لجريدة عمان:
2024-10-22@12:25:36 GMT

٨٥% نسبة إنجاز مشروع سوق وادي المعاول الجديد

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

٨٥% نسبة إنجاز مشروع سوق وادي المعاول الجديد

بلغت نسبة الأعمال المنجزة في مشروع السوق الجديد بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة حوالي ٨٥%، وتتواصل الأعمال الإنشائية للسوق الذي يُبنى على مساحة 1800 متر مربع، ويهدف هذا المشروع إلى أن يكون مركزًا تجاريا وسياحيا حيويا يخدم أبناء الولاية والولايات المجاورة لها.

ويعد سوق وادي المعاول وجهة جديدة للسياحة والتسوق حيث يضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية التي تلبي احتياجات أهالي المنطقة والزوار ويبلغ عددها 27 محلا تجاريا ومقهى ومسجدا، ومواقف للسيارات إضافة إلى مساحات تشجير، وعدد من الجلسات بطريقة جميلة ومطورة وبعض الخدمات التي يحتاجها السائح والزائر للسوق، ويأتي تخصيص مساحات خضراء واسعة وجلسات مفتوحة للاستمتاع بأجواء طبيعية هادئة، ويشرف على تنفيذه مكتب محافظ جنوب الباطنة.

ويأتي إنشاء سوق وادي المعاول الجديد في إطار دعم مسيرة التنمية في المحافظة وتعزيز البنية التحتية في الولايات المختلفة، بما يسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين في المحافظة، إضافة إلى تنشيط الحركة الاقتصادية وتوفير فرص عمل جديدة للباحثين عن عمل، كذلك إيجاد منافذ متنوعة للعرض والبيع، كما أنه يعزز قطاع السياحة، ويجذب المزيد من الزوار إلى الولاية، مما يسهم في تنويع مصادر الدخل.

وتُعدّ ولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة إحدى الولايات التي حظيت بحركة متسارعة في كافة الجوانب التنموية والمشروعات الاقتصادية والسياحية والخدمية وذلك ضمن رؤية "عمان 2040" وتنمية المحافظات، إذ تُعد الولاية حلقة وصل بين ولايات المحافظة وقد مكّنها الطريق الشرقي من أن تكون أقرب للعاصمة مسقط.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: وادی المعاول

إقرأ أيضاً:

شركة أريستا العقارية تتعاون مع شركة نيو سيستم الهندسية لتطوير مشروع فلل وادي المرموق

أعلنت شركة أريستا العقارية الرائدة في مجال تطوير العقارات الفاخرة، عن شراكة استراتيجية مع شركة نيو سيستم الهندسية ش.م.م. الرائدة في مجال المقاولات في دولة الإمارات، بهدف تطوير مشروع فلل وادي الفريد من نوعه. يقع المشروع السابق للعصر في منطقة دستركت 11 ميدان الحيوية، ويُرسي معياراً جديداً لأسلوب الحياة العصري الذي يجمع ما بين الرفاهية والرُقي.
بدأت أعمال البناء في مشروع فلل وادي في يوليو 2024، حيث يتمّ تكليف شركة إتش بي إي المعمارية المرموقة التي تشتهر بنهجها المبتكر، بتصميم المشروع ليعكس رؤية جريئة عنوانها الأناقة المعاصرة. كما تم اختيار شركة كوبرز هيلز لتضفي لمستها المميزة على عملية تنسيق الحدائق، حيث ستصمّم مسطّحات مائية خلاّبة ومساحات هادئة تشجّع على العودة إلى أحضان الطبيعة. وستتناغم هذه المساحات الهادئة مع العمارة المعاصرة لتوفّر بيئة مُلهمة تجمع ما بين أناقة التصميم وجمال الطبيعة.
يحتضن مشروع فلل وادي مجموعة حصرية من 30 مسكناً فاخراً، بما يشمل فللاً أنيقة مؤلفة من أربع وخمس غرف نوم ومنازل رائعة مؤلفة من ست غرف نوم. ويتميّز كلٌّ منها بتصميم راقٍ يكتمل مع المسابح الخاصة ونظام المصاعد متعدد الطوابق ووسائل الراحة الفاخرة التي تلبّي احتياجات المقيمين وتطلّعاتهم. ومن المقرّر إنهاء المشروع بحلول الربع الرابع من العام 2026.
تتميز شركة نيو سيستم الهندسية ش.م.م. بخبرتها الواسعة في تنفيذ المشاريع العقارية الطموحة، وتؤكّد هذه الشراكة التزام أريستا العقارية بتطوير مشروع استثنائي يُلبّي أعلى معايير الجودة والرفاهية ويعكس الإبداع التصميمي والبراعة الحِرفية بأجمل صورة.
وتعليقاً على هذه الشراكة، صرّح السيد سجال غارغ، الشريك المؤسس في شركة أريستا العقارية، قائلاً: “يجسّد مشروع فلل وادي رؤيتنا الطموحة في توفير مساحات معيشية فريدة تتجاوز حدود الفخامة التقليدية. ومن خلال شراكتنا الاستراتيجية مع شركة نيو سيستم الهندسية، نُحوّل هذه الرؤية إلى واقعٍ ملموسٍ، حيث يلتقي الإبداع المعماري بالإمكانيات اللامحدودة”.
تتميز فلل المشروع بتصميمها الفريد الذي يجمع ما بين الخصوصية والهدوء، حيث تضم فناءات داخلية وحدائق معزولة ومسطّحات مائية آسرة. ويقدم المشروع تجربة معيشية استثنائية مستوحاة من الغابات المطيرة، حيث تلتقي الفخامة مع الطبيعة في تناغمٍ تامّ.
ومن جانبه، علّق السيد موديت جين، الشريك المؤسس في شركة أريستا العقارية، قائلاً: “نحن لا نكتفي ببناء منازل عادية فحسب، بل نُرسي معايير جديدة لأسلوب الحياة الراقي، حيث ندفع بحدود التصميم المعماري إلى آفاقٍ جديدة. يمثّل مشروع فلل وادي نموذجاً مثالياً للابتكار والطموح، حيث يوفر للسكان تجربة معيشية فريدة تجمع ما بين متعة الطبيعة وأناقة التصميم المعاصر”.
وبدوره، أشاد السيد عماد الدين خليل، الرئيس التنفيذي لشركة نيو سيستم الهندسية، بمشروع فلل وادي، مؤكداً أنه يمثل قمة الإنجاز المعماري. وقال: “يشرّفنا أن نساهم في هذا المشروع الثوري، حيث تجسّد هذه الشراكة أقصى درجات الطموح المعماري. فقد تم تصميم المساحات لتوفير تجربة معيشية استثنائية تتجاوز التوقّعات وتتيح للمقيمين استكشاف إمكاناتهم اللامحدودة”. ونحن نلتزم التزاماً ثابتاً بتوفير بيئة معيشية فريدة من نوعها في دبي”.
يشمل مشروع فلل وادي مجموعة واسعة من المرافق والخدمات عالمية المستوى التي تُميّزه عن سائر المشاريع وتضمن للمقيمين تجربة معيشية استثنائية. يتيح المسبح الخاص ومترامي الأطراف التنعّم بلحظات من الهدوء والتأمل، فيما يضم النادي الفاخر تراسات خاصة وصالة عمل مشتركة ومساحات حصرية تشجّع على الراحة والاسترخاء. كما تمّ تجهيز مركز اللياقة البدنية بمرافق حديثة ومتطوّرة، فيما تقدّم منطقة وغرفة اللعب المخصّصتان للأطفال أنشطةً ممتعة تزرع الفرحة في قلوب الصغار. يهدف مشروع فلل وادي إلى تعزيز الشعور بالانتماء إلى المجتمع، حيث يقدّم للمقيمين وجهة مميزة تحضنهم وتُهيّئ لهم الأجواء المثالية للاستمتاع بأسلوب حياة عصري.


مقالات مشابهة

  • لقاء يناقش الفرص الاستثمارية بمحافظة جنوب الباطنة
  • شركة أريستا العقارية تتعاون مع شركة نيو سيستم الهندسية لتطوير مشروع فلل وادي المرموق
  • غدا.. تكريم الولايات الفائزة في "حملة الإصحاح البيئي المنزلي" بجنوب الباطنة
  • مستشار رئيس الوزراء: إنجاز 30 مشروعاً خدمياً في الديوانية
  • 10 شركات كويتية تكنولوجية ناشئة على موعد مع برنامج التسريع العالمي في وادي السيليكون
  • حملة طاقتنا المستدامة تواصل تعزيز الوعي بالطاقة النظيفة والاستدامة في جنوب الباطنة
  • افتتاح توسعة مركز العوابي الصحي
  • مناقشة تطوير المواقع السياحية في جنوب الباطنة
  • تواصل تنفيذ مشروع استكمال المرحلة الأولى لطريق الباطنة الساحلي