أشرف وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبي تريكي. على إطلاق برنامج الخدمة الشاملة للإتصالات الإلكترونية الموجه لتغطية 1.400 منطقة. ذات كثافة سكانية ضعيفة عبر التراب الوطني، بشبكة الهاتف النقال للجيل الرابع.

وقال الوزير خلال زيارته إلى ولاية عين الدفلى، أن برنامج الخدمة الشاملة هو مشروع “كبير و طموح”.

يهدف إلى توفير التغطية بشبكة الهاتف النقال للجيل الرابع في المناطق التي يقل عدد سكانها عن 2.000 نسمة. مضيفا أن المشروع يكتسي أهمية إستراتيجية بالغة لأنه يساهم في التهيئة الرقمية للإقليم ويدعم توفير الشروط الضرورية لتجسيد التحول الرقمي في بلادنا.

كما أفاد أن آلية الخدمة الشاملة وضعت من أجل تمكين المتعاملين في اتصالات الهاتف النقال والثابت من تطوير وتعميم شبكاتهم. مشيرا إلى أن هذه المشاريع من شأنها أن تكمل المجهودات المبذولة من طرف المتعاملين في مجال الإتصالات على غرار المتعامل “موبيليس” من أجل فك العزلة على المواطنين.

و أشرف الوزير على تشغيل محطتين للربط بشبكة الهاتف النقال بكل من بلدية جليدة والعامرة. بالإضافة كذلك إلى إعطاء إشارة إنطلاق أشغال إنجاز محطتين جديدتين للجيل الرابع للهاتف النقال. بكل من منطقة “أولاد عنو” ببلدية بوراشد ومنطقة “تارغوت” بالمخاطرية.

كما شدّد بيبي تريكي على ضرورة إحترام الآجال المحددة في دفاتر الشروط التي تم التوقيع عليها. قصد تمكين الموطنين من الاستفادة من الخدمات في أقرب وقت ممكن. كما أشرف على تفعيل مشروع ربط حي الشلال بعاصمة الولاية بشبكة الألياف البصرية إلى المنزل. والذي يندرج ضمن الديناميكية المتسارعة التي يسجلها تعميم هذه التكنولوجيا التي استفاد منها مؤخرا 1.5 مليون عائلة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الخدمة الشاملة الهاتف النقال

إقرأ أيضاً:

إطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الرابع لشبكة ضباط الصف الأول بالأقصر

أُطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الرابع لشبكة ضباط الصف الاول من مدينة الأقصر، والذي تنظمه هيئة الرقابة النووية والإشعاعية بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، في الفترة من ٢١-٢٤ أكتوبر ٢٠٢٤، وذلك بمشاركة ما يزيد عن ٨٠ مشارك من دول العالم. ومن الجدير بالذكر، أنه قد تم عقد النسخة الثالثة من المؤتمر في مدينة فيينا عام ٢٠٢٢.

وفي كلمةٍ ألقاها الدكتور محمود جاد، رئيس إدارة الأمن النووي، نيابةً عن الأستاذ الدكتور سامي شعبان رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، أكد من خلالها، حرص مصر الدائم على التعاون وتبادل الخبرات في مجال الأمن النووي مع نظيراتها من الهيئات الرقابية والجهات ذات الصلة بالأمن النووي، سواء عن طريق استضافة الفعاليات والتدريبات التي تضم مشاركين من مختلف دول العالم، أو من خلال مشاركة خبراء الهيئة في البعثات المختلفة التي تنظمها الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ومن جانبه، توجه الدكتور محمد ميرزا، ممثل الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بكل الشكر لهيئة الرقابة النووية والإشعاعية على حُسن التنظيم وعلى التعاون الدائم والمثمر بين الهيئة والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

مقالات مشابهة

  • إطلاق برنامج الخدمة الشاملة للاتصالات الإلكترونية لـ1.400 منطقة عبر الوطن
  • برنامج المنكوس يستعد للموسم الرابع
  • وزير الرياضة يشهد حفل "اتحاد شباب الوطن" لاختيار أفضل شخصية مؤثرة
  • وزير الرياضة يشهد حفل الكياني الشبابي "اتحاد شباب الوطن" لاختيار أفضل شخصية مؤثرة
  • الفريق أشرف عطوة: القوات البحرية تعلم حجم التحديات التي تواجه مصر
  • إطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الرابع لشبكة ضباط الصف الأول بالأقصر
  • جدل حول انتساب صحفيين المواقع الإلكترونية للنقابة.. خيري رمضان يكشف التفاصيل
  • روجينا لـ«الوطن»: ابنتي مايا تمتلك شخصية قيادية وترفض التعاون معي في عمل فني
  • 209 ملفا قضائيا من بينها 49 متعلق بالجريمة الإلكترونية..افتتاح الدورة الجنائية في دار البيضاء