أصدرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بياناً اليوم أكدت فيه رفضها التام لأي محاولات للسيطرة على قطاع غزة أو التحكم باحتياجات أهلها من قبل الولايات المتحدة وإسرائيل ، وشددت الجبهة على أن الشعب الفلسطيني سيقف سداً منيعاً أمام أي مخططات تسعى إلى تقويض حقوقه وسيادته.


 

وأشارت الجبهة إلى وجود تحركات لاستقدام قوات أمريكية تحت مسميات شركات أمنية أو إنسانية، مؤكدة أن هذه الخطط ستكون مواجهة بكل قوة من قبل المقاومة.

واعتبرت الجبهة أن أي وجود لقوة أجنبية على الأرض الفلسطينية، سواء كانت تحت غطاء شركات أمنية أو بأي مسمى آخر، يعتبر هدفاً مشروعاً للمقاومة.


 

وأكدت الجبهة في بيانها أن محاولات فرض السيطرة الخارجية على غزة تأتي في إطار مساعي الاحتلال الإسرائيلي وحلفائه لإضعاف المقاومة وإحكام السيطرة على المنطقة، إلا أن الشعب الفلسطيني، بمختلف فصائله، سيواصل التصدي لهذه المحاولات.


 

واختتمت الجبهة الشعبية بيانها بالتشديد على أن المقاومة ستظل دائماً مستعدة للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وسيادته، ولن تسمح بتمرير أي مخططات تستهدف أمنه واستقلاله.


 

غزة: الاحتلال يستخدم التجويع سلاح حرب ضد المدنيين ويمنع دخول المساعدات


 

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت دخول أكثر من ربع مليون شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة منذ بداية الحرب الأخيرة. وأشار المكتب في بيان له إلى أن هذا الإجراء يفاقم من الوضع الإنساني المتردي في القطاع، حيث يواجه السكان نقصاً حاداً في المواد الغذائية والإمدادات الطبية الضرورية.


 

وأضاف المكتب أن الاحتلال يتعمد استخدام سياسة التجويع كسلاح حرب ضد المدنيين في غزة، حيث تستهدف هذه الإجراءات الأطفال بشكل خاص، إذ تم منع إدخال الحليب ومنتجات غذائية أخرى حيوية لهم. وأوضح أن الوضع الإنساني يزداد سوءاً يوماً بعد يوم، وأن المستشفيات باتت تعاني من نقص في الأدوية والمعدات الطبية اللازمة لعلاج الجرحى والمصابين جراء الغارات الإسرائيلية.


 

ودعا المكتب الإعلامي المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى التدخل العاجل لوقف هذه السياسات التي تستهدف حياة المدنيين الأبرياء، وضرورة فتح المعابر لإدخال المساعدات الإنسانية فوراً. كما ناشد الأطراف الدولية الضغط على إسرائيل للسماح بوصول الإمدادات الضرورية للأهالي المحاصرين في غزة، مؤكداً أن استمرار هذا الوضع يشكل جريمة حرب بحق الشعب الفلسطيني.


 

وأشار المكتب إلى أن الحصار المفروض على غزة منذ سنوات، إلى جانب منع دخول الشاحنات الإغاثية، أدى إلى أزمة إنسانية غير مسبوقة، حيث تعيش آلاف الأسر في ظروف قاسية في ظل القصف المستمر ونقص المواد الأساسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين للسيطرة على قطاع غزة قبل الولايات المتحدة وإسرائيل الشعب الفلسطينى الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري يوضح أسباب سعي إسرائيل للسيطرة على عيتا الشعب اللبنانية

تحاول إسرائيل السيطرة على قرية عيتا الشعب الحدودية، لأنها الوحيدة التي تمكنها من التحرك غربا وشرقا ومن ثم إمكانية فصل الخط الأزرق الممتد على نحو 100 كيلومتر عن نهر الليطاني، مما يمكنها من فرض شروطها على حزب الله، كما يقول الخبير العسكري العميد إلياس حنا.

وقال حنا إن هذا الشريط الممتد من رأس الناقورة مرورا بكفر كلا وصولا إلى مزارع شبعا يمثل عامل حسم بالنسبة لإسرائيل، لأنه سيمنحها قدرة فرض شروطها على حزب الله.

وفي الوقت الرهن تعمل 5 فرق إسرائيلية على الحدود، حيث تحاول الفرقة 210 دخول مزارع شبعا وكفر شوبا، ومن ثم القدوم من الخلف باتجاه الخيام وقطع طريق التواصل بين جنوب الليطاني والبقاع، كما يقول حنا.

وفي الوقت نفسه، تحاول الفرقة 98 المظلية -التي تضم قوات خاصة- السيطرة على بلدات مركبة وكفر كلا ورب الثلاثين، لإنشاء مناطق تمركز مرتفعة داخل لبنان، في حين تعمل الفرقة 91 في البليدة ومارون الراس.

حزب الله يستعيد توازنه

في المقابل، يرى حنا أن حزب الله يحاول حاليا استعادة توازنه الذي فقده خلال المرحلة الماضية، وقد نشر اليوم الاثنين صورا لاستهداف فرقة هندسية إسرائيلية بصاروخ في رامية، مما يعني أنه يسيطر على المرتفعات التي تعطيه أفضلية في هذه المواجهة.

وأعلن حزب الله اليوم الاثنين استهداف جنود إسرائيليين في بلدة عيتا الشعب الحدودية، وذلك بعد تفجير جيش الاحتلال منازل في القرية التي تشهد اشتباكات عنيفة بين الجانبين.

وكان جيش الاحتلال قد نشر صورا تظهر توغل آلياته في القرية الحدودية التي تحتدم فيها المعارك منذ بدء التوغل البري الإسرائيلي مطلع الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  • "الشعبية": شعبنا سيفشل أي مخطط أمريكي إسرائيلي للسيطرة على القطاع
  • خبير عسكري يوضح أسباب سعي إسرائيل للسيطرة على عيتا الشعب اللبنانية
  • "حماس" تطالب المجتمع الدولي بحماية الشعب الفلسطيني وفقا للقانون الدولي
  • الشعب الفلسطيني سد منيع أمام المخططات الصهيونية لتصفية القضية الفلسطينية
  • الخارجية: غزة يعاني كارثة إنسانية ونرفض أي وصاية على الشعب اللبناني
  • "الشعبية" تدعو الأمة والعالم لانتفاضة تضامنا مع جباليا وشمالي القطاع
  • المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال الإسرائيلي ينفذ مخطط التهجير من شمال القطاع
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نقطة ارتكاز الحرب في البيت الأبيض.. بايدن يتحمل المسؤولية
  • الجبهة الشعبية: عملية قيسارية النوعية خطوة ضرورية لتحقيق العدالة ومعاقبة المجرمين