أفاد مصدر رفيع المستوى بأن مصر تتمسك بأي خطوات تجاه التهدئة يجب أن تؤدي إلى الوصول لوقف إطلاق نار شامل بالمنطقة، وفقا لنبأ عاجل نقلته قناة «إكسترا نيوز».

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

مصدر رفيع المستوى: مصر ترى ضرورة عدم إضاعة الوقت للوصول لصفقة شاملة

أكد مصدر رفيع المستوى، أن مصر ترى ضرورة عدم إضاعة الوقت للوصول إلى صفقة شاملة، وفقا لما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها.

القسام تقصف مقر قيادة العدو شمال غزة كاتب يكشف سبب زيادة الاحتلال الضغط على غزة بعد اغتيال السنوار  إسرائيل تزيد الضغط على قطاع غزة 

قال الكاتب الصحفي أشرف أبو الهول، إنّ إسرائيل تزيد الضغط على قطاع غزة خاصة بعد اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار، إذ تعتقد أنّ غياب الرأس الكبير لحماس يعني غياب الشخصية القوية في غزة التي كانت ترفض تقديم أي تنازلات، موضحا أنّها تعتقد أيضا أنّ زيادة الضغوط والفوضى داخل غزة ستدفع من يخلف السنوار لتخفيف الشروط ومحاولة البحث عن إيقاف العدوان بأي شكل.

وأضاف «أبو الهول»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ميرفت المليجي عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ إسرائيل بدأت التصعيد في جباليا بقطاع غزة قبل اغتيال السنوار، مشيرا إلى أنّه حتى الآن لم يعلم أحد من سيقود حركة حماس الفلسطينية بعد اغتيال زعيمها، كما أنّ انتخابات المكتب السياسي لحماس تتم في الخارج وليست في الداخل وقد يجرى الاتفاق على اسم شخص غير موجود في غزة، لكن موجود في الخارج، بالتالي لم تعلن إسرائيل عن استهداف من يخلف السنوار لأنها لا تعرفه.


وتابع: «إسرائيل أصبحت الطرف الأقوى في المعادلة، إذ إنها تريد أن تفرض شروطها من خلال إفراج حماس عن الرهائن والأسرى، كما أنّها تعتقد بأنّها شروط طبيعية بعد وقوعها خسائر هائلة بقطاع غزة بالكامل وليس في حماس فقط».

 

مقالات مشابهة

  • مصر تؤكد تمسكها بأي خطوات تؤدي لوقف شامل لإطلاق النار بالمنطقة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر أكدت أهمية سرعة التوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار في غزة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر تتمسك بوقف إطلاق نار شامل بالمنطقة
  • عاجل - مصدر رفيع: أي خطوات للتهدئة يجب أن تؤدي إلى وقف شامل لإطلاق النار بالمنطقة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر تتمسك بأن أي خطوات تجاه التهدئة يجب أن تؤدي لوقف إطلاق نار شامل بالمنطقة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر تسعى لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات بغزة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر أكدت أهمية سرعة التوصل لصفقة وقف إطلاق النار في غزة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر ترى ضرورة عدم إضاعة الوقت للوصول لصفقة شاملة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر ترى ضرورة عدم إضاعة الوقت للوصول إلى صفقة شاملة