هبطت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء الثاني والعشرين من أكتوبر ، وسط متابعة آخر المستجدات في الشرق الأوسط إذ يجدد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن جهوده لوقف إطلاق النار ووسط استمرار تباطؤ الطلب في الصين في الضغط على السوق.

وتوجه بلينكن إلى الشرق الأوسط أمس الاثنين سعياً لإحياء المحادثات الرامية لإنهاء حرب غزة ونزع فتيل الصراع في لبنان.

الخارجية الأميركية:أنتوني بلينكن يتوجه اليوم إلى إسرائيل ودول أخرى في الشرق الأوسط

بلينكن سيناقش خطط ما بعد الحرب في غزة وسيؤكد على ضرورة تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية للمدنيين هناك.

▪️كما سيناقش الحاجة إلى التوصل إلى حل دبلوماسي بين إسرائيل وحزب الله
فيما يتابع المستثمرون البيانات الواردة من الصين عن كثب، وسط مخاوف من تباطؤ الطلب على الخام، وخفضت الدولة صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم معدل الفائدة على الإقراض 25 نقطة أساس امس.

وجاءت هذه الخطوة بعدما كشفت الصين عن بيانات النمو الاقتصادي لديها عن الربع الثالث والتي أظهرت نمواً بأبطأ وتيرة منذ مطلع العام 2023.

من جانبه، صرح رئيس وكالة الطاقة الدولية بأن نمو الطلب على النفط من جانب الصين سيظل ضعيفاً على الأرجح العام المقبل، حتى مع تدابير التحفيز التي اتخذتها بكين خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.4% إلى 73.96 دولار للبرميل. كما انخفضت عقود الخام الأمريكي بنسبة 0.3% مسجلة 70.35 دولار للبرميل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية اسعار النفط بكين برميل النفط الصين الخام دولار

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط بالأسواق العالمية.. وبرنت يسجل 73.14 دولار للبرميل

شهدت أسعار النفط، حالة من الأستقرار النسبي خلال تعاملات اليوم الإثنين 21-10-2024، بعد هبوط بأكثر من 7 % الأسبوع الماضي وسط قلق إزاء الطلب في الصين أكبر مستورد للنفط في العالم، وتهدئة المخاوف من احتمال تعطل الإمدادات في الشرق الأوسط.

أسعار النفط تسجل خسارة أسبوعية 7%

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت ثمانية سنتات أو 0.11 % إلى 73.14 دولار للبرميل،وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عشرة سنتات أو 0.14 % إلى 69.32 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وانخفض برنت أكثر من 7% الأسبوع الماضي بينما خسر خام غرب تكساس الوسيط حوالي 8%.

وكان ذلك أكبر انخفاض أسبوعي للخامين منذ الثاني من سبتمبر الماضي، بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين وانخفاض المخاطر في الشرق الأوسط.

وخفضت الصين اليوم أسعار الإقراض القياسية كما كان متوقعًا، كجزء من حزمة أوسع من إجراءات التحفيز لإنعاش الاقتصاد. وأظهرت بيانات يوم الجمعة الماضي أن اقتصاد الصين نما في الربع الثالث بأبطأ وتيرة منذ أوائل عام 2023، مما أثار مخاوف متزايدة بشأن الطلب على النفط .قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين الناصر، الاثنين، إن أرامكو "متفائلة إلى حد ما" بشأن الطلب على النفط في الصين، وخاصة في ضوء حزمة التحفيز الحكومية التي تهدف إلى تعزيز النمو في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وأضاف على هامش مؤتمر أسبوع الطاقة الدولي في سنغافورة "نرى طلبا متزايدا على وقود الطائرات والنفثا خاصة من أجل مشاريع تحويل النفط الخام إلى كيماويات".

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن الناصر قوله في كلمته أمام مؤتمر أسبوع الطاقة الدولي في سنغافورة الاثنين إن الطلب على وقود الطائرات نقطة مضيئة بالنسبة للصين. كما أكد هدف أرامكو بزيادة قدرتها على تحويل النفط إلى كيماويات إلى 4 ملايين برميل يوميا مع التركيز على الصين.

وأضاف رئيس أرامكو أن "الصين سوق عظيمة ونحن نستثمر مع شركائنا" مشيرا إلى وجود عدد من الاستثمارات الجديدة المنتظرة للشركة في الصين. تأتي تصريحات الناصر في الوقت الذي توقع فيه معلقون آخرون أن الطلب على الوقود مثل البنزين والديزل (السولار) في الصين وصل إلى ذروته بالفعل أو سيصل إلى ذروته قريبا، على خلفية تحول الصين السريع نحو المركبات الكهربائية.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 74.03 دولار للبرميل
  • أسعار النفط تتراجع وسط جهود وقف إطلاق النار بالشرق الأوسط وتباطؤ الطلب في الصين
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 74 دولاراً
  • أسعار النفط تتراجع مقلصةً مكاسب مخاطر الحرب في الشرق الأوسط
  • أسعار النفط تتراجع بفعل مخاوف الطلب الصيني
  • تراجع أسعار النفط مع استمرار الحرب بالشرق الأوسط وتباطؤ الطلب في الصين
  • أسعار النفط بالأسواق العالمية.. وبرنت يسجل 73.14 دولار للبرميل
  • أسعار النفط تستقر بعد هبوطها أكثر من 7% الأسبوع الماضي
  • أسعار النفط تستقر بعد هبوط حاد بسبب مخاوف الطلب الصيني