قال محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن إعادة صياغة وتوزيع المحتوى المعرفي تهدف في نظامها الجديد إلى التأكيد على الهوية الوطنية من خلال تأصيل دراسة تاريخ مصر، وتضمين الموضوعات القومية بالمناهج، إضافة إلى التأكيد على إكساب الطلاب المهارات اللازمة لسوق العمل، مع التركيز على دراسة لغة أجنبية واحدة وأساسية وزيادة عدد الحصص المقررة لها للعمل على إتقانها، وقبل كل ذلك استعادة الدور التربوي للمدرسة.

تطوير مناهج التربية الدينية 

وأضاف خلال كلمته في مجلس النواب، اليوم، أن الوزارة تعمل حاليًا على تطوير مناهج التربية الدينية بالتنسيق مع الأزهر الشريف والكنيسة المصرية، وتتضمن القيم والمبادئ الدينية المشتركة في المراحل الدراسية المختلفة، بهدف تدريس الدين بمفهوم أخلاقي يُرسخ القيم في المجتمع.

تدريس اللغة العربية والدراسات الاجتماعية في المدارس الدولية

كما أشار الوزير إلى أنه جرى إصدار القرار الخاص بتدريس مواد الهوية الوطنية اللغة العربية والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية بكافة المدارس التي تمنح شهادات دولية أو أجنبية أو ذات طبيعة خاصة (دولية) داخل جمهورية مصر العربية، وإضافة هذه المواد للمجموع؛ حفاظًا على الهوية الوطنية والثقافية المصرية وترسيخ الانتماء لدى الطلاب.

كما أشار الوزير إلى أنه جرى التوسع في إنشاء وتطوير المدارس المصرية اليايانية، والتي بلغ عددها 55 مدرسة في 26 محافظة، حيث دخلت 4 مدارس في الخدمة هذا العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية الدينية مناهج التربية الدينية تطوير مناهج التربية الدينية الأزهر الشريف الكنيسة المصرية التربیة الدینیة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: نعمل على تطوير وإعادة الهيكلة الإدارية بأجهزة وقطاعات الوزارة

قال علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه يجرى العمل على تطوير وإعادة الهيكلة الإدارية بأجهزة وقطاعات الوزارة المختلفة والدفع بكوادر شبابية قادرة على العمل الميداني وحل مشكلات المزارعين على أرض الواقع.


وأضاف وزير الزراعية خلال كلمته أمام مجلس النواب التي أذاعتها فضائية "إكسترا نيوز"، أنه منذ توليته المسئولية، كلفت قيادات الوزارة بوضع مخطط تفصيلي لتنفيذ برامج ومسارات العمل والإجراءات التنفيذية المستهدفة لخطة الوزارة خلال 3 سنوات القادمة، تم البدء في تنفيذ الخطة التنفيذية للعام الأول 2024-2025، وقد تم حصر ما تم تنفيذه خلال الربع الأول من 1 يوليو 2024 إلى 30 سبتمبر 2024».


واستعرض أهم الإنجازات التي تحققت خلال الفترة سالفة الذكر، قائلا إنَّه تمت الهيكلة الإدارية وتطوير أدار الوزارة، مشيرًا إلى أن الهيكل التنظيمي السابق بالوزارة  تضمن 170 وظيفة عامة تشمل 7 قطاعات بالدرجة الممتازة و27 إدارة بالدرجة العليا و109 إدارات عامة، بالإضافة إلى 27 مديرية زراعة بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: نطوّر "التربية الدينية" بالتعاون مع الأزهر والكنيسة
  • وزير التربية والتعليم يعرض رؤية الوزارة أمام مجلس النواب: تحديات وحلول تطوير التعليم
  • وزير التعليم يكشف ملامح تطوير التعليم الثانوي ونظام التقييمات الأسبوعية أمام البرلمان
  • وزير التعليم أمام مجلس النواب: تطوير مناهج التربية الدينية بالتنسيق مع الأزهر
  • التعليم: نعمل على تطوير مناهج التربية الدينية بالتنسيق مع الأزهر والكنيسة
  • وزير التعليم يبحث مع سفير إيطاليا تعزيز التعاون في مجال تطوير المنظومة
  • وزير الصحة: نعمل على طرح مناهج جديدة للتعامل مع قضية السكان
  • وزير الزراعة: نعمل على تطوير وإعادة الهيكلة الإدراية بأجهزة وقطاعات الوزارة
  • وزير الزراعة: نعمل على تطوير وإعادة الهيكلة الإدارية بأجهزة وقطاعات الوزارة