أعلن النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب الموافقة على  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات، ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون الاقتصادية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بمنح التزام تمويل، وتصميم، وإنشاء، واستغلال، وصيانة، وإعادة تسليم أصول الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان، بنظام المشاركة مع القطاع الخاص.

وقال "أبو العينين"، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، إن الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان، يقدم مصر برؤية عصرية من خلال خطوط ملاحية عالمية ويجب أن نقف أمامها لنعظم القيمة المضافة و نوطنها، مشيرًا إلى أنه نموذج جديد أوماكن جديدة لتوطين سلاسل الإمداد العالمية.

أبو العينين: الحكومة تقدم نموذجا في الاتفاقيات الدولية على كافة المستويات النائب محمد أبو العينين يطالب بضم رجال أعمال للمجلس الوطني للتعليم.. وخبير: ركيزة أساسية

وأكد إن المزايا الكبرى من هذه التحركات هي تعظيم القيمة المضافة وتحسين جودة الطرق، وتسويق الميزة الكبيرة من خلال خريطة لوجيستية لتوطين سلاسل الإمداد في مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النائب محمد أبو العينين أبو العينين مجلس النواب النواب أبو العینین

إقرأ أيضاً:

رئيس "نقل النواب" يستعرض مشروع قانون إنشاء ميناء جاف بالعاشر من رمضان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرض النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون الاقتصادية، بشان مشروع قانون مقدم من الحكومة بمنح التزام تمويل وتصميم، وإنشاء استغلال، وصيانة، وإعادة تسليم الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان إلى شركة ميدلوج.

وقال عابد، أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي ، ان اللجنة المشتركة تري أن مشروع القانون جاء في الإطار الدستوري والقانوني، موضحة أن التوجه نحو إشراك القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات المرافق العامة بات ضرورياً لدعم موازنة الدولة في تنفيذ مشروعاتها الخدمية والاستثمارية.

وأضاف أن آلية منح التزام المرافق العامة وفق القواعد الدستورية والقانونية تعتبر من الآليات التي يمكن أن تحقق العديد من النتائج التنموية التي تدعم الاقتصاد القومى، وتحسن من جودة الخدمات التي تقدمها المرافق العامة وذلك من خلال جذب المستثمرين أصحاب الخبرات المتميزة لضخ استثمارات إضافية لتنفيذ وتطوير المشروعات الخدمية والاقتصادية.

وأشار إلى أنه بالانتهاء من تنفيذ مشروع الميناء الجاف والمنطقة اللوجستية بالعاشر من رمضان يكون قد اكتمل تنفيذ المحور اللوجستي الأضخم والأهم في مخطط تحويل مصر إلى مركز عالمي للتجارة واللوجستيات، (محور السخنة / الدخيلة ذلك المحور الذي يبدأ من ميناء السخنة على خليج السويس والبحر الأحمر وينتهى في ميناء الإسكندرية على البحر المتوسط، والذى يربط بينهما الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع مرورا بالميناء الجاف في العاشر من رمضان، وخط سكك حديد منطقة الروبيكي إلى خط سكك حديد (القاهرة / السويس) واصلا إلى ميناء السخنة.

مقالات مشابهة

  • أميرة أبوشقة ترفض قانون الميناء الجاف بالعاشر من رمضان .. نريد حياة كريمة للأجيال القادمة
  • برلماني: الميناء الجاف بمدينة العاشر من رمضان نقلة نوعية في مجال النقل
  • نقل النواب: إنشاء الميناء الجاف بالعاشر من رمضان ينشط حركة التجارة المصرية
  • مجلس النواب يوافق على مشروع قانون إنشاء الميناء الجاف بالعاشر من رمضان
  • البرلمان يوافق على مشروع قانون إنشاء الميناء الجاف بالعاشر من رمضان
  • مجلس النواب يوافق على مشروع قانون إنشاء ميناء جاف بالعاشر من رمضان
  • النائب علاء عابد: يستعرض مشروع قانون إنشاء ميناء جاف جديد بالعاشر من رمضان
  • رئيس "نقل النواب" يستعرض مشروع قانون إنشاء ميناء جاف بالعاشر من رمضان
  • برلماني: إنشاء الميناء الجاف بالعاشر من رمضان نقلة نوعية في مجال النقل