سواليف:
2024-10-22@12:20:57 GMT

الضمان يعلن عن منح دراسية لأبناء المتقاعدين

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

#سواليف

أعلنت #المؤسسة_العامة_للضمان_الاجتماعي عن نجاحها في توسيع خدماتها التعليمية المقدمة لأبناء المتقاعدين، وذلك من خلال توفير منح دراسية جديدة وتقسيط الرسوم الجامعية.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها اليوم الثلاثاء أن برنامج #المنح_الدراسية شهد تقدماً ملحوظاً، حيث تم توفير 128 منحة دراسية حتى الآن، مع خطة لزيادة العدد إلى 500 منحة لأبناء المتقاعدين خلال العامين المقبلين.

كما نفذت المؤسسة مبادرة تعليمية مبتكرة في 9 جامعات وكليتين جامعيتين، تهدف إلى تعزيز الوعي بمفاهيم الضمان الاجتماعي بين طلبة الجامعات الأردنية.

مقالات ذات صلة ذبحتونا: معالي الوزير اتخذ قرارك وأوقف مهزلة التوجيهي الجديد .. وهذه توصياتنا 2024/10/22

وقد شمل البرنامج حتى الآن أكثر من 27,860 طالباً وطالبة، حيث تم إعداد مادة منهجية متخصصة تُدرّس في تلك الجامعات لتعريف الطلاب بأهمية الضمان الاجتماعي ودوره في حماية المجتمع.

وتأتي هذه الجهود ضمن رؤية المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في دعم المتقاعدين وأسرهم، والتخفيف من أعباء الدراسة الجامعية، من خلال تقديم حوافز مالية وتسهيلات لتقسيط الرسوم الدراسية، وفقا للبيان.

يشار إلى أن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي فازت بشهادة التميز الدولية في جودة الخدمات التي تقدمها مؤسسات الضمان الاجتماعي على مستوى منطقة آسيا والباسيفيك للعام 2024، إضافة إلى حصول المؤسسة على شعار التميز المعتمد للجائزة والتي تمنحها الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (ISSA) وهي منظمة دولية تابعة للأمم المتحدة مقرها جنيف وتضم تحت مظلتها أكثر من (327) هيئة ومؤسسة ضمان وتأمينات اجتماعية في أكثر من (150) دولة حول العالم.

كما فازت المؤسسة بجائزة الممارسات الفُضلى من الجمعية الدولية وذلك عن تجربتها في تقديم حوافز خاصة للتخفيف من أعباء الدراسة الجامعية على أبناء وبنات المتقاعدين، ونشر الوعي بمفهوم الضمان الاجتماعي بين طلاب الجامعات.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي المنح الدراسية الضمان الاجتماعی للضمان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

حقيقة صرف مكرمة ملكية بقيمة 1000 ريال لمستحقي الضمان الاجتماعي في السعودية

انتشرت مؤخرًا أخبار عن صرف مكرمة ملكية للمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي في السعودية بقيمة 1000 ريال سعودي، بهدف دعم الفئات ذات الدخل المحدود في ظل الظروف المعيشية الصعبة. برنامج الضمان الاجتماعي يُعد من أهم المبادرات التي تقدمها المملكة لتحسين مستوى معيشة مواطنيها.

توضيح حول حقيقة المكرمة الملكية

نفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية الأخبار المتداولة حول صرف مكرمة ملكية بمناسبة اليوم الوطني. وأكدت الوزارة أنه حتى الآن، لم يتم إصدار أي أمر ملكي بصرف مكرمة من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز. وأوضحت الوزارة أنها ستعلن بشكل رسمي وفوري في حال صدور أي قرار بهذا الشأن. كما ناشدت الوزارة المواطنين بضرورة متابعة الأخبار الرسمية عبر قنواتها المعتمدة لتجنب الشائعات.

موعد صرف الضمان الاجتماعي

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعدًا شهريًا لصرف دفعات الضمان الاجتماعي، بحيث يتم صرف الراتب في بداية كل شهر ميلادي. وفي حال صادف يوم الصرف عطلة رسمية أو عطلة نهاية الأسبوع، يتم تقديم أو تأخير الموعد حسب الحاجة.

كيفية الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي

للاستعلام عن الأهلية في برنامج الضمان الاجتماعي، يمكن اتباع الخطوات التالية:

زيارة الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية السعودية.تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي.النقر على "الاستعلام عن دراسة الأهلية".إدخال المعلومات المطلوبة.الضغط على "طلب الاستعلام" لعرض النتيجة.

مقالات مشابهة

  • حقيقة صرف مكرمة ملكية بقيمة 1000 ريال لمستحقي الضمان الاجتماعي في السعودية
  • عاجل - "وزارة الموارد البشرية" ترد على شائعات زيادة 20٪ لمستفيدي الضمان الاجتماعي لشهر نوفمبر 2024
  • تحذير شديد اللهجة من الموارد قبل الصرف.. عن الحالات التي يتم استبعادها من الضمان الاجتماعي
  • الضمان تُتيح خدمة الاستعلام عن برنامج استدامة ++ عبر الواتس آب
  • كركي بعلن إستمرار إستفادة السائقين العموميّين من تقديمات الضمان حتّى هذا التاريخ
  • “كناص” يُحسّس الطلبة الجامعيين حول الإنتساب للضمان الإجتماعي
  • الشرقية.. مسح ميداني لاستطلاع رضا المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي بالمنطقة
  • خطوات الحصول على قرض الضمان الاجتماعي بدون كفيل من بنك التمنية الاجتماعية
  • ملاحظات حول المنح الجامعية لأبناء متقاعدي الضمان