قال قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، إن الهدف الحقيقي من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس هو تصفية القضية الفلسطينية بالكامل، ومنع قيام دولة فلسطينية تجسد الحقوق الوطنية لشعبنا.

وشدد خلال لقاء جمعه مع صحفيين وشخصيات سياسية أردنية في العاصمة الأردنية عمّان، على أن أولوية القيادة الفلسطينية منذ بدء العدوان هي وقفه، حفاظا على الدم الفلسطيني.

وأعرب الهباش، عن تقدير القيادة الفلسطينية للجهود الأردنية والعربية الداعمة للقضية الفلسطينية، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الأردن يمثل الساحة الثانية للقضية الفلسطينية، وإحدى الرئتين اللتين تتنفس منهما فلسطين.

ولفت، إلى أن إسرائيل أغلقت الآفاق السياسية، وبالتالي فإنها تتحمل كامل المسؤولية عن الأوضاع الراهنة وما يمكن أن تؤول إليه الأمور.

وأشار الهباش، إلى أن الموقف المصري والأردني كان له دور حاسم في مواجهة محاولات نتنياهو تهجير الفلسطينيين من غزة والضفة، مؤكدًا أنه لا يوجد فرق بين الشأن الفلسطيني والأردني والعربي، إذ إن القضية الفلسطينية هي قضية كل الأمة العربية والإسلامية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بين غزة وبيروت.. الجامعة العربية تتحرك لوقف عدوان الاحتلال

في ظل تصاعد وتيرة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ولبنان، تتخذ الجامعة العربية خطوات متسارعة للتعامل مع الأوضاع المشتعله حاليًا. 

رئيس منطقة سوهاج الأزهرية يلتقي موجهي شئون القرآن الكريم

 فقد تقدمت دولة فلسطين بطلب عاجل لعقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، وذلك ردًا على ما وصفته بـ"وحشية الجرائم الإسرائيلية" التي وصلت حد "الإبادة الجماعية".

أعلن السفير مهند العكلوك، المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الجامعة العربية، أن هذا الطلب يأتي في أعقاب "دخول جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل مرحلة أكثر وحشية"، تستهدف إبادة المدنيين الفلسطينيين وتنفيذ أبشع صور التهجير القسري والتدمير والتجويع، خاصة في شمال قطاع غزة. وأكد العكلوك على ضرورة تحمل الجامعة العربية مسؤولياتها التاريخية إزاء هذه الجرائم، مشددًا على أن ما ترتكبه إسرائيل يمثل تهديدًا حقيقيًا للأمن القومي العربي.

وفي سياق متصل، يتوجه الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، إلى بيروت غدا الاثنين  في زيارة تستغرق يومًا واحدًا. وذكر السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد للجامعة، أن الزيارة تهدف إلى التشاور مع القيادات اللبنانية حول سبل التعامل مع العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان، وتشجيع التوصل إلى تفاهمات في ملف الشغور الرئاسي، باعتباره أولوية هامة لاستكمال القيادات الدستورية في البلاد.

كما ستتناول زيارة أبو الغيط التعرف على الموقف اللبناني بشأن الوضع الإنساني والإغاثي لدعم النازحين جراء العدوان، خاصة في ضوء قرب انعقاد اجتماع باريس يوم 24 أكتوبر، والذي دعيت الجامعة العربية للمشاركة فيه.

وتُظهر هذه التحركات المتزامنة من قبل الجامعة العربية خطوات جادة للتعامل مع الوضع المتدهور في المنطقة، حيث تتداخل الأزمة الفلسطينية مع الأزمة اللبنانية، مما يتطلب تنسيقًا إقليميًا ودوليًا لإيجاد حلول تُنهي المعاناة الإنسانية وتُوقف العدوان الإسرائيلي. 

مقالات مشابهة

  • «الهباش»: العدوان الإسرائيلي يهدف لتصفية القضية الفلسطينية
  • وزير الصحة الفلسطيني يشيد بالدور الإنساني والتاريخي لـ «مصر» في القضية الفلسطينية
  • الشعب الفلسطيني سد منيع أمام المخططات الصهيونية لتصفية القضية الفلسطينية
  • بين غزة وبيروت.. الجامعة العربية تتحرك لوقف عدوان الاحتلال
  • كاتب صحفي: مصر تسير في الطريق الصحيح للدفاع عن القضية الفلسطينية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: هدف نتنياهو ليس تصفية شخص بعينه ولكن رأس القضية الفلسطينية|فيديو
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نقطة ارتكاز الحرب في البيت الأبيض.. بايدن يتحمل المسؤولية
  • خبير: مصر نجحت في وقف مخطط إنهاء القضية الفلسطينية
  • أكتوبر السنوار .. وُلد به وأُغتيل| وذكريات طوفان الأقصى| محطات حاسمة وأحداث غيرت مسار القضية الفلسطينية