استعرض  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، جهود الوزارة فيما يتعلق بتطوير التعليم الفنى، حيث أوضح أنه تم فتح باب الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية هذا العام الدراسى ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ لعدد ١١ مدرسة جديدة بتخصصات مختلفة، وتم اعتماد عدد (١٠٠) إطار برنامج لتخصصات هذه المدارس، وجارٍ إعداد (٢٠) أطر تخصصية أخرى للتخصصات المستحدثة.

وبالنسبة للمدارس الفنية (صناعى- تجارى – فندقى)، أشار الوزير إلى أنه تم تطبيق منهجية الجدارات المهنية  في (٢٠) مدرسة صناعية، و(١٨) مدرسة زراعية، بالإضافة إلى تطبيق مناهج مطورة في عدد (٥٨١) مدرسة، كما تم إعداد قاعدة بيانات، وإعادة تشغيل مصانع تدوير المخلفات بالأصول الإنتاجية، فضلًا عن توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة العمل بشأن استغلال عدد ٣٧ مركز تدريب مهني على مستوى ٢٤ محافظة تابعين لوزارة العمل، بحيث يتم إنشاء مدارس للتعليم الفني بها.

وكان قد ألقى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بيانا أمام مجلس النواب فى جلسته العامة برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى؛ لعرض رؤية وخطة الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتعزيز جودة التعليم، فى الفترة من يوليو ٢٠٢٤ حتى أكتوبر ٢٠٢٤.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التربية والتعليم التربية والتعليم والتعليم التربية والتعليم والتعليم الفني التكنولوجيا التطبيقية الدكتور حنفي جبالي المدارس بروتوكول تعاون بروتوكول تطوير المنظومة التعليمية تطوير المنظومة محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف مدارس التكنولوجيا التطبيقية وزير التربية والتعليم وزير التربية وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

إقرأ أيضاً:

السكة الحديد يعلن عن اقتراب توقيع بروتوكول تعاون مع نادى مودرن سبورت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور محمد حسين، رئيس مجلس إدارة نادي السكة الحديد، دعم مجلس الإدارة وجميع محبي النادي للفريق الأول لكرة القدم في مباراته الحاسمة اليوم أمام نادي راية.

وفي تصريحاته للمركز الإعلامي، أوضح الدكتور حسين أن النادي يقترب من توقيع بروتوكول تعاون مع شركة مودرن سبورت، برئاسة الدكتور وليد دعبس.

أكمل، أنها تهدف هذه الشراكة إلى وضع اللمسات الأخيرة على إنشاء شركة كرة القدم الخاصة بالنادي، بالإضافة إلى تطوير الاستاد وبناء فندق على أعلى مستوى.

وأشار حسين إلى أن هذا التعاون يمثل خطوة هامة نحو تعزيز مكانة فريق السكة الحديد، الذي سيحمل اسم "السكة الحديد مودرن" بعد توقيع البروتوكول، ويعكس ذلك رؤية النادي نحو مستقبل مشرق وطموح للفريق الأول.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: التوسع في إنشاء وتطوير المدارس المصرية اليايانية
  • "مياه الفيوم" توقيع بروتوكول تعاون مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية
  • مياه الفيوم توقيع بروتوكول تعاون مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية لخدمة
  • لتدريب الخريجين بالمجان.. بروتوكول تعاون بين وزارة العمل وجامعة بدر
  • بروتوكول تعاون بين وزارة العمل وجامعة بدر لتدريب الخريجين على أعمال المساحة مجانًا
  • بروتوكول تعاون بين وزارة العمل وجامعة بدر لتدريب خريجي أعمال المساحة
  • توقيع بروتوكول تعاون بين شركة مياه سوهاج ومؤسسة الزهراوان (تفاصيل)
  • رئيس القابضة للمياه يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين مياه سوهاج ومؤسسة الزهراوان
  • السكة الحديد يعلن عن اقتراب توقيع بروتوكول تعاون مع نادى مودرن سبورت