تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع المركز الثقافي الإيطالي في القاهرة والقنصلية الفخرية لإيطاليا بالإسكندرية، ورشة عمل بعنوان «رحلة عبر المتاحف المصرية من بطلميوس فيلادلفوس إلى جوزيبي بوتي»، وذلك يوم الأحد 27 أكتوبر الجاري، من الساعة الـ10 صباحًا وحتى 4 عصراً بمركز المؤتمرات في قاعة الوفود بمكتبة الإسكندرية.

وبحسب إعلان مكتبة الإسكندرية اليوم، فإن الورشة تهدف إلى استكشاف الروابط بين أول متحف في تاريخ الإنسانية الذي بُني في القرن الثالث قبل الميلاد «الموسيون»، وأول متحف في العالم العربي الذي أُسس في آواخر القرن التاسع عشر الميلادي «المتحف اليوناني الروماني»، وكلاهما أُنشئ في الإسكندرية.

إبراز الإسكندرية كمهد لعلم المتاحف العربية

وتسلط الورشة الضوء على أهمية المتحف اليوناني الروماني كمؤسسة ثقافية، وكذلك على الإرث التاريخي لموسيون بطلميوس الثاني فيلادلفوس، مما يبرز دور الإسكندرية كمهد لعلم المتاحف العربية.

رابط التسجيل في الورشة 

وأكدت مكتبة الإسكندرية أن فعاليات ورشة العمل متاحة للجمهور حتى اكتمال الحد الأقصى للقاعة وذلك عبر التسجيل في الرابط الإلكتروني.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكتبة الإسكندرية المتحف اليوناني الروماني ورش مجانية ورشة عمل المتاحف المصرية المتاحف العربية مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية "يوم الفخر" للموسم الثاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مكتبة الإسكندرية من خلال إدارة الزيارات التابعة لقطاع العلاقات الخارجية والإعلام احتفالية "يوم الفخر" للموسم الثاني لعام 2024، وذلك في إطار الاحتفال بالذكري ال 51 لإنتصارات حرب أكتوبر المجيدة، حيث شهدت الاحتفالية حضور عدد كبير من طلاب مختلف المدارس بالإسكندرية والذي وصل عددهم نحو 514 طالبًا.

تضمنت الاحتفالية جلسة توعوية قدم من خلالها شرحًا مبسطًا لمجموعة من الشخصيات العسكرية المؤثرة من قادة حرب أكتوبر، وعقب ذلك عرض فيلم وثائقي عن حياة الرئيس الراحل محمد أنور السادات وفترة حكمه. واختتمت الفعالية بمسابقة بين الطلاب تضمنت مجموعة من الأسئلة عن حرب أكتوبر، وتم تكريم الفائزين بشهادات تقدير.

جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تستهدف من خلال هذه الفعالية تعزيز الحس الوطن لدي طلاب المدارس من خلال أنشطة وجلسات توعوية خاصة بأحداث حرب أكتوبر المجيدة ورموزها.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 50 شخصًا.. هيئة الأفلام تنظم ورشة افتراضية لفنون التسويق
  • ورشة عمل "رحلة عبر المتاحف المصرية من بطلميوس فيلادلفوس إلى جوزيبي بوتي " بمكتبة الإسكندرية
  • "رحلة عبر المتاحف المصرية من "بطلميوس فيلادلفوس" إلى "جوزيبي بوتي" ورشة عمل بمكتبة الإسكندرية
  • «رحلة عبر المتاحف المصرية من بطلميوس فيلادلفوس إلى جوزيبي بوتي» ورشة عمل بمكتبة الإسكندرية الأحد المقبل
  • وزارة العمل تنظم ورشة تدريبية لتأهيل كوادر السلامة والصحة المهنية بالدقهلية
  • متحف كفر الشيخ ينظم دورة تدريبية لتعليم اللغة المصرية القديمة
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف معرض صور فوتوغرافية بعنوان ”الفن الأيبيروأمريكي الحديث والمعاصر"
  • الهيئة الليبية للإغاثة تنظم ورشة عمل حول توحيد المنظومة الإنسانية
  • مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية "يوم الفخر" للموسم الثاني