يجهز المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر الاستعدادات الخاصة بافتتاح معرض الفن التشكيلي «بين الشاشة واللوحة» غداً الأربعاء الموافق 23 أكتوبر 2024، في تمام الساعة السابعة مساءً، ويقام في مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، قاعة آدم حنين.

أوضح الدكتور حسين بكر في بيان أن فكرة المعرض جاءت لتسليط الضوء على العلاقة المتبادلة بين الفن التشكيلي والسينما، واستُوحِيَ عنوانه من كتاب الدكتور ماهر راضي تكريماً لمسيرته الفنية الطويلة، وكذلك من خلال كتاب "سحر الألوان: من اللوحة إلى الشاشة" لمدير التصوير الكبير سعيد شيمي.

يبرز المعرض الترابط الوثيق بين الصورة على الشاشة والفن التشكيلي.

أكثر من 70 لوحة مستوحاة من مشاهد سينمائية

يضم المعرض أكثر من 70 لوحة مستوحاة من مشاهد سينمائية، إلى جانب بورتريهات لعدد من الفنانين، بالإضافة إلى عمل نحتي بالسلك من تنفيذ الفنان الكبير جلال جمعة. يستمر المعرض يومياً حتى 28 أكتوبر.

يشارك في المعرض عدد كبير من الفنانين المصريين البارزين، ومنهم: أدهم لطفي، إيناس زهرة، إيمان خطاب، إنجي محمود، هيثم شريف، الدكتور بدوي مبروك، جلال جمعة، جورج بهجوري، داليا علي، رضا خليل، روماني سعيد، سعيد بدوي، الدكتورة سارة قنديل، شيماء محمود، فتحي علي، ماهر الدنيال، مروة إبراهيم، محمد علبة، مريم محمد، مصطفى صلاح، محمد دندراوي، هاني بيهمان، هاني عبد الجواد، وليد ياسين، د. أحمد بركات، ياسمين جمال، ياسمين عصمت، رانيا سيف، وهايدي محمد.

وتسلط الأعمال المشاركة في المعرض الضوء على العلاقة التفاعلية بين السينما واللوحات التشكيلية، لتقدم تجربة بصرية مبتكرة تربط بين الفنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض فني الفنون التشكيلية سعيد شيمي لوحات فنية

إقرأ أيضاً:

بعد غياب 6 سنوات محمد رجب يعود للسينما بفيلم كوكتيل

يعود الفنان محمد رجب للسينما مجددا، من خلال فيلم كوكتيل، الذي كشف عن تفاصيله في منشور عبر «إنستجرام»، بعد غياب دام لأكثر من 6 سنوات بعد آخر أعماله فيلم بيكيا.

محمد رجب يعود للسينما بفيلم كوكتيل

شارك الفنان محمد رجب جمهوره بمجموعة من الصور مع المنتج أحمد السبكي، وهو يوقع عقد فيلمه الجديد، وعلق قائلا: «بسم الله توكلنا على الله، فيلم كوكتيل إنتاج الأستاذ أحمد السبكي، تأليف محمد سمير مبروك».

يذكر أن آخر أعمال الفنان محمد رجب في السينما، كان فيلم بيكيا الذي قدمه عام 2016، وشارك فيه بجانب عدد من الفنانين من بينهم آيتن عامر وشيماء سيف وبدرية طلبة ومحمد لطفي، وعدد آخر من الفنانين، من تأليف محمد سمير مبروك، إخراج محمد حمدي.

ويستعد محمد رجب لخوض السباق الرمضاني المقبل بمسلسل الحلانجى، من تأليف محمود حمدان وإخراج معتز حسام.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. اللمسات الأخيرة لافتتاح معرض بين الشاشة واللوحة
  • اللمسات الأخيرة لافتتاح معرض "بين الشاشة واللوحة" غداً
  • الليلة.. نخبة من التشكيليين المصريين في النسخة الثانية من معرض جاليرى المشهد
  • بعد غياب 6 سنوات محمد رجب يعود للسينما بفيلم كوكتيل
  • غدًا.. انطلاق معرض "المشهد 2" بمشاركة فنية جماعية
  • برعاية ذياب بن محمد بن زايد.. معرض تنمية الطفولة المبكرة ينطلق 31 أكتوبر في أبوظبي
  • ندب الدكتور حداد سعيد لوظيفة رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء
  • «القومي للترجمة» يحتفل بذكرى ميلاد المفكر شوقي جلال
  • الأربعاء.. المركز القومي للسينما يفتتح معرض "بين الشاشة واللوحة"