أفادت تقارير أن جوجل ستبدأ في تقييد التطبيقات التي تطلب الوصول إلى جميع ملفات الوسائط على الهواتف الذكية.

بحسب "phonearena" بدأت الشركة بإخطار المطورين لاعتماد ميزة Android Photo Picker التي تحافظ على الخصوصية، كخطوة تهدف إلى تعزيز حماية الخصوصية.

في كثير من الأحيان، تطلب التطبيقات الوصول إلى مكتبة الوسائط بالكامل على الهاتف، أو ما يُعرف بـ "المعرض".

 

ولكن مع هذا النوع من الوصول، يمكن لتلك التطبيقات أن تعلم الكثير عنك من خلال الصور والفيديوهات ولقطات الشاشة التي تحتفظ بها،  لهذا السبب، تعتبر حماية هذه الملفات من التطبيقات أمرًا بالغ الأهمية.

تقييد التطبيقات

في عام 2022، طرحت جوجل ميزة Android Photo Picker مع نظام Android 13، وهي تهدف إلى حماية ملفات الوسائط الشخصية من التطبيقات غير الموثوقة. 

وقد تمت إضافة هذه الميزة إلى الإصدارات الأقدم من Android وصولاً إلى Android 4.4+. توفر هذه الميزة طريقة أكثر أمانًا لتطبيقات الهواتف للوصول إلى الصور والفيديوهات.

تحديث جديد في متجر Google Play.. يبقي زر التثبيت دائمًا في متناول يديك مترميش فلوسك في الأرض..مقارنة شرسة بين iPhone 15 و Google Pixel 9 الجديد

ورغم أن العديد من التطبيقات الشهيرة قد اعتمدت هذه الميزة، إلا أن بعض التطبيقات لا تزال تطلب الوصول إلى مكتبة الوسائط بالكامل، حتى في الحالات التي لا تكون فيها بحاجة فعلية إلى هذا الوصول لأداء وظائفها. وهو ما يعد مقلقًا في بعض الأحيان.

تعتزم  جوجل فرض استخدام Android Photo Picker بدلًا من مجرد توصية بذلك. 

ومن المتوقع أن تدخل متطلبات Photo Picker API في سياسات Play Store، مما يحد من وصول التطبيقات إلى الملفات المحددة فقط التي يحتاج إليها التطبيق لأداء مهامه.

ستكون التطبيقات قادرة على الوصول إلى صور أو فيديوهات معينة فقط من خلال إعطاء إذن لمرة واحدة أو وصول غير متكرر. 

كما يمكن للمستخدمين تحديد الملفات التي يريدون مشاركة الوصول إليها مع التطبيق.

اعتبارًا من أوائل عام 2025، ستكون التطبيقات التي تعتمد وظائفها الأساسية على الوصول إلى مكتبة الوسائط الكاملة هي الوحيدة التي ستُمنح هذا الإذن. 

في الوقت نفسه، يجب على المطورين بحلول 31 أكتوبر من هذا العام توضيح الأسباب التي تجعل تطبيقاتهم بحاجة إلى الوصول إلى مكتبة الوسائط بأكملها من خلال تقديم نموذج تصريح.

التطبيقات الخاصة وتطبيقات إدارة المؤسسات لن تخضع لهذا التقييد في الوقت الحالي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماية الخصوصية تطبيقات الوسائط مكتبة الصور

إقرأ أيضاً:

بالصور والفيديو ..ناشئو المشروع القومي للملاكمة يتدربون علي شاطئ البحر

يستعد لاعبو المشروع القومي للملاكمة من الناشئين  بجنوب سيناء للتنافس علي م ستوي الجمهورية  في بطولات الملاكمة التي ينظمها الاتحاد المصري للملاكمة تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة .
و لتغير نمط التدريب قام لاعبي المشروع القومي قامت إدارة التدريب بإجراء تدريبات لياقة بدنية وتدريبات مهارية علي شاطئ الكيلاني بطور سيناء وسط حضور اولياء امور اللاعبين.


يقوم اللاعبين بتدريبات قوية بالجري علي الرمال وجولات ملاكمة ثنائية وتدريب البحر 
وقال الكابتن جلال سلامة مدرب المشروع القومي للملاكمة والبطل الاولمبي بجنوب سيناء إن التدريب في أجواء مختلفة عن حلقة الملاكمة يكسر الملل لدي الملاكم ويجعله افضل مشيرا إلي أنه خصص يوما أسبوعيا للتدريب علي شاطئ البحر واضاف سلامة أن لاعبي المشروع القومي ينافسون علي مستوي الجمهورية في مسابقات الملاكمة ومستواهم متقدم للأفضل .


وأشاد سلامة بدعم مديرية الشباب والرياضة للمشروع القومي للملاكمة وتوفير حلقة ملاكمة وأدوات التدريب تحت إشراف محمد فتحي وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء 
 

لاعبي الملاكمة Screenshot_٢٠٢٤-١٠-١٩-١٤-٠٤-٣٩-٢٧٠_com.google.android.apps.photos~2 Screenshot_٢٠٢٤-١٠-١٩-١٤-٠٤-٣١-٨٥٢_com.google.android.apps.photos~2 Screenshot_٢٠٢٤-١٠-١٩-١٤-٠٥-٤٣-٨٦٩_com.google.android.apps.photos~2 Screenshot_٢٠٢٤-١٠-١٩-١٤-٠٥-٣٦-٠٧٦_com.google.android.apps.photos~2

مقالات مشابهة

  • سامسونج تطلق تحديث الأمان الجديد لهاتف Galaxy S21 FE في الولايات المتحدة
  • تحديث Android 15 يتسبب في تعطيل أجهزة Pixel 6 بشكل غير متوقع
  • بإمكانيات جبارة.. أول هاتف من Realme يعمل بنظام Android 15
  • بالصور والفيديو ..ناشئو المشروع القومي للملاكمة يتدربون علي شاطئ البحر
  • مركز الدرعية لفنون المستقبل يعلن فتح باب التسجيل في برنامج إقامة فنية
  • مجاني 100%.. أقوى تطبيق ذكاء اصطناعي على الهاتف باللغة العربية.. كل ما عليك هو التوجيه وعليه التنفيذ.. تنزيل مباشر
  • ما هي ‘مفاجأة أكتوبر التي يخشاها جميع رؤساء أميركا في الشهر الأخير قبل الانتخابات؟
  • وزارة التربية تفرض إلزامية البطاقة الذكية قبل نهاية العام الدراسي
  • أخبار التكنولوجيا|فيفو تتربع على عرش سوق الهواتف الذكية.. شاومي تستعد لإطلاق هاتف ثوري قابل للطي