كشف  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الإجراءات التى اتخذتها الوزارة  لتحسين الأحوال الوظيفية للمعلمين، أشار الوزير إلى أنه تم صرف مبلغ ٥٠ جنيهًا مقابل الحصة الواحدة فوق النصاب القانوني، وحصول المعلم على نسبة ٨٠٪ من رسوم الاشتراك بمجموعات التقوية والدعم المدرسي، فضلًا عن تفعيل صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين.


وكان قد ألقى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بيانا أمام مجلس النواب فى جلسته العامة برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى؛ لعرض رؤية وخطة الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتعزيز جودة التعليم، فى الفترة من يوليو ٢٠٢٤ حتى أكتوبر ٢٠٢٤.

ومن جهته، وجه المستشار الدكتور حنفى جبالى، الشكر والتقدير الوزير محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم  على عرض البيان الذى ألقاه أمام المجلس، مؤكدًا بإجماع من الحاضرين من أعضاء المجلس الموقر على الموافقة على إحالة البيان بحكم الفقرة الثانية للمادة 127 من اللائحة الداخلية للمجلس، إلى لجنة التعليم والبحث العلمى، وعقد اجتماع لمناقشة هذا البيان فى أقرب وقت ممكن، وإبداء ما تراه اللجنة من ملاحظات وذلك بحضور السيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ولمن يرغب من  النواب سواء من أعضاء اللجنة أو من غيرهم لمناقشة البيان فى موعد اللجنة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التربية والتعليم والتعليم الفني التربية والتعليم المستشار الدكتور حنفي جبالي المنظومة التعليمية النصاب القانوني تطوير المنظومة التعليمية صندوق الرعاية الاجتماعية صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين عبد اللطيف محمد عبد اللطيف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وزیر التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. وزير التربية والتعليم يلقي بيانا أمام الجلسة العامة لمجلس النواب

في خدمة مميزة نقدم بث مباشر لـ قيام محمد عبد اللطيف وزير التربية و التعليم بإلقاء بيانا أمام الجلسة العامة لمجلس النواب حول تطوير المنظومة التعليمية في مصر.

بدأت الجلسة العامة لمجلس النواب بإلقاء بيان محمد أحمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن خطط وسياسات الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتعزيز جودة التعليم، وآليات دعم الابتكار وتنمية المهارات، وتطوير المناهج الدراسية بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل، وتحقيق التنمية المستدامة في قطاع التعليم.

ويشهد المجلس مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات، ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون الاقتصادية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بمنح التزام تمويل، وتصميم، وإنشاء، واستغلال، وصيانة، وإعادة تسليم أصول الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان، بنظام المشاركة مع القطاع الخاص.

ويشهد مناقشة  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الخطة والموازنة، العلاقات الخارجية، وحقوق الإنسان عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 398 لسنة 2024 بشأن الموافقة على الاتفاق التمويلي (منحة) لبرنامج "دعم الأتحاد الأوروبي لمساندة الأجيال القادمة" الممول من الاتحاد الأوروبي.

و يناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الصحية ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الخطة والموازنة، والعلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 399 لسنة 2024 بشأن الموافقة الاتفاق التمويلي الخاص بمشروع "المعايير الخاصة بتعزيز عمليات تصنيع اللقاحات والأدوية وتطبيق التقنيات الصحية" بين حكومة جمهورية مصر العربية والاتحاد الأوروبي.

 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم أمام مجلس النواب: تحسين الأحوال الوظيفية للمعلمين بصرف 50 جنيها للحصة وحل أزمة كثافة الفصول باستغلال المدارس الثانوية
  • وزير التربية والتعليم يعرض رؤية الوزارة أمام مجلس النواب: تحديات وحلول تطوير التعليم
  • وزير التعليم يكشف أساليب الوزارة لجذب الطلاب للمدارس وانضباط العملية التعليمية
  • وزير التعليم: التوسع في إنشاء وتطوير المدارس المصرية اليايانية
  • وزير التعليم يعلن تفاصيل إجراءات تحسين الأحوال الوظيفية والمادية للمعلمين
  • رئيس مجلس النواب يحيل بيان وزير التربية والتعليم إلى اللجنة المختصة
  • حنفي جبالي يحيل بيان وزير التربية والتعليم إلى اللجنة المختصة لمناقشته
  • بث مباشر.. وزير التربية والتعليم يلقي بيانا أمام الجلسة العامة لمجلس النواب
  • وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين