قال النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة بريكس خطوة تاريخية تعزز مكانة مصر الدولية، وتعكس التزام مصر بتعزيز التعاون "جنوب - جنوب"، وتأكيد على جهود الرئيس السيسي لتهدئة الأوضاع في المنطقة ضمانًا للسلم والأمن الإقليمي والدولى، خاصة وأن قمة بريكس منصة قوية لتعزيز التعاون بين الدول النامية.

وأوضح القطامى، أن مشاركة الرئيس خطوة تاريخية تعزز مكانة مصر الدولية، خاصة بعد انضمامها كعضو رسمي في هذا التجمع، وفى نفس الوقت تعكس التزام مصر بتعزيز التعاون، وفرصة للتعاون مع دول ومنظمات دولية مؤثرة لتحقيق التنمية المستدامة، واللقاءات المرتقب عقدها مع عدد من رؤساء الدول تؤكد حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع القوى الدولية المؤثرة لبحث ا يجرى فى المنطقة من أحداث وكيفية مواجهة هذه التحديات.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن اللقاءات المرتقبة تعزز دور مصر الرائد في المنطقة وتجسد سياستها الخارجية القائمة على التعاون والشراكة لتحقيق الاستقرار والتنمية، خاصة فى ظل ما تبذله مصر من جهود غير عادية لتهدئة الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط ومنع تحول الأزمات إلى صراعات أوسع، وأن هذه الجهود تمثل ضمانًا للسلم والأمن الإقليمي والدولي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عمرو القطامي بريكس مجلس النواب التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأردني يبحث في سوريا تطورات الأوضاع بالمنطقة

نقل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي اليوم الأحد رسالة من الملك عبدالله الثاني إلى الرئيس السوري بشار الأسد حول جهود حل الأزمة السورية.

أيمن الصفدي: مصر والأردن يربطهما علاقات تاريخية أخوية راسخة ومتجذرة

وذكرت قناة المملكة الأردنية أن ذلك جاء خلال استقبال الرئيس السوري الوزير الصفدي، الذي ينقل رسالة شفوية من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني حول جهود حل الأزمة السورية ومعالجة كل تبعاتها، وعدداً من القضايا الثنائية والأوضاع في المنطقة.

 

ووصل الصفدي،اليوم، إلى دمشق في زيارة رسمية حيث أجرى مباحثات موسعة مع وزير الخارجية والمغتربين السوري بسام الصباغ.

 

ووفق القناة ، ركزت المحادثات على جهود حل الأزمة السورية وقضية اللاجئين، ومكافحة تهريب المخدرات، إضافةً إلى التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة وجهود إنهائه.

مقالات مشابهة

  • العربي الناصري: مشاركة الرئيس السيسي بقمة بريكس خطوة تاريخية لتعزيز علاقات مصر
  • برلماني: مشاركة الرئيس السيسي بقمة بريكس يعكس مكانة مصر دوليا
  • «مصر أكتوبر»: مشاركة الرئيس السيسي في قمة بريكس تعزز مكانة مصر دوليا
  • عاجل - تفاصيل مشاركة الرئيس السيسي في تجمع بريكس 2024
  • نائب: مشاركة الرئيس السيسي بقمة بريكس نقطة محورية في تعزيز التعاون الدولي
  • برلماني: مشاركة الرئيس السيسي بقمة بريكس خطوة مهمة لعرض الفرص الاستثمارية بمصر
  • برلماني: مشاركة الرئيس السيسي في «بريكس» فرصة لتعزيز العلاقات مع دول المجموعة 
  • برلماني: مشاركة الرئيس بقمة تجمع البريكس تعزز التوسع في شراكات اقتصادية واستراتيجية
  • وزير الخارجية الأردني يبحث في سوريا تطورات الأوضاع بالمنطقة