وقع تجمع الأحساء الصحي وجامعة الملك فيصل اتفاقية تعاون استراتيجية، اليوم الثلاثاء، بمتابعة ودعمٍ من سمو محافظ الأحساء، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر، المنطلقة من توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزير لتلبية احتياجات المواطن والمقيم في المنطقة.


جاء ذلك على هامش ملتقى الصحة العالمي الذي يقام في العاصمة الرياض تحت رعاية وزير الصحة فهد الجلاجل.
أخبار متعلقة أمير الشرقية يرعى توقيع مذكرة تفاهم بين فرع "الموارد البشرية" وجمعية إيلافالقبض على شخصين بالشرقية لترويجهما المخدراتمثّل جامعة الملك فيصل في التوقيع رئيسها الأستاذ الدكتور عادل أبوزناده، فيما مثّل تجمع الأحساء الصحي الرئيس التنفيذي الدكتور خالد الملا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } التعاون سيسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمجتمع - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تعاون مشترك لتعزيز الخدماتوتهدف هذه الاتفاقية إلى إرساء دعائم تعاونٍ بين الجامعة والتجمع، يشمل الخدمات الصحية والمجالات التعليمية والتدريبية والبحثية، بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمجتمع. وسيثمر عن هذه الاتفاقية تشغيل المستشفى التعليمي التابع للجامعة وتقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين، في بادرة هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة.
يذكر أن مبنى المستشفى الجامعي التعليمي انشئ بتكلفة تصل إلى 2 مليار ريال، بمساحة إجمالية تقدر بمليون متر مربع تقريبًا، وبسعة سريرية تصل إلى 400 سرير وبعدد 11 طابق، وسيقدم المستشفى كافة الخدمات الوقائية والعلاجية والتأهيلية، وخدمة الرعاية طويلة الأمد، وستفتح الاتفاقية آفاقاً واسعةً لطلاب الكليات الصحية بجامعة الملك فيصل، حيث ستوفر لهم فرص تدريب قيّمةٍ في مستشفيات الأحساء، إلى جانب إتاحة فرصة ثمينة لتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس والأطباء. كما تُعنى الاتفاقية بتعزيز التعاون في مجال البحث العلمي وتطوير الخدمات الطبية، بما يخدم تقدم القطاع الصحي ويُواكب أحدث التطورات العالمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 محمد العويس الأحساء تجمع الأحساء الصحي المنطقة الشرقية ملتقى الصحة العالمي

إقرأ أيضاً:

صحية الشورى تناقش مع مختصين الضريبة المضافة في الخدمات الصحية

استضافت اللجنة الصحية والاجتماعية بمجلس الشورى عددا من المعنيين من جهاز الضرائب، لمناقشة الرغبة المبداة بشأن تعزيز الاستثمار في القطاع الصحي الخاص.

بدأ اللقاء بعرض مرئي قدمه جهاز الضرائب ممثلا بالمديرية العامة للتخطيط والسياسات الضريبية، بَين خلاله بشكل عام ومختصر مجموعةً من المفاهيم المتعلقة بضريبة القيمة المضافة في سلطنة عمان، تمثل في تعرفيها، والخاضعين لها، والإقرار الضريبي، والفترة الضريبية. كما تطرق العرض لأنواع التوريدات في ضريبة القيمة المضافة، الخاضعة بالمعدل الصفري والمعفية، والأسس التي يتم على أساسها اختيار المعاملة الضريبية في نطاق الخضوع بالمعدل الأساسي، والخضوع بالمعدل صفري، والإعفاء.

وأعقب العرض المرئي جملة من المناقشات المستفيضة، تركزت على القطاع الصحي من خلال المادة (47) من قانون ضريبة القيمة المضافة، والمادة (80) من اللائحة التنفيذية الخاصة بالسلع والخدمات المعفية من ضريبة القيمة المضافة، كما تطرق الأعضاء من أصحاب السعادة خلال المناقشة إلى جانب تطبيق الضريبة في القطاع الصحي الخاص، والخدمات المتعلقة بهذا الجانب؛ وذلك لإيجاد صورة نمطية واضحة حول المفاهيم الضريبية في القطاع الصحي لبعض الخدمات غير المصنفة كخدمة طبية.

وتطرق اللقاء كذلك التجارب الإقليمية في فرض ضريبة القيمة المضافة على الخدمات الطبية المقدمة من قبل القطاع الخاص، وإلى نظام الأكواد المتبع في توريد الأجهزة الطبية في نظام الجمارك في سلطنة عمان.

ومن جانب آخر، وخلال الاجتماع جرت مناقشة تقرير اللجنة للموقف التنفيذي لمقترح مشروع قانون حقوق وسلامة المرضى، من خلال مقارنة نصوص المواد المتعلقة بالقانون واستعراضها مع ما جاء في اللائحة التنفيذية في قانون ممارسة مهنة الطب والمهن الطبية المساعدة وتوضيح نظر اللجنة حول التقرير. يذكر أن الاجتماع جرى برئاسة سعادة منصور بن زاهر الحجري رئيس اللجنة، وبحضور عدد من أصحاب السعادة الأعضاء باللجنة ضمن الاجتماع الدوري الثاني بين دوري الانعقاد السنوي الأول والثاني.

مقالات مشابهة

  • «بلدي» البريمي يستعرض تطلعات المجتمع في الخدمات الصحية
  • "صحية الشورى" تناقش الضريبة المضافة على الخدمات الصحية الخاصة
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية والمركز الوطني للمعلومات الصحية بالمجلس الصحي السعودي يوقّعان اتفاقية تعاون
  • إطلاق الجيل الثاني من مراكز "تأكّد" الصحية.. وهذا موعد تطبيقها
  • صحية الشورى تناقش مع مختصين الضريبة المضافة في الخدمات الصحية
  • الأحساء.. ورشة متخصصة للتعريف بأسرار زراعة "الوز البجلي"
  • وزير التعليم العالي يتفقد المستشفى الجامعي لجامعة السويس
  • وزير التعليم العالي يتفقد مستشفى السويس الجامعي تمهيدا لاستقبال المرضى
  • وزير التعليم العالي يتفقد المستشفى السويس الجامعي.. ويؤكد: أهمية استمرار الالتزام بالجداول الزمنية والمعايير المتفق عليها