موقع 24:
2024-10-22@12:28:46 GMT

9 قتلى بهجوم روسي على أوكرانيا

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

9 قتلى بهجوم روسي على أوكرانيا

لقي 3 أشخاص، بينهم قاصر، حتفهم في منطقة سومي شمال شرق أوكرانيا، بعدما ضربت طائرة روسية مسيّرة منزلاً في منطقة سكنية، حسبما أعلنت السلطات المحلية.

وذكرت الإدارة العسكرية الإقليمية عبر قناتها على تطبيق (تلغرام) إنه "نتيجة اصطدام طائرات مسيّرة معادية بمنزل في منطقة سكنية منخفضة في الوسط، لقي 3 أشخاص مصرعهم بينهم طفل".

Ukrainian FPV drone vs. 'no-analogue' russian T-90M Breakthrough
Just a reminder: the occupiers claimed that this tank is the best in the world.

????: 60th Mechanized Brigade pic.twitter.com/p6rsd9f2X4

— Defense of Ukraine (@DefenceU) October 22, 2024

وبحسب القوات الجوية الأوكرانية، أطلقت روسيا 60 طائرة بدون طيار من طراز "شاهد" وأنواع أخرى من طائرات الكاميكازي ضد الأراضي الأوكرانية الليلة الماضية، وأسقط الجيش الأوكراني 42 منها، معظمها فوق منطقة سومي.

كما اعترضت القوات الأوكرانية 10 طائرات مسيّرة روسية أخرى بالتشويش الإلكتروني.

في سياق متصل،  قال مسؤولان إن هجمات روسية أودت بحياة 3 أشخاص في مدينة زبروجيا جنوب أوكرانيا و 3 في منطقة دونيتسك بالقرب من خط المواجهة في الحرب المستمرة منذ عامين ونصف العام ضد روسيا.

وقال حاكم زبروجيا إيفان فيدوروف، في رسالة على تلغرام إن القتلى الـ3 سقطوا جراء ضربة استهدفت منطقة سكنية.

موسكو: المناطق التي عادت لسيادة روسيا ليست للمساومة - موقع 24أكد مدير القسم الثاني لبلدان رابطة الدول المستقلة بالخارجية الروسية أليكسي بوليشوك، أن المناطق التي عادت إلى روسيا وأراضيها والأشخاص الذين يعيشون فيها لا يمكن أن تكون موضوع مساومة.

وفي منطقة دونيتسك إلى الشرق، قال الحاكم فاديم فيلاشكين، إن قصفاً روسياً قتل شخصين في ميرنوهراد، وهي بلدة تقع إلى الشرق من بوكروفسك التي يستهدفها الجيش الروسي.

وقتل شخص في كوراخوف وهي نقطة محورية أخرى للهجمات الروسية.

ولم يتسن التحقق بشكل مستقل من الحوادث. وتنفي روسيا استهداف المدنيين ولكنها تطلق بانتظام صواريخ وطائرات مسيرة على بلدات ومدن بعيدة عن خطوط المواجهة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإدارة العسكرية منطقة سومي 10 طائرات هجمات منطقة سكنية يستهدفها الجيش نقطة محورية الحرب الأوكرانية روسيا فی منطقة

إقرأ أيضاً:

7 قتلى بهجوم مسلح في كشمير الهندية

قتل 7 أشخاص وأصيب آخرون بجروح، أمس الأحد، في الشطر الهندي من كشمير حين هاجم مسلحون ورشة بناء، على ما أفادت السلطات ووسائل إعلام محلية، اليوم الإثنين.

ووقع الهجوم في غاغانجير على مسافة عشرات الكيلومترات إلى شمال غرب سريناغار، كبرى مدن المنطقة المتنازع عليها بين الهند وباكستان، واستهدف "مشروع بنية تحتية حيوية"، بحسب وزير النقل البري الهندي نيتين غادكاري.

Militants kill seven, including six migrant workers, in India's Kashmir https://t.co/rneQDgjowE pic.twitter.com/UwMpmxtD1k

— Reuters World (@ReutersWorld) October 21, 2024

وندد المسؤول عن إدارة كشمير الهندية عمر عبدالله، الذي أدى اليمين الأربعاء الماضي، بعد أول انتخابات محلية تجري منذ عقد، بالهجوم على "عمال غير محليين"، مؤكداً "إصابة عدد من العمال المحليين وغير المحليين". وأفادت وكالة "برس تراست" الهندية، أن بين القتلى طبيب.

وأوردت وسائل إعلام محلية، أن المسلحين أطلقوا النار بالأسلحة الرشاشة من التلال المجاورة.

وتتنازع الهند وباكستان السيادة على كشمير منذ 1947، وتنشر نيودلهي في الشطر الهندي من المنطقة حوالي 500 ألف جندي، لمواجهة حركة تمرد انفصالية أوقعت عشرات آلاف القتلى من جنود ومتمردين ومدنيين منذ 1989. وتتهم الهند باكستان بدعم الانفصاليين وتسليحهم، وهو ما تنفيه إسلام أباد.

وألغت حكومة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الحكم الذاتي المحدود لكشمير في عام 2019، وترافق ذلك مع اعتقالات جماعية وانقطاع الاتصالات لمدة أشهر. تقول إدارته إن القرار سمح لها بوقف التمرد، لكن المنتقدين اتهموها بقمع الحريات السياسية.

مقالات مشابهة

  • روسيا تطلق 116 مسيرة عبر أوكرانيا وقنابل انزلاقية تستهدف خاركيف
  • 7 قتلى بهجوم مسلح في كشمير الهندية
  • الجيش الأوكراني يتصدى لهجوم روسي على كييف
  • أوكرانيا تعلن قصف مطار عسكري ومصنع في روسيا
  • أوكرانيا تعلن استهداف مصنع روسي للمتفجرات
  • تمهيداً للسيطرة على دونباس بالكامل..أنباء عن اجتياح روسيا بلدة في شرق أوكرانيا
  • فوق مناطق بينها موسكو..روسيا تعلن إسقاط 100 طائرة أوكرانية دون طيار
  • روسيا تعلن إسقاط طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا صوب موسكو
  • بالمسيرات والقنابل والصواريخ.. روسيا تشن هجمات على أوكرانيا