أشاد خورخي خيسوس، المدير الفني لفريق الهلال السعودي بتركيز وتصميم لاعبيه، عقب فوز الفريق المثير على مضيفه العين الإماراتي.

وتغلب الهلال 5 / 4 على العين "حامل اللقب"، مساء أمس الاثنين، على ستاد "هزاع بن زايد"، ضمن الجولة الثالثة من منافسات مرحلة الدوري "منطقة الغرب" في دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم موسم 2024 - 2025.

وأكمل الهلال المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد مدافعه علي البليهي في الدقيقة 82 من عمر اللقاء بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد "فار".

وحافظ الهلال على صدارة ترتيب دوري الغرب برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه مواطنه أهلي جدة، المتساوي معه في نفس الرصيد، مقابل 7 نقاط للسد، و4 من مباراتين للنصر، و3 من مباراتين لكل من الاستقلال والغرافة والوصل، ونقطتين لباختاكور والشرطة، ونقطة لبيرسيبوليس والعين، في حين بقي رصيد الريان خالياً من النقاط.

وقال خيسوس عقب المباراة "لقد كانت مواجهة صعبة للغاية، وكنا نعلم أننا سنبذل قصارى جهدنا للفوز على خصم قوي للغاية مثل العين".

وأضاف في تصريحاته، التي نقلها الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم "بذلنا مجهوداً جباراً على المستوى الفني، وكذلك البدني والنفسي، في مباراة قوية بين فريقين يملكان جودة وكفاءة عالية".

وأوضح: "حققنا انتصاراً صعباً أمام العين الذي يملك فريقاً قوياً جداً، نبارك للجماهير الهلالية على الفوز، علينا الاستمتاع بهذا الفوز وبعدها علينا التحسن في بعض الجوانب".

وكشف خيسوس "قمت بإخراج خاليدو كوليبالي لحمايته من الطرد، ولكن بعد خروجه فقدنا الاتزان على مستوى العمق الدفاعي، وفي النهاية تمكنا من الفوز بفضل جودتنا الهجومية".

وكان العين تعادل في الجولة الأولى من المسابقة القارية مع السد القطري 1 - 1 في العين، ثم خسر في الجولة الثانية أمام الغرافة القطري 2 - 4 في الخور.

في المقابل فاز الهلال في الجولة الافتتاحية على الريان القطري 3 - 1 خارج ملعبه، ثم حقق انتصارا كبيرا الجولة الثانية على الشرطة العراقي 5 - صفر في العاصمة السعودية الرياض.

وتتأهل الأندية الحاصلة على المراكز الثماني الأولى في منطقة الغرب لمرحلة الدوري، من أجل المنافسة في دور الـ16.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهلال السعودي العين الإماراتي دوري أبطال آسيا خورخي خيسوس

إقرأ أيضاً:

محمد الربيعي أساسيًا أمام العين الإماراتي

نواف السالم

أوضحت مصادر رياضية، أن حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال محمد الربيعي، من المنتظر أن يظهر أساسيًا أمام العين الإماراتي.

وسيغيب عن القائمة الحارس المغربي ياسين بونو، بسبب إصابته بتمدد في العضلة الخلفية، بعد إصابته أثناء المشاركة مع منتخب بلاده أمام إفريقيا الوسطى، في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

ويحل الهلال ضيفًا ثقيلًا على العين الإماراتي، اليوم الإثنين، على خلفية منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة، على أن تكون صافرة البداية في تمام السابعة مساءً.

مقالات مشابهة

  • مدرب العين الإماراتي يرفع راية التحدي بعد الهزيمة أمام الهلال السعودي
  • بعد مهرجان الأهداف.. الهلال السعودي يحسم قمة مثيرة أمام العين الإماراتي
  • قبل مواجهة الأهلي.. العين الإماراتي يخسر أمام الهلال السعودي بدوري أبطال آسيا
  • تشكيل الأهلي السعودي أمام الريان القطري في دوري أبطال آسيا
  • تشكيل الهلال السعودي ضد العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • محمد الربيعي أساسيًا أمام العين الإماراتي
  • موعد مباراة العين الإماراتي ضد الهلال السعودي بدوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • جيسوس يكشف سر «المناورة» بنيمار مع الهلال أمام العين
  • مع عودة نيمار الهلال السعودي يسعى للثأر من العين الإماراتي بأبطال آسيا