وضعت الإدارة العامة لإدارة الضرائب إجراءات لتعزيز الامتثال الطوعي لأداء الملزمين واجبهم الوطني، ما أدى إلى ارتفاع العائدات الجبائية لتبلغ 209 ملايير درهم السنة الماضية وبداية العام الجاري.

وتم تعزيز عمليات الإشعار والمراقبة والتحصيل، ضمانا للعدالة الجبائية، وحماية لنزاهة النظام الجبائي، فساهم ذلك في تعبئة عائدات إضافية بلغت 14 مليار درهم، مسجلة ارتفاعا بنسبة 6.

9 في المائة مقارنة بالسنة الماضية.

واضطرت إدارة الضرائب إلى وضع إشعار عبارة عن ملصقات لتذكير من رفض الأداء في بهو العمارات، التي تعد بمثابة إنذار أخير، لأنها تلتمس من المعنيين بالأمر، عبر ذكر أسمائهم، لإحراجهم، كي يقوموا بواجبهم الوطني دون تأخير تحت طائلة المتابعات بأداء الغرامات.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

المفوضية تنشر بيانات متتالية بشأن انتخابات المجالس البلدية

أصدرت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، مجموعة من البيانات على صفحتها الرسمية، بخصوص انتخابات المجالس البلدية.

لإعلان عن أولى نتائج العملية الانتخابية لانتخاب النقابات

أصدر مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، بياناً بشأن الإعلان عن أولى نتائج العملية الانتخابية لانتخاب النقابات والاتحادات والروابط المهنية.

وقال البيان: “في إطار ترسيخ مبدأ التداول السلمي على السلطة كأساس لبناء مختلف مؤسسات الدولة، ودفعاً بالعمل النقابي نحو مستويات متقدمة تعزز من دوره في المجتمع، وتضفي عليه المزيد من الشفافية في تناوله للقضايا والتحديات التي تواجه القطاعات التي ينتمي إليها، فإن العملية الانتخابية التي تديرها المفوضية وتشرف عليها تدخل ضمن إعادة تنظيم المؤسسات النقابية في ذلك الإطار، مع التأكيد على أن الشرعية التي تكتسبها النقابات أو الاتحادات من صناديق الاقتراع ليست مجرد اكتساب سلطة فقط بل تتعدى ذلك لتأخذ صورة استلام الأمانة لمن فاز في هذه الانتخابات ومن سيحملها في انتخابات لاحقة”.

وأضاف: “لقد تعهدت المفوضية بحمل جزء من هذه الأمانة وهو الجزء الذي يقع ضمن اختصاصها والمتمثل في تنفيذ العملية الفنية لانتخاب من سيتولى مسؤولية إدارة شؤون النقابة أو الاتحاد وإتاحة الفرصة لمنتسبيها لانتخاب من يرونه مناسباً وكفؤا لهذه المسؤولية، وبإعلان مجلس المفوضية عن النتائج النهائية لانتخاب (النقابة العامة المؤسسات التعليم والتدريب الخاص) تكون المفوضية قد أوفت بتعهدها وستستمر في أداء مهامها ومسؤوليتها التي خولها لها القانون في لعب دورها المركزي المتمثل في خلق نقابات واتحادات شرعية منتخبة من قبل منتسبيها”.

وقال البيان: “بهذه المناسبة ندعو كافة النقابات والاتحادات التي احيلت نظمها الأساسية للمفوضية إلى ضرورة التواصل مع اللجنة الدائمة لانتخاب النقابات والاتحادات والروابط المهنية بالمفوضية، لاستكمال كافة المتطلبات اللازمة لإجراء العملية الانتخابية ذات العلاقة، كما ننبه إلى أن ممارسة الأساليب التي من شأنها أن تعرقل العملية الانتخابية لن تجدي نفعاً في ظل التعاون الوثيق مع الجنة اعتماد النقابات والاتحادات والروابط المهنية بمجلس النواب، وأن التهرب من التواصل مع اللجنة الدائمة ومحاولات خلق الأعذار والعراقيل لن تنجح في ظل المنهجية التي تعمل بها المفوضية”.

وختم البيان بالقول: “ندعو كل من له علاقة بانتخابات النقابات والاتحادات من قياديين وإداريين وأعضاء منتسبين إلى ضرورة التعاون مع اللجنة الدائمة لتسهيل مهمتها والوفاء بمسؤولياتها نحو انتخابات حرة ونزيهة تعزز من شرعية وقوة قياديي النقابات والاتحادات في المطالبة بحقوق منتسبيها والمشاركة في اتخاذ القرارات العادلة التي تضمن مستقبل واعد لقطاعاتهم ومؤسساتهم”.

تحديد موعد تنفيذ انتخاب النقابة العامة للتفتيش والتوجيه التربوي

أعلنت اللجنة الدائمة لانتخاب النقابات والاتحادات والروابط المهنية بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، “بأنه تقرر تحديد يوم الاثنين الموافق (28- 10- 2024م) موعدًا لتنفيذ انتخاب النقابات الفرعية للنقابة العامة للتفتيش والتوجيه التربوي”.

وقالت في بيان:

1 – النقابة الفرعية (سرت) ومقرها داخل مركز الثورة الانتخابي الكائن في محلة الرباط الأمامي بمدينة سرت.

2 – النقابة الفرعية (المرقب) ومقرها داخل مركز وحدة التفتيش التربوي الخُمس الكائن بجانب مصرف الصحاري بمدينة الخُمس.

3 – النقابة الفرعية (الشاطئ) ومقرها داخل مركز شهداء القارة الانتخابي الكائن ببلدية القرضَة محلة محروقة بجوار نادي يثرب الرياضي.

وأشارت إلى أن مراكز الاقتراع ستفتح أبوابها أمام الناخبين من الساعة (9:00) صباحًا حتى الساعة (4:00) مساءً.

تحديد موعد الإعلان على القوائم النهائية للمرشحين للانتخابات

نوهت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، إلى أنه “بنهاية دوام يوم الأحد الموافق 27 أكتوبر 2024 سيتم الإعلان على القوائم النهائية للمرشحين لانتخابات المجالس البلدية المجموعة الأولى 2024”.

وبحسب المفوضية، “سيتم تحديد يوم الاقتراع وما ستتخلله هذه الفترة من إجراءات للبدء في الحملات الانتخابية للمرشحين”.

الإعلان عن النتائج النهائية لانتخاب  النقابة العامة لمؤسسات التعليم

كما أصدر مجلس المفوضية القرار رقم (118) لسنة 2024 بشأن الإعلان عن النتائج النهائية لانتخاب  (النقابة العامة لمؤسسات التعليم والتدريب الخاص).

#قرار مجلس المفوضية رقم (118) لسنة 2024 بشأن الإعلان عن النتائج النهائية لانتخاب (النقابة العامة لمؤسسات التعليم والتدريب الخاص)

تم النشر بواسطة ‏المفوضية الوطنية العليا للانتخابات – High National Elections Commission‏ في الثلاثاء، ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • المفوضية تنشر بيانات متتالية بشأن انتخابات المجالس البلدية
  • لضبط الخارجين على القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • شرطة الكهرباء تضبط 4 آلاف قضية سرقة تيار خلال 24 ساعة
  • 1.7 مليار درهم أرباح بنك رأس الخيمة الوطني في 9 أشهر
  • الزراعة: إزالة 17 ألف حالة تعد على الاراضي خلال الثلاثة أشهر الماضية
  • إدارة الدفاع تنشر رسمياً الإستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني 2030
  • ضبط 6842 قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة
  • مباحث الضرائب تضبط 383 قضية في 24 ساعة
  • هبوط العجز المالي للمغرب إلى 3.5% من الناتج المحلي الإجمالي في 2025