ليبيا – أكدت سفارة السودان لدى ليبيا، تكملة إجراءات قبول جميع الطلاب السودانيين الذين تقدموا بطلباتهم للالتحاق بجامعة طرابلس في مختلف الكليات، والتأمين على الإعفاء من الرسوم الدراسية،وذلك في لقاء للسفارة مع رئيس جامعة طرابلس ووكيل الشؤون الطلابية بالجامعة.

السفارة أوضحت عبر مكتبها الإعلامي، أن أي طلبات جديدة سيتم النظر فيها من خلال لجنة مشتركة بين السفارة ومكتب القبول بجامعة طرابلس، على أن يتم توزيعهم على بقية الجامعات في المنطقة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بعد إحباط هجوم على سفارة إسرائيل.. شولتس يطالب بـ"الحزمة الأمنية"

بعد إحباط هجوم محتمل على السفارة الإسرائيلية في برلين، دعا المستشار الألماني أولاف شولتس، مجلس الولايات إلى تمرير الجزء المتوقف من "الحزمة الأمنية".

وكتب شولتس على منصة إكس اليوم الأحد: "لن نتهاون في مكافحة الإرهاب. لقد تم إقرار تدابير مهمة من خلال الحزمة الأمنية، من شأنها أن تعزز سلطاتنا".
وأضاف السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي: "من المهم أن يقوم مجلس الولايات الآن بسرعة بالموافقة على النقاط التي لا تزال عالقة".
ووجه شولتس الشكر إلى الأجهزة الأمنية التي منعت "خطة هجوم جبانة".
بعد إحباط هجوم ببرلين.. ألمانيا تؤكد أهمية حماية المنشآت الإسرائيلية - موقع 24بعد الكشف عن خطط للهجوم على السفارة الإسرائيلية في برلين، أكدت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، على أهمية حماية المنشآت الإسرائيلية. وكانت السلطات الألمانية ألقت القبض على مواطن ليبي في برناو قرب برلين مساء أمس السبت، حيث يتهمه الادعاء الاتحادي الألماني بالتخطيط لشن هجوم بأسلحة نارية على السفارة الإسرائيلية في برلين.
وكانت كتل أحزاب الائتلاف الحاكم في البرلمان الألماني، وهي حزب شولتس الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر، اتفقت على ما يسمى بالحزمة الأمنية، وذلك بعد مضي سبعة أسابيع على هجوم الطعن القاتل في زولينجن الذي صنفته السلطات الألمانية على أنه "إرهابي".
وبعد نقاش مثير للجدل، أقر البرلمان الحزمة أول أمس الجمعة، ولكن مجلس الولايات أوقف جزءاً منها بعد ذلك بوقت قصير. وبينما تم المضي قدماً في تشديد قوانين الإقامة والأسلحة، تم تعليق الخطط المتعلقة بمنح المزيد من الصلاحيات للسلطات الأمنية عبر الإنترنت مؤقتا.
وفيما يتعلق بـ"قانون تحسين مكافحة الإرهاب" الذي فشل الآن، يمكن للبرلمان والحكومة الاتحادية القيام بمحاولة إنقاذ عن طريق استدعاء لجنة الوساطة. وتتألف هذه اللجنة من ممثلين عن البرلمان ومجلس الولايات، ويمكنها البحث عن حلول في مثل هذه الحالات.

مقالات مشابهة

  • سفارة فلسطين في القاهرة توجز أهم الإجراءات المُتخذة للتسهيل على أبناء غزة
  • سفارة روسيا في السودان تحقق بـ"إسقاط طائرة شحن" فوق دارفور
  • سفارة روسيا في السودان تحقق بـ”إسقاط طائرة شحن” فوق دارفور
  • سفارة روسيا في السودان تحقق بـإسقاط طائرة شحن فوق دارفور
  • جامعة طرابلس تعلن قبول الطلاب السودانيين وتعفيهم من الرسوم
  • الجوازات في سفارة السودان بالرياض .. ماذا هناك؟!
  • سماسرة الفيزا ينتقلون إلى النصب على الطلبة في المنح الدراسية.. السفارة البريطانية بالرباط تحذر من عمليات احتيال
  • بعد إحباط هجوم على سفارة إسرائيل.. شولتس يطالب بـ"الحزمة الأمنية"
  • خطوات الدفع الإلكتروني لسداد المصروفات الدراسية بجامعة عين شمس