سواليف:
2024-10-22@12:33:53 GMT

حزن في مصر.. 3 صيادين احترقوا على متن قارب بليبيا

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

#سواليف

خيمت حالة من الحزن على أهالي محافظة كفر الشيخ بمصر، بعد إعلان خبر وفاة 3 صيادين مصريين من أبناء قريتي “برج مغيزل”، و”معدية رشيد”، وذلك إثر اندلاع حريق في قارب صيد بليبيا بعد انفجار محرك القارب، أثناء عملهم عليه.

فقد لقي 3 صيادين مصرعهم، وأصيب 4 آخرون، إثر انفجار محرك القارب، وتم نقل المتوفين والمصابين إلى أحد المستشفيات الليبية، حيث تلقى المصابون العلاج اللازم.

وقال أحمد نصار نقيب الصيادين المصريين لـ “العربية.نت” إن الحادث أدى إلى وفاة 3 صيادين من أبناء محافظة كفر الشيخ وهم: “علي إبراهيم علي إسماعيل درويش، مقيم بقرية برج مغيزل، التابعة لمركز مطوبس، والثاني مندور محمد محمد عباسي، متزوج مقيم بقرية برج مغيزل، ومرسي طه ضفدع، مقيم بقرية معدية رشيد بمركز مطوبس”.

مقالات ذات صلة أغرب تسونامي من صنع بشري 2024/10/22

كما أضاف أن المحرك الخاص بالقارب انفجر فجأة وتسبب أيضا بإصابة 4 أشخاص آخرين بينهم 2 في حالة خطرة وتم نقلهم لمستشفى طرابلس الليبية لتلقيهم العلاج.

العمالة المصرية في ليبيا

من الجدير بالذكر أن هناك عددا كبيرا من العمالة المصرية في ليبيا، وقبل اندلاع الثورة الليبية في فبراير 2011 كانت ليبيا من أهم الوجهات للعمالة المصرية، سواء الماهرة أو غير الماهرة، نظرا للتسهيلات التي كانت ممنوحة للمصريين.

ووفق الجهاز المركزي المصري للتعبئة والإحصاء فقد تجاوز إجمالي عدد العاملين المصريين في ليبيا في عام 2011 مليوني عامل.

وفي أبريل عام 2021، قامت الحكومة المصرية ممثلة في رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بزيارة رسمية للأراضي الليبية، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ الثورة في ليبيا، وأعلن من هناك توقيع العديد من مذكرات التفاهم، من ضمنها تنظيم عودة العمالة المصرية إلى ليبيا.

من جانبه كشف مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد العمال في مصر، تفاصيل تخطيط ليبيا لاستقدام مليوني عامل من مصر خلال عام 2024.

وقال مجدي البدوي في تصريحات تليفيونية سابقة أن ليبيا بعد الاستقرار السياسي قبل عامين، أرادت إعادة الإعمار، وللوهلة الأولى استهدفت استقدام العمالة المصرية، كونها تملك كفاءة كبيرة في إعمار الدولة من خلال تجربتها في بناء الجمهورية الجديدة.

وتابع أن الدولة المصرية تريد أولا قبل إرسال العمالة التأكد من أن كل عامل مصري مؤمن عليه بشكل كامل ويتم توفير كل وسائل الأمان، متوقعا ارتفاع عدد #العمالة_المصرية على مراحل ليصل إلى 3 ملايين في #ليبيا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف العمالة المصرية ليبيا العمالة المصریة فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

ميت غراب يحصد المركز الثاني في البطولة العربية للميني فوتبول بليبيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصد فريق مركز شباب ميت غراب التابع لإدارة شباب السنبلاوين بمحافظة الدقهلية على المركز الثاني في  منافسات البطولة العربية للأندية أبطال الدوري للميني فوتبول، والتي استضافتها مدينة درنه الليبية، حيث توج نادي الإفريقي زليتن الليبي بطلًا للنسخة الأولي بعد أن تساوي مع فريق ميت غراب المصري في النقاط ورجح كفته فارق الأهداف، ليحل فريق مركز شباب ميت غراب المصري في المركز الثاني.

وحضر حفل التتويج وتوزيع الجوائز على الفرق العربية المشاركة في الملعب الدولي للميني فوتبول بدرنه الملعب الأكبر في الشرق الأوسط، أشرف بن صالحة رئيس الاتحاد الإفريقي للميني فوتبول، ومحمد عبد العالي مصباح، القائم بأعمال سفارة دولة ليبيا بالقاهرة، وآلاف من الجماهير المحبة لكرة القدم المصغرة، الميني فوتبول، في إشارة إلي النجاح الكبير لهذه الدورة علي المستويين الجماهيري والإعلامي سواء ليبيا أو عربيًا.

وسلم بلقاسم حفتر رئيس صندوق تنمية وإعادة إعمار ليبيا، وأحمد سمير سليمان رئيس الاتحاد العربي للميني فوتبول، نادي الإفريقي زليتن الليبي كأس البطولة والميداليات، كما تسلم فريق مركز شباب ميت غراب المصري كأس المركز الثاني والميداليات، تلاهما فريق الخطاف من ليبيا في المركز الثالث، وفريق جلولاء من العراق في المركز الرابع، وفريق كيريبيس من تونس في المركز الخامس، وفريق النجوم العماني في المركز السادس، وسط أجواء احتفالية.

وفى نفس السياق فاز بجائزة أحسن لاعب في الدورة لاعب فريق مركز شباب ميت غراب المصري طه الحاوي، الذي لفت أنظار الجميع بمهاراته الرفيعة، وفاز أحمد المسلاتي لاعب الإفرقي زليتن الليبي بهداف البطولة بعد أن سجل ستة أهداف، وفاز بأحسن حارس مرمي وسام التومي لاعب الإفرقي زليتن الليبي.

 من جانبها تتقدم مديرية الشباب والرياضة بقيادة الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، والأستاذ طارق دهب وكيل المديرية لشئون الشباب، والدكتور ايمن ربيع وكيل المديرية لشئون الرياضة، بخالص التهاني والتبريكات لفريق مركز شباب ميت غراب بالسنبلاوين، والجهاز الفني والإداري للفريق، لحصوله على المركز الثاني في منافسات البطولة  العربية للأندية أبطال الدوري للميني فوتبول، ولمجلس إدارة مركز شباب ميت غراب برئاسة أحمد ماهر جواد، و جاسر خالد مدير عام إدارة شباب السنبلاوين، و محمود الهمشري المدير التنفيذي بالمركز.

الجدير بالذكر أن حصول مركز شباب ميت غراب للمركز الثاني بالبطولة العربية للأندية أبطال الدوري للميني فوتبول، يأتى برعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وتوجيهات الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، وإشراف طارق دهب وكيل المديرية لشئون الشباب، والدكتور ايمن ربيع وكيل المديرية لشئون الرياضة، وجاسر خالد مدير عام إدارة شباب السنبلاوين.

IMG-20241021-WA0128 IMG-20241021-WA0129 IMG-20241021-WA0125 IMG-20241021-WA0124 IMG-20241021-WA0120 IMG-20241021-WA0121 IMG-20241021-WA0127 IMG-20241021-WA0126 IMG-20241021-WA0123 IMG-20241021-WA0122 IMG-20241021-WA0118 IMG-20241021-WA0119

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يبحث مع السفير القطري تفعيل التعاون في استقبال العمالة المصرية
  • الأمم المتحدة: تحسن الوضع الإنساني بليبيا خلال 2023 باستثناء مناطق الفيضانات
  • مقتل 11 شخصا إثر غرق قارب مكتظ بالركاب قبالة ساحل جنوب ميانمار
  • ميت غراب يحصد المركز الثاني في البطولة العربية للميني فوتبول بليبيا
  • “سعد الدين”: الشركات المصرية تتمتع بخبرة واسعة للمشاركة في إعمار ليبيا
  • إنقاذ أكثر من 230 مهاجرا قبالة جزر الكناري
  • جازان.. القبض على مقيم لنقله مخالفًا لنظام أمن الحدود
  • القبض على مقيم لنقله مخالف لنظام أمن الحدود بجازان
  • “الاعتماد المهني” يعتمد أكثر من 209500 عامل بمختلف المهن منذ إطلاقه