طرحت هيئة الغذاء والدواء متطلبات النقل والتخزين للأجهزة والمستلزمات الطبية، عبر منصة ”استطلاع“، حيث تتضمن الوثيقة متطلبات متعلقة بكل من: (منطقة التخزين، والتتبع، والنقل، وتعليمات المصنع، والأجهزة والمستلزمات الطبية المعقمة، والعاملين، والإجراءات المكتوبة، والإبلاغ عن الحوادث، والتخزين لدى الغير).
وأوضحت الهيئة أن المتطلبات تتمثل في الحصول على التراخيص اللازمة، لمزاولة نشاط التخزين للأجهزة والمستلزمات الطبية، وتعيين مدير فني للمستودع متفرغ ويكون مهندس أو فني أجهزة طبية أو مؤهلاً في أحد التخصصات ذات العلاقة.


أخبار متعلقة 7 آلاف جولة رقابية لحماية البيئة في المملكةحرس الحدود يحبط تهريب 210 كيلوجرامات من القات بجازاناشترطت أن تكون الأجهزة والمستلزمات الطبية المراد تخزينها أو نقلها حاصلة على إذن بالتسويق أو إذن استيراد ساري الصلاحية، والاحتفاظ بالوثائق المتعلقة بالنقل والتخزين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اشتراطات جديدة لنقل وتخزين الأجهزة الطبية - أرشيفية تويتر مدينـة الملك عبد الله الطبيةجودة عالية
تتضمن اشتراطات منطقة التخزين أن تكون ملائمة وتنظيفة، بإضاءة وتهوية كافية، وتتوفر فيها مستلزمات الحماية الشخصية، ومعدات النقل والمناولة، ومجهزة بوسائل إلكترونية ذات جودة عالية لقياس درجة الحرارة ونسبة الرطوبة لمراقبة التغيرات الحاصلة وضبطها.
وتتطلب الوسيلة المستخدمة لنقل الأجهزة والمستلزمات الطبية، أن تكون نظيفة ومصممة ومجهزة بطريقة تضمن حماية الأجهزة من الظروف البيئية والمناخية المحيطة بها، كما يجب عدم استخدام المركبات المكشوفة مطلقا، ومجزة بوسائل إلكترونية.
وأوجبت أن يتم نقل المسلتزمات الطبية مع مراعاة درجة الحرارة، والرطوبة والبلل، والتعرض للضوء، والتعرض لأشعة الشمس المباشرة، والاهتزازات، والوضعية الصحيحة للعبوة/الحاوية، والعدد الأقصى للعبوات التي يمكن رصّها.تجهيزات ملائمة
اشترطت أن يتوفر في العاملين، يجب أن يتوفر للعاملين المعنيين بالنقل والتخزين للأجهزة والمستلزمات الطبية الخبرة والتدريب، والملابس والتجهيزات الملائمة، والقدرة على التعامل مع الأجهزة والمستلزمات الطبية.
وألزمت ”المؤجر“ أو المستودع بالحصول على رخصة مستودع أجهزة ومستلزمات طبية صادرة عن الهيئة، إبرام عقد موثق مع المستأجر «المنشأة المستفيدة، والتوثيق والاحتفاظ بالسجلات، وعدم إلغاء رخصة المستودع في حال وجود رخص تخزين لدى الغير سارية الصلاحية للمستأجرين.
وأوجبت على المستأجر بإبرام عقد موثق مع المؤجر «المستودع» يتضمن معلومات الطرفين والتزاماتهما وفقًا لمتطلبات الهيئة المتضمنة بيانات عن المناطق والمساحات المخصصة للتخزين، كما يتضمن العقد تحديد الطرف المسؤول عن التنزيل والرص والتحميل والنقل والتوصيل للأجهزة والمستلزمات الطبية المخزنة إلى العميل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 الدمام هيئة الغذاء والدواء منصة استطلاع الأجهزة الطبية الأجهزة والمستلزمات الطبیة

إقرأ أيضاً:

إيوائية وطبية.. مركز الملك سلمان يقدم مساعدات جديدة في 5 دول

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري بمرحلته الرابعة في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان.
ووزع المشروع خلال الأسبوع الماضي 175.000 ربطة خبز للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان، استفادت منها 12.500 أسرة.
أخبار متعلقة اليمن.. مركز الملك سلمان يسلم مساعدات غذائية ومعدات تعليميةفي 4 دول.. مركز الملك سلمان يواصل تقديم المساعدات الصحية والغذائيةفي 4 دول.. مركز الملك سلمان يوزع مساعدات ويدشن مشروع رعاية الأيتام كما نفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية شمال لبنان، 83 مهمة إسعافية خلال الفترة من 4 وحتى 10 أكتوبر 2024م بتمويل من مركز الملك سلمان.
وتنوعت المهمات بين نقل المرضى من المستشفيات وإليها، وتقديم خدمات إسعاف جرحى حوادث السير في مدينة المنية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركز الملك سلمان يواصل تقديم المساعدات المتنوعة- واس حقائب إيوائيةوزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 1,500 حقيبة إيوائية في منطقتي كوت أدو ومظفرقر بإقليم البنجاب، ومنطقتي شترال العليا وشترال السفلى بإقليم خيبربختون خوا في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 10,500 فرد من الأسر الأشد احتياجًا في المناطق المتضررة بالفيضانات.
وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مشروع توزيع المواد الإيوائية والحقائب الشتوية في باكستان للعام 2024م.
وفي سوريا، وزع المركز أمس 888 سلة غذائية و888 حقيبة صحية في بلدة سلقين بمنطقة حارم التابعة لمحافظة إدلب، استفاد منها 5.328، ضمن المرحلة الثانية من مشروع توزيع المساعدات الغذائية والحقائب الصحية للسكان المتضررين من الزلزال في شمال سوريا للعام 2024م.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركز الملك سلمان يواصل تقديم المساعدات المتنوعة- واس مساعدات جنوب السودانمن ناحية أخرى، وزع المركز أمس الأول مساعدات غذائية للنازحين في إقليم الاستوائية بجمهورية جنوب السودان، استفادت منها 2500 أسرة، وذلك ضمن مشروع توزيع السلال الغذائية في جنوب السودان.
بينما قدمت عيادات مركز الملك سلمان خدماتها الطبية لـ 2.605 حالات مرضية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، وذلك خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر 2024م.
واستقبلت عيادات الطب العام 658 مريضًا تمت معاينتهم وصُرفت الأدوية اللازمة لهم، وراجع عيادة الباطنية 125 مريضًا من مرضى السكري والضغط والربو، وراجع عيادة الأطفال 320 طفلًا، فيما استقبل قسم الطوارئ 297 مريضًا، وراجع 133 مريضًا عيادة الأسنان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركز الملك سلمان يواصل تقديم المساعدات المتنوعة- واس خدمات طبية في الأردنكما جرى استقبال 204 نساء في العيادة النسوية، في حين راجع عيادة الأنف والأذن والحنجرة 26 مريضًا يعانون من التهابات في الجيوب الأنفية والبلعوم واللوز والأذن الوسطى، واستقبلت عيادة العيون 51 مريضًا وصرفت الأدوية اللازمة لهم، واستقبلت عيادة القلب 22 مريضًا، وعيادة الأشعة التشخيصية 29 مريضًا.
وأجريت 2.538 تحليلًا مخبريًا لـ 300 مريض، وتنفيذ 128 صورة أشعة لـ 90 مريضًا، فيما تم إعطاء 212 لقاحًا في عيادة المطاعيم لـ 76 مريضًا، وصُرفت الأدوية للأمراض المزمنة لـ 194 مريضًا، واستقبل قسم التثقيف الصحي 80 مستفيدًا، فيما بلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 1.591 وصفة طبية.

مقالات مشابهة

  • عاجل | قياس الحرارة إلكترونيًا.. اشتراطات جديدة لنقل وتخزين الأجهزة الطبية
  • الاحتلال يبحث حلولا جديدة لإعادة أسراه من غزة.. هل تكون قطر مفتاح الصفقة؟
  • الاحتلال يبحث حلولا جديدة لإعاده أسراه من غزة.. هل تكون قطر مفتاح الصفقة؟
  • ملتقى الصحة العالمي.. إطلاق ”التوأم الرقمي“ و”تأكد“ واتفاقيات جديدة
  • لتعزيز دفعاتهم.. 3 دول تتفق على تطوير مقاتلة جديدة من الجيل القادم
  • النظافة والتعقيم والتهوية.. متطلبات جديدة لتشغيل دورات المياه العامة
  • إيوائية وطبية.. مركز الملك سلمان يقدم مساعدات جديدة في 5 دول
  • شملت 190 جنديًا.. صفقة تبادل أسرى جديدة بين روسيا وأوكرانيا
  • محافظ الشرقية: يثمن مجهودات مديرية الصحة لتزويد المستشفيات بكافة الأجهزة الطبية الحديثة