موقع 24:
2024-10-22@12:23:20 GMT

عثروا عليه في جثة ليام باين.. ما هو "الكوكايين الوردي"؟

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

عثروا عليه في جثة ليام باين.. ما هو 'الكوكايين الوردي'؟

كشف تشريح جزئي لجثة المغني السابق لفريق "وان دايركشن" ليام باين، عن وجود مواد مخدرة متعددة في جسده عندما سقط من شرفة في الطابق الثالث بأحد فنادق الأرجنتين، ليلقى حتفه.

وتظهر نتائج فحص السموم أنه كان لديه مزيج من المخدرات، بما في ذلك مادة تسمى "الكوكايين الوردي"، بحسب صحيفة "الغارديان".

وقال بيل بودنر، وكيل إدارة مكافحة المخدرات السابق، إن هذا المخدر لا يحتوي عادةً على الكوكايين، على الرغم من لقبه، بل هو مسحوق ملوّن بملونات الطعام على نطاق واسع، وأحياناً تكون له نكهة الفراولة.


ويحتوى "الكوكايين الوردي" على مواد مخدرة متعددة، أبرزها الكيتامين، إلى جانب كميات صغيرة من حبوب إم دي إم إيه (إكستاسي)، أو الميثامفيتامين أو المواد الأفيونية.

كما كشفت الاختبارات المعملية أن هذا المسحوق الغريب، والمنتشر على نطاق واسع نظراً لأسعاره الرخيصة، هو مهدئ فصامي له تأثيرات هلوسة، ويمكن أن يسبب فقدان الوعي أو الغثيان أو صعوبة التنفس بشكل خطير.
وتعود أصول هذا المخدر إلى كولومبيا، وتحديداً في حفلات النوادي الليلية، وزادت شعبيته في الولايات المتحدة وأماكن أخرى حول العالم.
وحذّر مسؤولو إنفاذ القانون والصحة العامة الآباء من أن المخدرات المصممة بلونها الزاهي، مثل الكوكايين الوردي، تكتسب شعبية متزايدة بين جمهورها المستهدف من المراهقين والشباب، لا سيما بسبب أسعارها.

ولقي ليام باين، 31 عاماً، مصرعه بعد أن سقط من شرفة فندق بالطابق الثالث في بوينس آيرس، وكشفت مصادر أرجنتينية اطلعت على تقارير حالته أنه كان تحت تأثير الكحول والمخدرات، بما في ذلك الكوكايين الوردي والميثامفيتامين، عند سقوطه من الشرفة.
وتتوقع السلطات الأرجنتينية الإفراج عن جثته الأسبوع المقبل، مما يمهد الطريق أمام جيف باين، والد المغني الراحل، لإعادة جثمانه إلى إنجلترا لإقامة الجنازة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نجوم

إقرأ أيضاً:

شقيقة ليام باين بعد وفاته المفجعة: “العالم لم يكن لطيفاً معه”

متابعة بتجــرد: “العالم لم يكن طيبا ولطيفا بما يكفي”، هذا ما اعتبرته شقيقة عضو فرقة “وان دايركشن” الراحل ليام باين السبت، الذي قضى قبل أيام بسقوطه من شرفة غرفته في أحد فنادق العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس، “في سياق من تعاطي الكحول والمخدرات”، بحسب نتائج التحقيق الأولية.

وكتبت شقيقة المغني روث غيبينز على “إنستغرام” في رسالة عاطفية موجهة مباشرة إلى الراحل: “لا أفهم أين ذهبت”.

واضافت “في كثير من الأحيان خلال السنوات القليلة المنصرمة، حاولت جاهدا التغلب على كل ما يواجهك. أردت فقط أن تكون محبوبا وأن تجعل الناس سعداء بموسيقاك”. وأشارت إلى أن لديها “انطباعا بأن العالم لم يكن طيبا ولطيفا بما يكفي” لشقيقها.

وأعلن عضو “وان دايركشن” زين مالك السبت عبر منصة “إكس” أنه سيؤجل جولة حفلاته الأميركية إلى كانون الثاني المقبل بسبب ما وصفه بـ”الخسارة المفجعة”.

وكان ليام باين، 31 عاما، يشغل غرفة في الطبقة الثالثة من فندق “كازا سور” لها شرفة تطل على فناء خلفي وتعلوه بنحو 14 مترا. ولم يتمكن الفريق الطبي الذي هرع إلى مكان الحادث من إسعافه مكتفيا بالتحقق من وفاته.

وأظهرت صور الغرفة التي نشرتها وسائل إعلام عدة جهاز تلفزيون ذا شاشة مكسورة وعددا من القناني وعبوات عليها علامات حرق وشموعا وآثار مسحوق أبيض على طاولة وكأس شمبانيا.

وأشارت النيابة العامة إلى ضبط مجموعة من المواد في غرفة المغني تؤكد “حالة سابقة من تعاطي الكحول والمخدرات”.

وحضر والد المغني جيف باين إلى المشرحة للتعرف على الجثة، بعدما وصل الجمعة إلى العاصمة الأرجنتينية. كذلك ألقى التحية أمام الفندق الذي قضى فيه نجله على محبّي الراحل المتجمعين في مكان قريب، لوضع الزهور والشموع والصور والرسائل المكتوبة بخط اليد على الرصيف حول شجرة تحولت إلى ضريح صغير.

واعتبرت شريكة حياة باين السابقة شيريل تويدي وأم طفله البالغ سبعة أعوام أن وفاته “حدث مدمّر”.

ونددت بـ”المقالات البغيضة والاستغلال الإعلامي” لوفاة طليقها، معتبرة أنها  تسببت “بضرر إضافي لكل من بقي”.

وقالت: “قبل نشر التعليقات أو إنشاء مقاطع فيديو، اسأل نفسك عما إذا كنت ترغب في أن يقرأها طفلك أو عائلتك”،  داعية إلى احترام “كرامته… حتى يرقد بسلام أخيرا”.

main 2024-10-21Bitajarod

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة حول وفاة النجم ليام باين
  • زوده بالمخدرات.. تفاصيل جديدة في حادث وفاة ليام باين
  • كان تحت تأثير المخدرات.. نتائج جديدة حول وفاة ليام باين
  • شقيقة ليام باين بعد وفاته المفجعة: “العالم لم يكن لطيفاً معه”
  • صديق ليام باين يكشف تفاصيل الساعات الأخيرة قبل الانتحار
  • زين مالك يكشف كواليس علاقته بالراحل ليام باين
  • أول رد فعل من زين مالك على وفاة زميله ليام باين
  • زين مالك يؤجل جولته في الولايات المتحدة بعد وفاة ليام باين المفجعة
  • شيريل كول شريكة ليام باين السابقة تدين التقارير البغيضة عن وفاته