موقع 24:
2024-10-22@12:30:56 GMT

10 شروط لإصدار تصريح عمل جزئي للموظف في الإمارات

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

10 شروط لإصدار تصريح عمل جزئي للموظف في الإمارات

حددت وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات، 10 شروط وأحكام لإصدار تصريح عمل جزئي.

تتيح تلك الضوابط للمنشآت المسجلة في الوزارة تشغيل عامل بموجب عقد عمل جزئي، بحيث تقل ساعات عمله أو أيام عمله عن نظرائه ممن يعملون بدوام كامل.
وبينت الوزارة عبر موقعها الالكتروني، أنه يمكن للعامل أن يعمل لدى أكثر من صاحب عمل بعد الحصول على تصريح بذلك من الوزارة.


وتشمل قائمة الشروط والضوابط؛ ألا يقل سن العامل عن (18) سنة، وأن يكون مستوفياً الشروط المنصوص عليها في التشريعات النافذة في هذا الشأن، وذلك في المهن التخصصية أو أية وظائف أخرى تتطلب الحصول على ترخيص بمزاولة المهنة، إضافة إلى أن تكون المهنة التي سيعمل فيها العامل لدى صاحب العمل تتفق مع نشاط المنشأة.
كما تشمل كذلك أن تكون رخصة المنشأة سارية المفعول ولا توجد عليها مخالفات تؤدي لوقف نشاطها طبقاً للأنظمة القانونية، وأن يكون طلب استصدار التصريح مقدم من المخول قانوناً بالتوقيع عن المنشأة، إلى جانب أن يكون للعامل إقامة سارية المفعول، ولديه تصريح عمل صادر من الوزارة، فيما يسمح لجميع المستويات المهارية والمهن بالحصول على هذا النوع من التصاريح وفق الشروط الخاصة بالخدمة، ولا يشترط التأمين أو الضمان المصرفي لإصدار التصريح، وكذلك لا يشترط وجود حصة إلكترونية للحصول على خدمة تصريح عمل جزئي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الوزارة الإمارات وزارة الموارد البشرية والتوطين تصریح عمل

إقرأ أيضاً:

إغلاق جزئي لطريق "الظهران - بقيق" لإجراء عمليات الصيانة

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية عن بدء أعمال صيانة ورفع كفاءة وتحسين السلامة المرورية لطريق الظهران - بقيق، بالتعاون مع قيادة أمن الطرق، وذلك اعتباراً من يوم الخميس المقبل.
وأوضحت الأمانة أن أعمال الصيانة ستشمل الطريق من تقاطع محطة وزن الشاحنات وحتى تقاطع طريق أبو حدريه، بطول 16 كيلومتراً، مشيرة إلى أنه سيتم إغلاق جزئي للطريق الرئيسي باتجاه الشرق على مسارين، مع إتاحة الحركة المرورية على مسارين آخرين.
أخبار متعلقة أمطار ورياح وأتربة.. ظواهر جوية متعددة على الشرقيةأشاد بإمكانيات المنطقة.. صندوق التنمية السياحي يختتم زيارته للشرقية

تعلن #أمانة_المنطقة_الشرقية بالتعاون مع قيادة أمن الطرق بالمنطقة ،عن البدء بأعمال الصيانة ورفع الكفاءة لطريق الظهران-بقيق وتحسين وسائل السلامة، من تقاطع محطة وزن الشاحنات وحتى تقاطع طريق ابو حدرية،بإغلاق جزئي على الطريق الرئيسي بإتجاة الشرق ابتداءً من يوم الخميس 24 اكتوبر 2024م pic.twitter.com/IZlV8uAVDj— أمانة المنطقة الشرقية (@EasternEamana) October 22, 2024
كما سيتم إغلاق المخارج والمداخل على الطريق حسب حاجة العمل، داعية سالكي الطريق إلى الالتزام بالتحويلات المرورية المعلنة واللوحات الإرشادية في منطقة العمل، حفاظاً على سلامتهم وانسيابية الحركة المرورية.
وناشدت الأمانة قائدي المركبات التقيد بالسرعة المحددة، لمنع الزحام وتسهيل الحركة المرورية بالتحويلات والطرق البديلة، مؤكدة أهمية الاتصال بمركز البلاغات 940 في حال وجود أيّ ملاحظات.

مقالات مشابهة

  • منتدى الاتحاد الـ 19 احتفال بالذكرى 55 لإصدار الاتحاد برداء الذكاء الاصطناعي
  • إغلاق جزئي لطريق "الظهران - بقيق" لإجراء عمليات الصيانة
  • باحثة: لبنان وحزب الله يرفضان أي تعديلات تخدم شروط إسرائيل
  • باحثة سياسية: لبنان وحزب الله يرفضان أي تعديلات تخدم شروط إسرائيل
  • جهاد جريشة: تقنية الفار في الإمارات على أروع ما يكون
  • صور حية لإصدار سامسونج المرتقب Galaxy Z Fold Special Edition
  • كيف تستبدل رخصة قيادة صادرة من الخارج في الإمارات؟
  • للوضوء شروط لا يصح إلا بها.. فما هي هذه الشروط؟
  • تصريح غير متوقع لـ عمر جابر بعد استبعاده من قائمة منتخب مصر