موقع 24:
2024-10-22@12:42:07 GMT

"حمدان لإحياء التراث" يشارك في معرض الكتاب القانوني

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

'حمدان لإحياء التراث' يشارك في معرض الكتاب القانوني

تشارك إدارة البحوث والدراسات، في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بمعرض الكتاب القانوني 11، الذي يُقام بمقر معهد التدريب والدراسات القضائية في المدينة الجامعية في الشارقة.

ويقام المعرض منذ اليوم ويستمر حتى 24 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، تحت رعاية وزير العدل عبد الله سلطان بن عواد النعيمي.
 وتأتي دورة المعرض الحالية، ضمن استراتيجية المعهد الرامية إلى نشر الثقافة القانونية في المجتمع وتلبية احتياجات القضاة والمحامين والباحثين والطلاب، ويسعى المعرض لتزويد المهتمين بأحدث الإصدارات من الكتب القانونية الورقية والرقمية، من الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي ومختلف دول العالم.


وافتتح المعرض عبد الله سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل، بمرافقة وفد من القانونيين، وضمّت منصة المركز مجموعة متنوعة من أحدث إصدارات المركز بالإضافة إلى ركن خاص لمبادرة "وثيقتي" والتي عُرض فيها عدد من الوثائق التاريخية التي تعود إلى حُقب زمنية متفاوتة عن تاريخ الإمارات.

وأثناء زيارة وزير العدل لجناح المركز، قدّمت فاطمة سيف بن حريز مدير إدارة البحوث والدراسات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، شرحًا عن محتويات المنصة، وما تضمّه من مقتنيات ووثائق تاريخية، كما تحدثت عن الدور الذي يقوم به المركز في حفظ التراث وصون الهوية الوطنية، لافتةً إلى استراتيجيته الرامية إلى استدامة تراث الإمارات وموروثها الشعبي، وقالت بن حريز: نظرًا للإقبال الذي شهدته المنصة في نسخة المعرض الماضية، خاصة على الصعيد الخليجي، انتهزنا الفرصة لتقديم أحدث إصدارات المركز المتواصلة، وتتيح لنا مشاركة الفعاليات، عرض أعمال وإنجازات المركز لجمهور كبير، وخاصة بأن هناك مشاركة خليجية وعربية كبيرة لهذا العام.
وأضافت، أن حجم المشاركين في المعرض، وعدد زوّاره يعكسان مدى أهميته في المشهد الثقافي والقانوني في الدولة.
وكرّم وزير العدل، عبد الله سلطان بن عواد النعيمي، الجهات المشاركة في المعرض، مشيدًا بدورهم في إنجاح الحدث، باعتبارهم شركاء استراتيجيين في تعزيز الوعي بأهمية الكتاب القانوني، واطلاع المجتمع على أهم وآخر التشريعات والقوانين في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ويذكر أن مجموعة كبيرة من الهيئات والمؤسسات الرسمية المحلية والعربية قد شاركت في نسخة هذا العام من المعرض.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

بالصور.. افتتاح معرض جامعة المنصورة 13 للكتاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة و الدكتور طارق غلوش  نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون الدراسات العليا والبحوث اليوم الأحد  "معرض جامعة المنصورة الثالث عشر للكتاب" و الذى تنظمه المكتبة المركزية بالجامعة خلال الفترة من 20- 30  أكتوبر   ٢٠٢4م.

جاء ذلك بحضور عمداء ووكلاء الكليات المختلفة، الدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، وأمين عام الجامعة وأمناء الجامعة المساعدين، الدكتور أحمد عبد الله رزق مدير وحدة المكتبة الرقمية بجامعة المنصورة والقائم بعمل مدير عام مكتبات الجامعة، عدد من الأساتذة والباحثين والطلاب بالجامعة، ممثلى دور النشر المشاركة فى المعرض.

وتفقد الدكتور شريف يوسف خاطر دور النشر المشاركة فى المعرض وأثنى على جهد المشاركين فى المعرضين العلمى والفنى بهذا المعرض، مؤكدا أن معرض الكتاب أحد أهم سبل الارتقاء بالبحث العلمى الذى يساهم فى الارتقاء بتصنيف الجامعة.
وأشار طارق غلوش نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن المعرض يضم حوالى 100 الف كتاب ومؤلف كما يضم المعرض فعاليات عديدة ومختلفة، فضلًا عن دور النشر الحكومية والأكاديمية و الثقافية، كما يضم مجموعة من الأنشطة وورش العمل، بمشاركة 6 مراكز جامعية وهى مركز تطوير الآداء الجامعي، مركز تكنولوجيا التعليم، مركز خدمات الاشخاص ذوي الإعاقة، الادارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي، مركز رعاية وتنمية الطفولة، مركز التطوير المهني.
وأشار الدكتور أحمد عبد الله إلى مشاركة 33 دور نشر  تضم  7 دور نشر حكومية وهى مؤسسة الأهرام، أخبار اليوم، دار المعارف بالمنصورة، الهيئة المصرية العامة للكتاب، دار الهلال، الهيئة العامة لقصور الثقافة، المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية والأوقاف، 15 دار نشر ثقافية، 11 دار نشر أكاديميةويقدم المعرض تخفيضات على أسعار الكتب تتراوح بين 20-25 %

IMG-20241020-WA0132 IMG-20241020-WA0133 IMG-20241020-WA0126 IMG-20241020-WA0127 IMG-20241020-WA0130 IMG-20241020-WA0131 IMG-20241020-WA0125 IMG-20241020-WA0134 IMG-20241020-WA0135 IMG-20241020-WA0128 IMG-20241020-WA0129

مقالات مشابهة

  • الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تشارك في “معرض السفر السعودي” بالصين
  • إفتتاح معرض المنتجات الجزائرية في الدوحة
  • نساء من البريمي معرض فني يجسد إبداع المرأة
  • علي احمد عواد الزعبي في ذمة الله
  • وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية يشارك في افتتاح معرض الكتاب بجامعة المنصورة
  • بالصور.. افتتاح معرض جامعة المنصورة 13 للكتاب
  • وكيل أوقاف الدقهلية ورئيس جامعة المنصورة يفتتحان معرض الكتاب بالمكتبة المركزية
  • الأربعاء.. المركز القومي للسينما يفتتح معرض "بين الشاشة واللوحة"
  • 70 عملا فنيا مشاركا في معرض "الرستاق والإنسان" بحصن الحزم