كشف استطلاع رأي عن معارضة 60 بالمئة من الشعب الألماني لاستمرار حكومة بلادهم في تصدير الأسلحة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، في ظل العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة للعام الثاني على التوالي.

ووفقا للاستطلاع الذي أجرته شركة فورسا الألمانية للأبحاث خلال يومي 17 و18 تشرين الأول /أكتوبر الجاري، فإن 31 بالمئة فقط من الشعب الألماني يدعمون تسليح دولة الاحتلال الإسرائيلي.



وأشارت نتائج الاستطلاع الذي أجري عبر المكالمات الهاتفية مع 7 آلاف شخص، إلى أن 75 بالمئة من المستطلعة آراؤهم من ألمانيا الشرقية، يعارضون تصدير السلاح إلى الاحتلال الإسرائيلي، بحسب مجلة "سترين" الألمانية.


يشار إلى أن ألمانيا تعتبر ثاني أكثر الدول الغربية دعما للاحتلال الإسرائيلي بعد الولايات المتحدة، رغم العدوان والجرائم الوحشية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وخلال آخر 8 أسابيع، وافقت برلين على بيع أسلحة ومعدات عسكرية إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي بقيمة 31 مليون يورو.

وفي 16 تشرين الأول /أكتوبر الجاري، قالت وزارة الاقتصاد وحماية المناخ، إن الحكومة وافقت على بيع أسلحة ومعدات عسكرية لـ"إسرائيل" بقيمة 45.74 مليون يورو هذا العام.

ومثلت برلين في شهر نيسان /أبريل الماضي  أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي بعد رفع دعوى قضائية ضدها من قبل نيكاراغوا بتهمة "تسهيل الإبادة الجماعية" التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة، عبر مواصلة إمداد "إسرائيل" بالأسلحة.


وفي أيار /مايو الماضي، انتقدت وزارة الخارجية الألمانية  طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، إصدار أوامر اعتقال بحق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير حربه يوآف غالانت بتهم ارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة.

ولليوم الـ382 على التوالي،  يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ42 ألف شهيد، وأكثر من 100 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة برلين المانيا غزة الاحتلال برلين المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استطلاع جديد يضع حزب نتنياهو في مقدمة الأحزاب الإسرائيلية

أظهر استطلاع لـ "القناة 13" الإسرائيلية أنه إذا جرت انتخابات في الوقت الحالي سيصبح حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو أكبر حزب للمرة الأولى منذ أحداث السابع من تشرين الأول/ أكتوبر بواقع 25 مقعدا، أي بزيادة أربعة مقاعد عن الاستطلاع السابق.

وجاء في الاستطلاع أن حزب "معسكر الدولة" بقيادة بيني غانتس يتراجع بمقعدين عن الاستطلاع السابق وسيمتلك 21 مقعدا، بينما وسيحصل حزب "يش عتيد" بزعامة يائير لابيد على 13 مقعدا، على غرار حزب "إسرائيل بيتنا" بزعامة أفيغدور ليبرمان، الذي انخفض بفارق مقعد واحد مقارنة بالاستطلاع السابق.

وأكد أن حزب "شاس" بزعامة أرييه درعي سيحصل على 10 مقاعد (دون تغيير عن الاستطلاع السابق)، و"الديمقراطيون – اتحاد العمل – ميرتس" بزعامة يائير جولان على 9 مقاعد، بزيادة مقعد واحد عن الاستطلاع السابق. 


وسيحصل حزب "عوتسما يهوديت" بزعامة إيتامار بن غفير على 8 مقاعد، وذلك أقل بمقعد واحد عن الاستطلاع السابق.

وقالت القناة إن خريطة الكتل السياسية تغيرت بشكل كبير مقارنة بالاستطلاع السابق، حيث كان الائتلاف الحالي سيحصل على 55 مقعدا في الانتخابات إذا جرت اليوم، بزيادة 3 مقاعد على حساب أحزاب المعارضة التي كانت ستحصل على 60 مقعدا. 

وسئل المشاركون أيضًا، هل ينبغي على "إسرائيل" أن تسعى إلى التوصل إلى صفقة إطلاق سراح الأسرى والانسحاب من قطاع غزة وإنهاء الحرب بعد القضاء على السنوار، أم مواصلة الحرب بقوة؟ وأجاب أكثر من نصف المستطلعين بنسبة 52 بالمئة أنه من الأفضل التوصل إلى اتفاق وإنهاء القتال، فيما أجاب نحو 41 بالمئة أنه يجب مواصلة الحرب بقوة. 


أما بين ناخبي الليكود فهناك اتجاه معاكس ومثير للاهتمام: 78 بالمئة "يعتقدون أن الحرب يجب أن تستمر بقوة و17 بالمئة فقط يعتقدون أنه ينبغي التوصل إلى اتفاق وإنهاء القتال".

وعندما طُلب من المشاركين في الاستطلاع إعطاء درجة، بين 1 و10، لقادة الحرب على سلوكهم، حصل نتنياهو على متوسط درجة 5.5، في حين حصل وزير الحرب يوآف غالانت، الذي درجة 5.8، ورئيس الأركان هرتسي هاليفي على 6.2 نقطة.

كما تم سؤال المستطلعين عن تشكيل لجنة تحقيق حكومية في أحداث 7 أكتوبر، وأجاب 43 بالمئة أنه يجب تشكيل لجنة تحقيق حكومية فوراً، و41 بالمئة يعتقدون أنه يجب تشكيل لجنة تحقيق رسمية، ولكن فقط بعد انتهاء الحرب، فيما يعتقد 9 بالمئة فقط أنه لا توجد حاجة لتشكيل لجنة تحقيق رسمية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على جباليا شمال قطاع غزة
  • استشهاد 640 فلسطينيًا في العدوان الإسرائيلي على شمال قطاع غزة
  • استطلاع جديد يضع حزب نتنياهو في مقدمة الأحزاب الإسرائيلية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42,603 شهيداً و99,795 مصابا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 42603 شهداء
  • بالكلاب.. الشرطة الألمانية تفرق مظاهرة منددة بالاحتلال الإسرائيلي (شاهد)
  • أكثر من 42 ألف شهيد في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي إلى 42519 شهيدًا
  • من بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 142156 فلسطينيًا بـ”غزة”