أعلنت نقابة الممرضات والممرضين في بيان،  ان "العدوان الوحشي يطال مرة جديدة مستشفيات لبنان، وقد وصل بالأمس الى قلب بيروت وضاحيتها الجنوبية ، حيث وردت تهديدات تحت حجج وذرائع لا أساس لها من الصحة وقد خرجت مستشفيات عن الخدمة قسراً، وطال القصف محيط مستشفى أخرى في خرق صارخ للقوانين والأعراف والمعاهدات الدولية".



وقالت:"أمام هذا الواقع الأليم والإعتداء المتمادي نطالب  المجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية ومجلس التمريض الدولي، بالضغط على العدو الإسرائيلي لإخراج القطاع الصحي من دائرة الإستهداف، وتحييد كافة العاملين فيه والمسعفين للإتاحة لهم القيام بواجبهم المهني والإنساني في خدمة المرضى وإنقاذ المصابين". 

وختمت مؤكدة "ان إستمرار مسلسل الإعتداءات على القطاع الصحي وعلى المستشفيات ، سيكون له مفاعيل كارثية وتداعيات لا يمكن تحمّلها ولا يجب السكوت عنها لأنها تقارب الإبادة الجماعية لشعب كان دوماً رمزاً للحياة، ووطناً كان منذ تاريخه مستشفى الشرق ومدافعاً عن حقوق الإنسان".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يوضح آخر تطورات القطاع الصحي خلال الفترة الماضية

قال وزير الصحة خالد عبدالغفار، إن المشروعات القومية التي تبنتها الدولة المصرية كان لها بعد رئيسي بملف التنمية البشرية، متابعا: تم إنشاء 1300 مشروع بقطاع الرعاية الصحية بتكلفة 177 مليار جنيه بخلاف المبادرات الصحية.

واسترسل خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي أنه تم زيادة في موازنة التعليم العالي والبحث العلمي بزيادة 300 ضعفا مقارنة بـ 2014، متابعا: هناك إجماع دولي على أن الاستثمار في التنمية البشرية يتطلب توفير بنية تحتية قوية.

ولفت إلى أن نصيب وزارة الصحة من المشروعات الصحية خلال 10 سنوات تريليون جنيه، منوها بأن قطاع الصحة شهد مشروعات كبيرة منها التأمين الصحي الشامل والمبادرات الرئاسية والعلاج على نفقة الدولة.

وشدد على أن مصر حققت نجاحات في قطاع الصحة بشهادة المؤسسات والمنظمات الدولية، حيث تم إطلاق 14 مبادرة رئاسية بقطاع الصحة، بالإضافة إلى حصول مصر على شهادة من منظمة الصحة العالمية بخلوها من فيروس سي والملاريا.

ونوة بأن قضية السكان هي محور القضايا فيما يخص التنمية البشرية، فهي ما زالت تمثل تحديا أمام الدولة لكن حققنا نجاحات في هذا الملف.

 

 

مقالات مشابهة

  • مطالبات لبنانية بحماية القطاع الصحي من القصف الإسرائيلي
  • إدارة "رفيق الحريري": المستشفى أصيب بشطايا.. ونطالب بإبعاد القطاع الصحي عن الحرب
  • شراكة بين «وزارة الصحة» و«البنك الدولي» تعزز استدامة النظام الصحي
  • مدير مستشفى الساحل بلبنان: غلق المستشفى سيؤدي لتداعيات كارثية على القطاع الصحي
  • مدير الساحل اللبنانية: غلق المستشفى سيؤدي لتداعيات كارثية على القطاع الصحي
  • لموقف دولي إنساني.. الصحة تشجب التعرض لاثنين من كبريات مستشفيات لبنان
  • الصحة بغزة: الوضع الصحي في شمال القطاع كارثي وعدد الشهداء تجاوز الـ600
  • وزير الثقافة يشارك بندوة حول دور الثقافة في تنمية القطاع الصحي
  • وزير الصحة يوضح آخر تطورات القطاع الصحي خلال الفترة الماضية