجسمات جثث معلقة، لتزيين المكان بمناسبة الهالوين.

نشرت زينة العيد في مركز ألعاب بريطاني، الرعب في نفوس الأطفال، بعدما شاهدوا المجسمات ملفوفة بأكياس بلاستيكية سوداء في الهواء قرب أماكن اللعب. سارع الآباء إلى التعبير عن غضبهم مطالبين بسرعة تغييرها، واختيار زينة تكون أكثر لطفاً تجاه الأطفال، وفقاً لما نقلته شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

وقالت إحدى الأمهات التي اصطحبت ابنتها إلى المركز أمس الأحد أنها ارتعبت عندما شاهدت هذه المجسمات المرعبة متدلية فوق رؤوس الاطفال. ودعت الأهالي الآخرين المتواجدين في المكان لضم صوتهم إليها، فأجمع الكل على شكلها المرعب، وطالبوا بإزالتها على الفور.

ديكور مرعب

أصدرت شركة "راغراتس آند هالفبينتس" التي تُدير المركز الترفيهي في سيرنسيستر - غلوسيسترشاير، اعتذارها عن الديكور المرعب، وأسفها لنشر أشياء تشبه الجثث البشرية المغطاة بالبلاستيك الأسود.
وأعلنت عن إزالتها على الفور، خاصة بعدما تبيّن أن بعض الأكياس المخيفة، ملفوف بشريط يحمل عبارة "خطر"، وكان معلقاً رأساً على عقب من أعمدة مجاورة لأحد هياكل اللعب.


نعتذر على ما تسببنا به

قال المتحدث باسم المركز للشبكة الإخبارية إنها المرة الأولى التي يلفت فيها شخص ما انتباه القائمين على المركز إلى قساوة الديكور. وجدّد اعتذاره عما تسبب به لرواد الحديقة من خوف ومشاعر سيئة.
وفي نفس الإطار، يؤكد أنّه "ملتزم بتوفير بيئة آمنة ونظيفة ومحفزة، مع التركيز على المتعة، بأسعار متهاودة، إضافة إلى توفير بيئة مريحة للآباء ليستمتعوا في المقهى بين يلهوا أبناءهم في أمان.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتفقد موقف النقل الثقيل بأبو سمبل لتفادي تكدس الشاحنات بمعبر قسطل
  • تقارير تحليلية: اختيار قيادة جديدة للمركزي أشعل شرارة إحياء إنتاج النفط في ليبيا
  • بعد أسابيع من القتال.. أسئلة معلقة لجيش الاحتلال حول الحرب في لبنان
  • جثث معلقة..مركز ألعاب يرعب الأطفال
  • افتتاح حديقة عامة بالحي التجاري بالدقم
  • افتتاح الممر التجاري برأس اجدير بعد أشهر من إغلاقه
  • افتتاح الممر التجاري بمنفذ رأس اجدير البري 
  • افتتاح الممر التجاري في رأس إجدير بالتعاون مع تونس
  • فيديو يظهر تفقد تجار لمحالهم إيذانا ببدء افتتاح المحال التجارية بسوق أم درمان