أعلن مركز أبوظبي العقاري، الجهة المنظمة لقطاع العقارات في أبوظبي، اليوم، عن إنجاز متميز لمركز تسوية المنازعات العقارية "تسوية"، خلال الربع الثالث من عام 2024.

وانتهى المركز من النظر في 83% من إجمالي المنازعات المعروضة عليه، التي تمثلت في 808 منازعات من أصل 969 ، ما يعكس التزام المركز بتسهيل الحلول الوديّة وتعزيز التعاون والثقة ضمن القطاع.

وتجاوزت القيمة الإجمالية للتسوية بالمصالحة 526 مليون درهم، وهو ما يعد نجاحاً على صعيد حل النزاعات العقارية خلال هذه الفترة، ما يؤكد حرص المركز على التوصل لحلول توافقية، والحد من النزاعات الممتدة لفترات طويلة بما يدعم الاستقرار المالي وتعزيز الثقة في السوق العقاري.

أخبار ذات صلة العقارات الجاهزة و«قيد الإنشاء» تسجلان نمواً متوازياً في الإمارات 45 مشروعاً عقارياً جديداً بأبوظبي خلال 9 أشهر

وقال راشد العميرة، مدير عام مركز أبوظبي العقاري بالإنابة، إن النجاح المستمر الذي يحققه المركز في عمليات حلّ النزاعات، يعكس الجهود المستمرة لتبسيط الإجراءات، وتحسين تجربة المتعاملين من جميع الأطراف، وترسيخ مبادئ المرونة والشفافية في السوق، التي تعتبر أساساً في استراتيجية المركز بعيدة المدى لجذب المستثمرين والارتقاء بالقطاع العقاري، بما يدعم رؤية المركز في تأكيد مكانة أبوظبي وجهة رائدة للاستثمار العقاري، وتعزيز الابتكار في تقديم خدمات رائدة تواكب متطلبات المستقبل.

ويعمل المركز وفق نهج استباقي في التعامل مع النزاعات، حيث عقد 1934 جلسة تسوية خلال الفترة نفسها، وأحال 598 نزاعاً إلى دائرة قضاء أبوظبي، للتعامل مع الحالات التي تتطلب تدخلاً قانونياً، لضمان حصولها على الاشراف المناسب وتقديم الدعم اللازم لجميع الأطراف المعنية.

يذكر أنّ "تسوية" يعدّ حجر الأساس في رؤية مركز أبوظبي العقاري، لتعزيز المرونة وفق أعلى المعايير العالمية، إذ يواصل المركز دوره في ضمان مصالح كافة الأطراف المشاركة في السوق، ما يسهم في رفع معدلات الثقة ويضمن تحقيق النمو والاستقرار على المدى الطويل في هذا القطاع الحيوي.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي العقاري العقارات تسوية

إقرأ أيضاً:

«سوق أبوظبي» يدرج أسهم «ايه دي ان اتش للتموين» غداً

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الصحة» تعلن نتائج المشروع التحولي «نبضك» «الإمارات للتنمية المتوازنة» يعلن بدء الأعمال لإنشاء نادي السيدات بمنطقة مصفوت في عجمان

قرر سوق أبوظبي للأوراق المالية إدراج شركة ايه دي ان اتش للتموين تحت الرمز ADNHC للتداول في السوق ضمن السوق الأول - الفئة الأولى، وذلك اعتباراً من غد الأربعاء الموافق 23 أكتوبر الجاري، ضمن قطاع السلع الاستهلاكية.
وقال السوق في تعميم صادر أمس إن سعر السهم سيكون معوماً خلال الجلسات الثلاث الأولى بحيث لا يخضع لحدود الارتفاع والانخفاض اليومي المسموح بها (15% أعلى و10% أدنى)، ولغايات احتساب نسبة التغيير في سعر التداول سيكون السعر المرجعي هو سعر الطرح النهائي للاكتتاب العام البالغ 0.96 درهم للسهم.

مقالات مشابهة

  • "أبوظبي العقاري" ينجز 83% من المنازعات العقارية
  • أمريكا تضخ الدماء في أوصال أوكرانيا المنهكة بدعم بقيمة 400 مليون دولار
  • «سوق أبوظبي» يدرج أسهم «ايه دي ان اتش للتموين» غداً
  • العراق: الضغط على إسرائيل السبيل الوحيد لمنع النزاعات بالمنطقة
  • “دار التمويل” و”دار التمويل للأوراق المالية” توقعان اتفاقية لضخ سيولة بقيمة 300 مليون درهم في سوق رأس المال في أبوظبي
  • بـ320 مليون درهم..المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي توقع اتفاقية لتطوير مستودعات
  • طرح سندات تنمية حكومية جديدة للاكتتاب العام بقيمة 75 مليون ريال
  • الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 20 مليون جنيه خلال حملات أمنية
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه