كشف صندوق التنمية السياحي عن استثماره مبلغًا ضخمًا يتجاوز 12,6 مليار ريال سعودي لدعم 17 مشروعًا سياحيًا في المنطقة الشرقية ومن المتوقع أن تسهم هذه المشاريع بعد اكتمالها في توفير 2,140 غرفة لزوار المنطقة، وذلك في إطار جهوده لتعزيز القطاع السياحي في المملكة وتحقيق أهداف رؤية 2030.
وأكد صندوق التنمية السياحي، خلال ”لقاء تنمية السياحة“ الذي عُقد بالتعاون مع غرفة الشرقية، التزامه بدعم المشاريع السياحية في المنطقة بهدف تحويلها إلى وجهة سياحية رائدة.


أخبار متعلقة الأحساء.. اتفاقية لتشغيل المستشفى الجامعي وتعزيز الخدمات الصحيةأمير الشرقية يرعى توقيع مذكرة تفاهم بين فرع "الموارد البشرية" وجمعية إيلافوأوضح المدير العام التنفيذي لمركز نمو السياحة في الصندوق الأمير محمد بن سعود، أن المنطقة الشرقية تحظى باهتمام كبير من المستثمرين، حيث تستقطب 50% من إجمالي طلبات التمويل المقدمة للصندوق، مشيرًا إلى المزايا التنافسية التي تتمتع بها المنطقة لقربها من دول الخليج. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فعاليات لقاء تنمية السياحة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
التحديات والفرص بالقطاع السياحي
وقال إن الهدف الأساسي من اللقاء هو تعزيز الشراكات مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في المنطقة الشرقية من خلال إبراز حلول الأعمال التي يقدمها الصندوق وإظهار التزامه بدفع التنمية السياحية المستدامة كما يهدف هذا اللقاء إلى استعراض التحديات والفرص المحددة داخل القطاع السياحي في المنطقة، بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030 والإستراتيجية الوطنية للسياحة. من خلال التواصل المباشر مع قادة الأعمال والمسؤولين الحكوميين وشركاء القطاع، حيث يسعى الصندوق إلى تمكين المشاريع السياحية المحلية وتحفيز النمو الاقتصادي وضمان أن تصبح المنطقة الشرقية وجهة رائدة للسياحة في المملكة.
جاء ذلك في ”لقاء تنمية السياحة“ بالتعاون مع غرفة الشرقية، وقيادات تنفيذية من صندوق التنمية السياحي بمشاركة كل من محمد الرميزان، وبدر الحربش، ونايف الماضي، وتم استعراض إستراتيجيات تمكين القطاع الخاص والمبادرات المتاحة لتعزيز الاستثمار السياحي. كما تم تسليط الضوء على حلول الأعمال والمنتجات التمويلية وغير التمويلية التي يقدمها الصندوق، والتي تهدف إلى دعم المستثمرين وتحقيق نمو مستدام في القطاع السياحي بالمنطقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فعاليات لقاء تنمية السياحة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });إمكانات هائلة بالمنطقة الشرقية
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، قصي الفاخري: ”إننا في صندوق التنمية السياحي نؤمن بإمكانات المنطقة الشرقية الهائلة، وتميزها الجغرافي والحضاري والثقافي، ونسعى جاهدين لزيادة تمكينها من خلال تقديم الدعم والموارد اللازمة لتحقيق نهضة سياحية مستدامة تضع المنطقة في مصاف الوجهات السياحية. إن دورنا لا ينحصر في تمكين المشاريع فحسب، بل نعمل جاهدين لتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وجذب الاستثمارات الأجنبية“.
وتأتي زيارة المنطقة الشرقية ضمن جولة قيادات صندوق التنمية السياحي خلال هذا العام في سلسلة من الزيارات التي يعمل على تنظيمها مع عدد من الغرف التجارية، والتي بدأت في منطقة عسير ومحافظة الأحساء، بهدف تفعيل دور الصندوق في دعم الاستثمار في القطاع السياحي، والتعريف ببرامجه ومبادراته التي تسعى لتمكين المستثمر وتحفيزه على خوض تجارب استثمارية واعدة، لدعم نمو القطاع السياحي وتحقيق أهدافه الإستراتيجية في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 محمد السليمان المنطقة الشرقية صندوق التنمية السياحي صندوق التنمیة السیاحی المنطقة الشرقیة القطاع السیاحی فی المنطقة article img ratio

إقرأ أيضاً:

لدعم توطين القطاع.. اجتماع تنسيقي بين "اتحاد الغرف" و"الصناعات العسكرية"

عُقد اليوم الاثنين بمقر اتحاد الغرف السعودية الاجتماع التنسيقي للصناعات العسكرية برئاسة محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية المهندس أحمد بن عبدالعزيز العوهلي، ورئيس اتحاد الغرف حسن بن معجب الحويزي، بمشاركة أكثر من 35 من كبرى الشركات العسكرية.
وبارك المهندس العوهلي انطلاقة أعمال اللجنة الوطنية للصناعات العسكرية وجهودها في التكامل مع الجهات والهيئات والشركات ذات الصلة بالقطاع، مؤكداً أهمية الاجتماع التنسيقي في الوصول لمستهدفات توطين ما يزيد عن 50% من الإنفاق الحكومي على المعدات والخدمات العسكرية بحلول 2030.
أخبار متعلقة وزير الحرس الوطني وسفير أوزبكستان يتبادلان الموضوعات المشتركةنائب وزير الخارجية وسفير السودان يناقشان مستجدات الأوضاعوقال رئيس اتحاد الغرف حسن الحويزي، إن قطاع الصناعات العسكرية يعد أحد الركائز الأساسية لتحقيق رؤية 2030، وأن توطين هذه الصناعات يُسهم في تعزيز الأمن والاقتصاد الوطني، معتبراً أن الاجتماع يعد دليلاً على التعاون المثمر بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }قطاع الصناعات العسكريةونوه رئيس اللجنة الوطنية للصناعات العسكرية سلمان الشثري بالتعاون القائم مع الهيئة، مثمناً حرصها على التواصل مع المستثمرين بالقطاع والاستماع لمرئياتهم، وأعرب عن تطلعهم كمستثمرين لمبادرات تدعم قطاع الصناعات العسكرية.
وسلط الاجتماع التنسيقي الضوء على الجهود والمبادرات المشتركة الرامية لتوطين الصناعة العسكرية المحلية وتنمية القدرات البشرية، وزيادة فرص التعاون والشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص بما يحقق مستهدفات القطاع.
يذكر أن اتحاد الغرف أعلن في مارس الماضي تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للصناعات العسكرية، للمرة الأولى تحت مظلة القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير الشرقية يرعى افتتاح ملتقى التحول الرقمي لتبادل الخبرات
  • تفاصيل مبادرة الـ 50% من «المركزي المصري» لدعم القطاع السياحي
  • صندوق التنمية السياحي يعقد “لقاء تنمية السياحة” في المنطقة الشرقية
  • أشاد بإمكانيات المنطقة.. صندوق التنمية السياحي يختتم زيارته للشرقية
  • لدعم توطين القطاع.. اجتماع تنسيقي بين "اتحاد الغرف" و"الصناعات العسكرية"
  • البنك المركزي يطلق مبادرة جديدة لدعم القطاع السياحي بسعر عائد 12% متناقص
  • مبادرة جديدة لدعم القطاع السياحي بتمويل من وزارة المالية بسعر عائد مخفض يبلغ ١٢% متناقص
  • صور| 75 من أبناء الجالية الفلبينية يشاركون في مبادرة زراعية بسيهات
  • بقيمة سوقية مليار وثلاثمائة مليون ريال أشاد تبدا العمل في الفندق الأكبر والأفخم في المنطقة الشرقية