ناشد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" السلطات من أجل توفير الوصول الآمن إلى غزة، وذلك بعد أن منع الجيش الإسرائيلي خلال الـ 20 يومًا الماضية وصول 189 مساعدة إنسانية، واحتجز 65 مساعدة أخرى على الحواجز.

اعلان

وقالت المنظمة الأممية إنها "بحاجة ماسة إلى وصول آمن وغير معاق إلى غزة"، مطالبةً بتوفير ضمانات لمرور المساعدات، خاصةً في ظل عدم إدخال أي معونات غذائية إلى شمال غزة منذ 22 يومًا.

كما حذرت الأمم المتحدة من أن منع المساعدات عن القطاع سيرفع من خطر تفشي المجاعة خلال فصل الشتاء.

وبحسب تقييم حديث للأمن الغذائي، فإن حوالي 1.95 مليون شخص في غزة، أي 91% من السكان، سيواجهون انعدامًا حادًا في الأمن الغذائي.

Relatedعشرات القتلى والجرحى في مجزرة مروعة في بيت لاهيا.. إسرائيل تهدف الى تهجير الفلسطينيين من شمال غزة اليوم الـ382: حزب الله يستهدف ضواحي تل أبيب وإسرائيل تقصف مراكز الإيواء بغزة وبلينكن في المنطقةغزة: تجويع مفروض بالقوة يفتك بنحو 1.8 مليون فلسطيني.. مشاهد أطفال يحاولون الحصول على لقيمات

في هذا السياق، أشار المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إلى أن الجيش الإسرائيلي منع إدخال أكثر من ربع مليون شاحنة مساعدات منذ بدء الحرب.

رسم إنفوغرافي يظهر كيف تعوق إسرائيل المساعدات الأممية لقطاع غزة خلال 20 يوما الماضي

اللافت أن تعليقات المنظمات الدولية ومناشدات الهيئات الحكومية في القطاع جاءت بعد وقت قصير من تحذير الولايات المتحدة الأمريكية الدولة العبرية من أنها ستقطع عنها "الإمدادات العسكرية" إذا لم يتم توفير وصول أفضل للمساعدات في القطاع.

فقد أشار البيت الأبيض إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أوصلا "تحذيرًا" إلى وزير الدفاع يوآف غالانت ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر بشأن منع إسرائيل وصول المساعدات، حيث منحت "واشنطن" حليفتها مهلة أقصاها 30 يومًا لتفادي "العواقب" المترتبة في حال امتنعت تل أبيب عن معالجة الأزمة الإنسانية.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قبل الانتخابات وبعد الإعصار.. هاريس وترامب يصبان تركيزهما على ولاية كارولينا الشمالية الحاسمة قصر بيلتمور التاريخي يستأنف نشاطه بعد إعصار هيلين مهرجان "ووفستوك" في بروكسل يحتفي بالكلاب وأصحابها مجاعة واشنطن تل أبيب حصار غزة المساعدات الإنسانية ـ إغاثة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم الـ382: حزب الله يستهدف ضواحي تل أبيب وإسرائيل تقصف مراكز الإيواء بغزة وبلينكن في المنطقة يعرض الآن Next بكين تجري مناورة بالذخيرة الحية قرب سواحل مقاطعة فوجيان بعد أسبوع من تطويقها تايوان وجزرًا أخرى يعرض الآن Next تراجع المعاملات الروسية والأوكرانية مع البنوك القبرصية بسبب العقوبات يعرض الآن Next مساع مصرية قطرية مشتركة من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة يعرض الآن Next وزير الخارجية الأمريكي بلينكن يجري الزيارة الحادية عشرة للشرق الأوسط منذ الحرب الإسرائيلية على غزة اعلانالاكثر قراءة عودة السعال الديكي.. وباء يجتاح أمريكا وأوروبا دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما الكشف عن أخطر شبكة تجسس إيرانية في إسرائيل اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما تقرير "ألفية الخلاص من الإرهابيين" يشعل الجدل.. التحقيق مع مسؤولي "MBC" السعودية ومطالب بالمقاطعة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024روسياإسرائيلغزةالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إعصارحفل موسيقيمخيم جبالياقطرقطاع غزةحركة حماسأوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إعصار الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إعصار مجاعة واشنطن تل أبيب حصار غزة المساعدات الإنسانية ـ إغاثة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إعصار حفل موسيقي مخيم جباليا قطر قطاع غزة حركة حماس أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next تل أبیب

إقرأ أيضاً:

حزب الله يطلق صواريخ على تل أبيب.. وتوقف عمل مطار بن غوريون

أعلن حزب الله، صباح اليوم الثلاثاء، أنه أطلق صواريخ "نوعية" على "ضواحي تل أبيب" و"صلية صاروخية نوعية" على "قاعدة بحرية" قرب حيفا في إسرائيل.

وقال حزب الله إنه قصف "قبة نيريت" في ضواحي تل أبيب بصواريخ نوعية، فيما ذكر شاهد من رويترز أن صافرات الإنذار من الغارات الجوية دوت في تل أبيب، فيما سمعت أصوات اعتراض صواريخ في سماء المدينة.

كما أعلن حزب الله أنه استهدف قاعدة "ستيلا ماريس" البحرية شمال غربي ‏حيفا برشقة صاروخية نوعية.

كذلك أعلن الحزب استهداف قاعدة غليلوت، التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200، في ‏ضواحي تل أبيب برشقة صاروخية.

 ولمترد أنباء بعد عن وقوع خسائر بشرية.

وأفاد مراسلنا بأن حركة الطيران توقفت بالكامل في مطار بن غوريون، مضيفا أن الجيش الإسرائيلي أعلن إجراءات طوارئ في منطقة تل أبيب.

وقال مراسلنا إنه تم إطلاق نحو 20 صاروخ من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل صباح اليوم الثلاثاء.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي أنه "في أعقاب الإنذارات التي تم تفعيلها في وسط البلاد، تم رصد نحو 5 صواريخ أطلقت عبر الأراضي اللبنانية، تم اعتراض معظمها، وسقطت في منطقة مفتوحة".

وأضاف البيان "وفي أعقاب الإنذارات التي تم تفعيلها في الجليل الأعلى وشمال الجولان، تم رصد نحو 15 صاروخاً أطلقت عبر الأراضي اللبنانية، تم اعتراض بعضها وسقط الباقي في مناطق مفتوحة".

ولم يعرف حتى الآن وقوع إصابات.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يطلق صواريخ على تل أبيب.. وتوقف عمل مطار بن غوريون
  • أسامة السعيد: نتنياهو يوسع جبهات الصراع.. ودعم أمريكي مستمر لتل أبيب
  • عاصفة شمسية تضرب الأرض.. تحذيرات من وكالة ناسا والبحوث الفلكية
  • الجيش: وصول طائرة تحمل مساعدات إنسانية من الاردن
  • تحذيرات من وصول إعصار أوسكار إلى كوبا وجزر الباهاما وتوركس (شاهد)
  • صواريخ لبنانية تضرب إسرائيل الآن.. دويّ إنذارات وهذه آخر التطورات
  • تجويع وتدمير واستهداف مستشفيات.. إسرائيل تواصل إبادة شمال غزة لليوم الـ16
  • الأزمات الدولية تطالب واشنطن بالضغط على إسرائيل لوقف حملتها بشمال غزة
  • مقررة أممية تتهم واشنطن ودولاً أوروبية بقمع التظاهرات المؤيدة لفلسطين