قالت النائبة أماني الشعولي، أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النوّاب، إن مناقشات موسعة تجري داخل اللجنة، من أجل توفير أفضل السبل لتنظيم رحلات حج وعمرة ميسرة، ومعالجة الأسباب التي أدت للمسكلات التي شهدها موسم الحج الماضي.

وأضافت "الشعولي" إلى أن اللجنة تواصل مناقشاتها مع المسئولين عن الحج والعمرة بوزارة السياحة والآثار، والإتحاد المصري للغرف السياحية، وغرفة شركات السياحة، وذلك عبر جلسات متواصلة برئاسة السيدة نورا علي رئيسة اللجنة، وأعضاء اللجنة الموقرين، والسيدة سامية سامي، وكيل وزارة السياحة والآثار لقطاع الشركات، من أجل الخروج برؤية شاملة تراعي مصالح الحجاج والمعتمرين، وتأخذ في الإعتبار مقترحات والإتحاد المصري للغرف السياحية، وغرفة شركات السياحة، بهدف تحقيق ما يطمح إليه الجميع وهو أن نشهد موسم حج وعمرة بلا مشاكل، واتخاذ كافة التدابير الكفيلة بحماية المواطنين من السماسرة.

وكشفت أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النوّاب، عن وجود برامج جديدة للحج والعمرة عبر البر والبحر، بجانب خفض رسوم الباركود، وذلك بهدف النزول بالأسعار الحالية، إضافة إلى والتواصل مع شركة مصر للطيران لوضع سياسة واضحة وخطة أسعار موسمية لمجموعات العمرة، وتحفيز شركات السياحة لتقديم برامج متنوعة للعمرة لتتناسب مع مختلف الحالات الاقتصادية للمعتمرين.

وكانت النائبة أماني الشعولي، قد طالبت في الجلسات التي عقدت في أعقاب موسم الحج الماضي، بضرورة خفض الأسعار الحالية لرحلات الحج والعمرة، من أجل إتاحة آداء تلك المناسك لمختلف الفئات من المواطنين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقصر الاتحاد المصري للغرف السياحية النائبة أماني الشعولي حماية المواطنين تنظيم رحلات رحلات الحج والعمرة شركات السياحة لجنة السياحة والطيران

إقرأ أيضاً:

تطوير مطار بغداد: بداية جديدة في حركة النقل الجوي بالعراق!

أكتوبر 22, 2024آخر تحديث: أكتوبر 22, 2024

المستقلة/- تستعد وزارة النقل العراقية لإطلاق حزمة جديدة من مشاريع التطوير والتوسعة لمطار بغداد الدولي، مع بدء الشهر المقبل، حيث تركز هذه المشاريع على تعزيز حركة النقل الجوي وتقديم خدمات أفضل للمسافرين. وفي تصريح لمدير المكتب الإعلامي للوزارة، ميثم الصافي، تم الكشف عن تفاصيل هذه المشاريع الطموحة التي تهدف إلى إعادة تأهيل المطار ليكون مركزاً بارزاً للنقل الجوي في المنطقة.

تتضمن خطة الوزارة تطوير جميع جوانب المطار، بما في ذلك المدرج ومنظومة الإضاءة وشبكات الماء والكهرباء. كما سيتم تحسين أجهزة فحص المسافرين والحقائب، وتحديث الشبكات الكهربائية بما يتماشى مع المعايير العالمية. هذه التحسينات لا تقتصر فقط على زيادة كفاءة العمليات، بل تهدف أيضًا إلى تعزيز الثقة في المطار كوجهة سفر رئيسية.

توسعة ساحة عباس بن فرناس

من بين المشاريع البارزة، ستشهد ساحة عباس بن فرناس توسعة شاملة وتحويلها إلى واجهة حضارية مع مراكز ترفيهية وتجارية. هذا التطور يهدف إلى جعل تجربة السفر أكثر راحة وجاذبية للمسافرين، مما يعكس جهود الحكومة لجعل مطار بغداد يتماشى مع المعايير الدولية.

نمو كبير في أعداد المسافرين

تشير الإحصائيات إلى تحقيق نمو كبير في أعداد المسافرين خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، مما يدل على الثقة المتزايدة في مطار بغداد. يعزز هذا النمو من موقع المطار كمركز رئيسي للنقل الجوي في الشرق الأوسط، ويمثل خطوة مهمة نحو تحسين سمعة العراق على الساحة الدولية.

تطوير مطارات أخرى في العراق

ولم تتوقف جهود الوزارة عند مطار بغداد فقط، بل تشمل أيضاً تطوير مطار النجف الدولي، بالإضافة إلى افتتاح مطاري الناصرية والموصل الدوليين في منتصف العام المقبل. هذه المشاريع تهدف إلى تعزيز الحركة التجارية والسياحية، ودعم النمو الاقتصادي في المحافظتين، اللتين تتمتعان بإرث تاريخي ومناطق سياحية جذابة.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يتابع إجراءات التعامل مع أراضي طرح النهر
  • تطوير مطار بغداد: بداية جديدة في حركة النقل الجوي بالعراق!
  • كسلا تبدأ في وضع ترتيبات حج العام 1446هـ
  • شركات السياحة: الساحل الشمالي سيكون له نصيب في سياحة الشتاء
  • «مستثمرو السياحة»: شركات أجنبية تطالب بتنظيم رحلات لالتقاط صور مع كلب الهرم
  • «سياحة النواب» تصدر 7 توصيات مهمة بشأن موسم العمرة
  • قريباً.. برنامج عمرة شامل للمصريين دون الحاجة إلى شركات السياحة
  • سياحة النواب تصدر 6 توصيات عاجلة بشأن موسم العمرة 1446
  • قرعة الحج.. تعرف على آلية التسجيل للموسم المقبل