"اليوم أصبحت كرة القدم أكثر سعادة!! لقد عاد نيمار جونيور!". هكذا علق حساب النجم البرازيلي نيمار على موقع أكس، عقب عودته الإثنين إلى ملاعب كرة القدم بعد غياب أكثر من سنة بسبب إصابة قوية في ركبته.

وشارك أغلى لاعب في العالم بديلا مع فريقه الهلال السعودي خلال فوزه في مباراة مجنونة على مضيفه العين الإماراتي 5-4، في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا للنخبة في كرة القدم.

ودخل ابن الـ32 أرضية الملعب في الدقيقة 77 بدلا من ناصر الدوسري المصاب، وذلك حين كانت النتيجة لصالح بطل السعودية 5-3 بفضل ثلاثية رائعة لنجم المباراة سالم الدوسري.

ونيمار الذي عانى عدة إصابات خلال مسيرته في أوروبا، قال لموقع النادي بعد المباراة التي أقيمت على ملعب "هزاع بن زايد" إنه "أشعر بحالة جيدة. إنه أمر صعب للغاية. لدي دائما فريق جيد. ولكن أنا سعيد جدا. لقد عدت مرة أخرى".

لمس الكرة 13 مرة، ومرر 5 مرات بينها 4 ناجحة، وحاول المراوغة مرتين بينها واحدة ناجحة وسدد مرة على المرمى (الأناضول)

وجنون المباراة وغزارة الأهداف صرفت الأنظار نسبيا عن دخول نيمار الذي سنحت له فرصة للتسجيل في الدقيقة 87. تبادل الكرة مع المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش بيد أن تسديدته اليسارية الأرضية تصدى لها خالد عيسى حارس مرمى العين.

ولمس الكرة 13 مرة، ومرر 5 مرات بينها 4 ناجحة، وحاول المراوغة مرتين بينها واحدة ناجحة وسدد مرة على المرمى.

وقال مدربه البرتغالي جورجي جيزوس إن طرد أحد لاعبيه لم يساعد نيمار في عودته "عندما دفعت بنيمار، كانت النتيجة 5-3 لمصلحتنا. لكن البطاقة الحمراء (لمدافع الهلال علي البليهي) حصلت بعد هذا التبديل، ما أجبرنا على اللعب بمهاجم أقل، وبالتالي قوة هجومية أقل".

5 مباريات

بعد انضمامه إلى الهلال في أغسطس/آب 2023 قادما من باريس سان جرمان الفرنسي، بصفقة ضخمة، أصيب في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي في 17 أكتوبر/تشرين الأول من العام ذاته خلال مشاركته مع منتخب بلاده أمام الأوروغواي في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026.

ولم يهنأ الهلال بالتعاقد مع اللاعب المنتقل بصفقة عالمية قياسية من برشلونة الإسباني إلى سان جرمان مقابل 222 مليون يورو عام 2017. وخاض 5 مباريات فقط مع بطل آسيا 4 مرات الذي لم يقيده في قائمته المحلية للموسم الكروي الحالي، وقد يفعل ذلك في يناير/كانون الثاني.

لم يؤثر غياب نيمار على نتائج الهلال الذي توّج بالعديد من الالقاب الموسم الماضي (الأناضول)

ولم يؤثر غياب النجم البرازيلي الذي يتقاضى نحو 100 مليون يورو سنويا بحسب تقارير إعلامية، على نتائج "الزعيم" الذي توّج بالعديد من الالقاب في الموسم الماضي، منها فوزه بلقب الدوري للمرة التاسعة عشرة في تاريخه.

وعودة نيمار المنتظرة منذ وقت طويل، علق عليها الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إذ هنأ القائد على عودته "بعد 369 يوما (من الغياب)، الاتحاد البرازيلي سعيد لرؤية نيمار يعود إلى الملاعب (…) يجسد سحر كرة القدم البرازيلية ويأسر المشجعين من مختلف أنحاء العالم".

ويملك نيمار الرقم القياسي لعدد الأهداف مع "السيليساو" بواقع 79 هدفا في 128 مباراة دولية.

وتقام المباريات المقبلة لمنتخب البرازيل، في نوفمبر/تشرين الثاني ضمن تصفيات مونديال 2026 الذي يضعه نيمار نصب عينيه.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات کرة القدم

إقرأ أيضاً:

على رأسها نيمار.. بعثة الهلال السعودي تغادر إلى العين

غادرت بعثة فريق الهلال السعودي إلى الإمارات، وذلك استعداداً لمواجهة العين في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا.

سيواجه العين نظيره الهلال السعودي على ملعب هزاع بن زايد بعد غد الإثنين في تمام الساعة 20:00 بتوقيت أبوظبي.

فيديو.. الهلال يعلن عودة نجمه نيمار إلى الملاعب - موقع 24أعلن نادي الهلال السعودي، اليوم السبت، عن عودة نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى الملاعب، بعد تعافيه التام من إصابة الرباط الصليبي.

خاض العين مباراتين في دور المجموعات، وتعادل في الأولى مع السد القطري، وخسر في الثانية أمام الغرافة.

ويُذكر أن الهلال السعودي يتصدر ترتيب منطقة الغرب في دوري أبطال آسيا للنخبة برصيد 6 نقاط، بعد تحقيقه العلامة الكاملة في أول مباراتين، بينما يحتل العين المركز العاشر برصيد نقطة واحدة.

✈️ إلـى "العيـن".. نسافـر ????

⁧#الهلال pic.twitter.com/1sxsOuK3t8

— نادي الهلال السعودي (@Alhilal_FC) October 19, 2024


 

مقالات مشابهة

  • مشاهدة مباراة العين والهلال بث مباشر في دوري أبطال آسيا للنخبة اليوم
  • تشكيلتا العين والهلال في أبطال آسيا للنخبة
  • مشاهدة مباراة العين والهلال بث مباشر في دوري أبطال آسيا اليوم
  • موقف نيمار.. تشكيل الهلال لمباراة العين اليوم في دوري أبطال آسيا اليوم
  • تشكيل الهلال المتوقع ضد العين في دوري أبطال آسيا
  • تشكيل العين المتوقع ضد الهلال في دوري أبطال آسيا
  • العين والهلال.. قمة خليجية في "أبطال آسيا للنخبة"
  • على رأسها نيمار.. بعثة الهلال السعودي تغادر إلى العين
  • هل يشارك نيمار ضد العين الإماراتي في أبطال آسيا؟