تعذّر انعقاد الجلسة النيابية، التي دعا إليها نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني (البرلمان)، يوم الثلاثاء، لانتخاب أميني سر، وثلاثة مفوضين، وأعضاء اللجان النيابية، بسبب عدم اكتمال النصاب.

وقال بيان صادر عن هيئة مكتب المجلس النيابي بعد اجتماع ترأسه رئيس مجلس النواب نبيه بري إنه "في الجلسة العامة للمجلس النيابي المنعقدة اليوم (الثلاثاء) موعد انتخاب اللجان النيابية لم يكتمل النصاب القانوني".

 وأشار البيان إلى أن " هيئة مكتب مجلس النواب بناء على أحكام النظام الداخلي وبناء على سوابق اعتمدها المجلس النيابي واستشارة قانونية من الدكتور ادمون رباط التي قضت باعتبار اللجان النيابية قائمة وفقا لقاعدة استمرارية المؤسسات حتى يتم انتخابها".

وتقرر " اعتبار أعضاء هيئة المكتب واللجان النيابية الحالية قائمة بجميع أعضائها الحاليين، وإبلاغ رؤساء ومقرري اللجان وأعضائها مضمون هذا القرار".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات رئيس مجلس النواب نبيه بري بيروت مجلس النواب اللبناني نبيه بري رئيس مجلس النواب نبيه بري أخبار لبنان اللجان النیابیة

إقرأ أيضاً:

«النواب» يحيل 5 مشروعات قوانين إلى اللجان المختصة.. أبرزها «الذكاء الاصطناعي»

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في بداية الجلسة العامة للمجلس، 5 مشروعات قوانين مقدمة من عُشر عدد أعضاء المجلس، إلى اللجان النوعية بالمجلس لدراستها وإعداد تقارير بشأنها، وهي كالتالي:

1) مشروع قانون مُقدم من النائب محمد زين الدين، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 48 لسنة 1941 بشأن قمع التدليس والغش، وأحيل إلى لجنة مشتركة من لجان الشئون الدستورية والتشريعية، الشئون الاقتصادية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

2) مشروع قانون مُقدم من النائب محمد مصطفى السلاب، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام قانون تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية الصادر بالقانون رقم 15 لسنة 2017، وأحيل إلى لجنة مشتركة من لجان الصناعة، الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة.

مشروع قانون المرشدين السياحيين

3) مشروع قانون مُقدم من النائبة ضحا عاصي، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام قانون المرشدين السياحيين ونقابتهم الصادر بالقانون رقم 121 لسنة 1983، وأحيل إلى لجنة مشتركة من لجان السياحة والطيران المدني، الشئون الدستورية والتشريعية، والقوى العاملة.

مشروع قانون نظام التأمين الصحي الشامل

4) مشروع قانون مُقدم من النائبة أماني الشعولي، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 2 لسنة 2018 بإصدار قانون نظام التأمين الصحي الشامل، وأحيل إلى لجنة مشتركة من لجان الشئون الصحية، الشئون الدستورية والتشريعية، الخطة والموازنة، والشئون الاقتصادية.

5) مشروع قانون مُقدم من النائبة أميرة صابر، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بشأن حوكمة الذكاء الاصطناعي، وأحيل إلى لجنة مشتركة من لجان الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدفاع والأمن القومي، الشئون الاقتصادية، والشئون الدستورية والتشريعية.

مقالات مشابهة

  • "النواب اللبناني" يفشل في انتخاب أعضاء اللجان لعدم اكتمال النصاب
  • النواب اللبناني يفشل في عقد جلسة انتخاب أعضاء اللجان لعدم اكتمال النصاب
  • «النواب» يحيل 5 مشروعات قوانين إلى اللجان المختصة.. أبرزها «الذكاء الاصطناعي»
  • جلسة انتخابات اللجان: لا كلام و التيار لن يشارك
  • جلسة اللجان
  • قادربوه يناقش مع أعضاء من البرلمان أبرز  الملاحظات والنتائج والتوصيات الورادة بتقرير هيئة الرقابة للعام 2023
  • رئيس النواب يحيل 5 مشروعات قوانين لـ اللجان النوعية لدراستها
  • رئيس مجلس النواب يحيل 5 مشروعات قوانين إلى اللجان النوعية
  • رئيس مجلس النواب يحيل عددا من مشروعات القوانين إلى اللجان النوعية