الاتحاد صحيفة أضحت مركزاً للأخبار في عامها الخامس والخمسين، والتي احتفلت بذكرى إصدارها في منتدى الاتحاد التاسع والعشرين.

تعاقبت الأجيال البناءة أقلام نيرة ووجوه مستبشرة خيرة وفي الوطن ترسو وتبحر برؤية قيادة أسست إعلاماً حراً في صفحات قلبت عناونيها مع عجلة التطور والتقدم الذي وصلت له الإمارات.

الذكاء الاصطناعي قاطرة التنمية المستدامة .

. شعار احتضن كلمات تصف رؤية القيادة الرشيدة في الذكاء الاصطناعي وجلسات نقاشية حول آخر المستجدات والتقنيات والابتكارات وتكريم المساهمين في هذا التقدم المميز.

أخبار ذات صلة "كليفلاند كلينك أبوظبي" ينفذ أول زراعة مزدوجة لقلب ورئتين في الإمارات العلاقات الإماراتية الروسية.. نموذج للشراكة الدولية

معرض طرح آخر التقنيات المتقدمة في الذكاء الاصطناعي وكيف تفيد الانسان في شتى المجالات وتحسين جودة الحياة.

الإعلام والذكاء الاصطناعي كان حاضرا على جدران منتدى الاتحاد التاسع والعشرين ليكتب مستقبلا واعدا لمركز الاتحاد للأخبار.

منتدى "الاتحاد" الـ19 يحتفل بالذكرى الـ 55 لإصدار الصحيفة ويحتفي بالذكاء الاصطناعي

تقرير: مهدي سليمان#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/iSj7AtOgJe

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) October 21, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الذكاء الاصطناعي جريدة الاتحاد الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

عبدالله آل حامد يُكرِّم المؤسسات المتميزة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي

طه حسيب (أبوظبي)
افتتح معالي عبدالله آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، فعاليات منتدى الاتحاد التاسع عشر، وقام معاليه بتكريم المؤسسات المتميزة في توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وحصلت القيادة العامة لشرطة أبوظبي على تكريم لتميزها في مشروع الروبوتات المرورية الذكية في مديرية المرور والدوريات الأمنية ضمن مواكبتها لتقنيات الذكاء الاصطناعي في مجالات التوعية.

وكانت مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي من بين الجهات التي حصلت على التكريم، لتميزها في ابتكار أحدث أنظمة التدخل الجراحي لعلاج السكتة الدماغية في المنطقة، وهو ابتكار يجمع تقنيات التصوير ثنائية وثلاثية الأبعاد بالذكاء الاصطناعي، ويعتبر ابتكاراً علاجياً قادراً على إنقاذ حياة المرضى المصابين بالسكتة الدماغية، وتسلمت التكريم الدكتورة سوسن عبدالرازق، الرئيس التنفيذي للمكتب الأكاديمي في كليفلاند كلينك أبوظبي.

وحظيت هيئة البيئة - أبوظبي بتكريم في منتدى الاتحاد التاسع عشر، لتميزها في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لحماية البيئة، حيث نجحت «الهيئة» في تفعيل برنامج يستخدم الذكاء الاصطناعي لتقييم دقيق لحالة الغطاء النباتي الطبيعي للشجيرات في الموائل ضمن شبكة زايد للمحميات الطبيعية وخارجها، وقياس مدى التغيرات التي تطرأ على تنوع النباتات المحلية وانتشارها عبر ربطها بالاستخدامات البشرية، وتسلمت التكريم الدكتورة شيخة الظاهري، الأمين العام لهيئة البيئة أبوظبي. 

أخبار ذات صلة الإمارات وروسيا.. 53 عاماً من التعاون والشراكة منتدى «الاتحاد» يقرأ تحديات الذكاء الاصطناعي

وحصل مركز تريندز للبحوث والاستشارات على تكريم لتميزه في تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة في تحليل البيانات وأبحاث استشراف المستقبل، كما أنتج المركز إصدارات عن الذكاء الاصطناعي، أهمها: اتجاهات عالمية في الذكاء الاصطناعي، وتسلم التكريم الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات. وخلال فعاليات المنتدى، كرَّم مركز تريندز الدكتور حمد الكعبي، الرئيس التنفيذي لمركز الاتحاد للأخبار، بمنحه «ميدالية تريندز البحثية» تقديراً لمساهماته المعرفية، وحرصه على دعم جهود مركز تريندز للبحوث والاستشارات البحثية.

تشجيع المتميزين
في إطار الموضوع الرئيسي لمنتدى الاتحاد التاسع عشر، وهو «الذكاء الاصطناعي.. قاطرة التنمية المستدامة»، من الضروري تشجيع الجهود والخطوات الاستباقية لتوظيف الذكاء الاصطناعي في تطوير الخدمات، وتحسين جودة الحياة؛ ولذلك استثمرت «الاتحاد» هذه الفرصة لتكريم مؤسسات نجحت في تطوير خدماتها عبر تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وهي مؤسسات رصدت «الاتحاد» من خلال تغطياتها الصحفية خطواتها في استثمار التقنيات المتقدمة من أجل تسريع مسارات التنمية والرخاء والازدهار، وارتأت الصحيفة أن من الضروري الاحتفاء بهذه الجهود من أجل تشجيع جميع المؤسسات على استثمار الطفرة التقنية.

مقالات مشابهة

  • “منتدى الاتحاد” يكرم ⁧‫شرطة أبوظبي‬⁩ لتوظيفها تقنيات الذكاء الاصطناعي في التوعية
  • منتدى «الاتحاد» يقرأ تحديات الذكاء الاصطناعي
  • عبدالله آل حامد يُكرِّم المؤسسات المتميزة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • الجلسة الأولى لـ«منتدى الاتحاد»: الإمارات.. ريادة عالمية في الذكاء الاصطناعي
  • الجلسة الثانية في «منتدى الاتحاد»: الذكاء الاصطناعي التوليدي.. فرص ومخاطر
  • الجلسة الثالثة من «منتدى الاتحاد»: توظيف الذكاء الاصطناعي يعزز التنافسية على الساحة العالمية
  • منتدى الاتحاد: الإمارات مبادرات نوعية وريادة عالمية في الذكاء الاصطناعي
  • منتدى «الاتحاد» التاسع عشر ينطلق اليوم
  • منتدى الاتحاد التاسع عشر يواكب ريادة الإمارات في الذكاء الاصطناعي