شارك وفد المملكة برئاسة وكيل محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية للمنظمات والاتفاقيات الدولية فريد بن سعيد العسلي، في الاجتماع الرابع لمجموعة عمل التجارة والاستثمار “TIWG” والمنعقد في العاصمة البرازيلية برازيليا، خلال الفترة 21-22 أكتوبر الجاري، وذلك في إطار رئاسة البرازيل لمجموعة العشرين لعام 2024م.

ويهدف الاجتماع إلى مناقشة أولويات مجموعة عمل التجارة والاستثمار خلال رئاسة البرازيل لمجموعة العشرين لعام 2024م، والمشتملة على موضوعات التجارة والتنمية المستدامة، ومشاركة المرأة في التجارة الدولية، والتنمية المستدامة في اتفاقيات الاستثمار، وإصلاح منظمة التجارة العالمية وتعزيز النظام التجاري متعدد الأطراف.

اقرأ أيضاًالمملكةخطبتا الجمعة بالحرمين: العجلة “أُم الندامات”.. وبصلاح القلب تصلح الجوارح

وتسعى الرئاسة البرازيلية إلى الوصول إلى توافق الدول الأعضاء حول عدد من المخرجات المستهدفة، منها ملخص نقاشات الأولويات كملحقات يتم تضمينها في بيان قادة دول العشرين خلال الرئاسة البرازيلية للمجموعة، ومبادئ مجموعة العشرين غير الملزمة لتصميم وتنفيذ تدابير طوعية للتنمية المستدامة ذات الصلة بالتجارة، حيث عقدت مجموعة العمل عددًا من الاجتماعات عبر الاتصال المرئي والاجتماعات الرسمية لمجموعة عمل التجارة والاستثمار لمجموعة العشرين؛ بهدف مناقشة تلك المبادئ والأولويات وتبادل الخبرات والآراء للدول الأعضاء والدول المدعوة في مجموعة العشرين.

يذكر أن هيئة التجارة الخارجية تعمل على تعزيز مكاسب المملكة التجارية الدولية، وتعزيز تواجدها الدولي ومشاركتها الفعّالة في عدد من المنظمات الدولية والإقليمية؛ لضمان تحقيق الأهداف المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مجموعة العشرین

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل الأمين العام المساعد لمجموعة الأمم المتحدة للتنمية

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس والوزراء، وزير الصحة والسكان، الأمين العام المساعد لمجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، نائب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، داين كيتا، لبحث سبل التعاون المشترك، على هامش النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC24)، اليوم الأحد، تحت عنوان «التنمية البشرية من أجل مستقبل مستدام».

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بالضيوف الكرام، مؤكدا أهمية توسيع آفاق التعاون المشترك بين الوزارة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة من المؤتمر في مجالات الصحة والسكان والتنمية البشرية.

وزير الصحة: توسيع آفاق التعاون المشترك بين الوزارة وصندوق الأمم المتحدة للسكان

ولفت «عبدالغفار» إلى أن الاجتماع تضمن مناقشة تعزيز التعاون ومساهمات صندوق الأمم المتحدة للسكان، لإنجاح النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، فضلا عن النتائج والتوصيات المتوقعة مع انتهاء النسخة الثانية للمؤتمر، استكمالا للمجهودات السابقة في المجالات المستهدفة، وبما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة من المؤتمر.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون المشترك لدعم المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان» تحت مظلة الحكومة المصرية، بالتعاون مع الوزارات المعنية، بما يضمن تحقيق أهداف المبادرة التي تستهدف الارتقاء وتحقيق الرفاهية للإنسان، والتي تعد ركيزة أساسية في استراتيجية مصر الشاملة للتنمية البشرية، وتحسين الخصائص السكانية.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول مناقشة المشروعات الجارية بين الجانبين، التي تستهدف دعم الاستراتيجية الوطنية للسكان، بما في ذلك دعم برامج تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، وخدمات صحة الأم والجنين، وخفض وفيات الأمهات والأطفال، وسبل الاستفادة من تجارب الدول، التي استطاعت مواجهة القضية السكانية والتغلب عليها.

وحضر الاجتماع الدكتور حاتم عامر، معاون الوزير للعلاقات الصحية الدولية، والدكتورة سوزان الزناتي، مدير إدارة العلاقات الصحية الخارجية، المنسق المقيم للأمم المتحدة بمصر إيلينا بانوفا، والدكتورة ليلى بكر، المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان بالدول العربية، منسق صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، إيف ساسينراث.

مقالات مشابهة

  • النائب العام يلتقي نظيره الإسباني على هامش فعاليات منتدى النواب العموم لمجموعة الدول العشرين
  • عُمان تشارك في الاجتماع العام لمجموعة العمل المالي بباريس
  • «التوازن بين الجنسين» يشارك في وزاري «العشرين» بالبرازيل
  • مجموعة أدنيك تستحوذ على 100% من "رويال للتموين"
  • وزير الري يشارك في الاجتماع السنوي لمجلس أمناء الجامعة الأمريكية -تفاصيل
  • الجدعان يترأس وفد المملكة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين للعام 2024م والاجتماع الرابع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين
  • وزير الصحة يستقبل الأمين العام المساعد لمجموعة الأمم المتحدة للتنمية
  • وزير الصحة يبحث مع مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة تعزيز التعاون
  • وزير الصحة يبحث مع مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة دعم الاستراتيجية الوطنية للسكان