أبوظبي (الاتحاد)
 تشارك «إيدج»، إحدى المجموعات المتخصصة عالمياً في مجال الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، لأول مرة في معرض مراكش الدولي للطيران 2024، الذي سيقام في قاعدة القوات الجوية الملكية المغربية في مراكش بالمغرب في الفترة من 30 أكتوبر إلى 2 نوفمبر المقبل. 
وتؤكد هذه المشاركة الاستراتيجية التزام إيدج تجاه المملكة المغربية، بحيث تعزز تركيزها على دعم النمو الإقليمي وتوسيع دورها في المشهد المتطور للتكنولوجيا والطيران في منطقة شمال أفريقيا.

وخلال الحدث الذي يقام كل عامين، تعرض «إيدج» مجموعتها المتميزة من الأسلحة الذكية، والطائرات المسيّرة المستقلة، والحلول غير الفتاكة، والأسلحة الخفيفة، والذخيرة من العيار المتوسط ​​إلى الكبير. كما ستشارك المجموعة في جلسات نقاش حول الابتكارات التكنولوجية، والآفاق المستقبلية، والاتجاهات الرئيسة التي تشكل صناعة الدفاع.
وقال حمد المرر، العضو المنتدب، والرئيس التنفيذي لمجموعة ايدج: «تُركز مشاركتنا الأولى في معرض مراكش الدولي للطيران على عرض قدرات إيدج المتنوعة في مجالات الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، وتُسلط الضوء على تميّزنا في معالجة التحديات العملياتية التي يواجهها عملاؤنا في المنطقة. وبصفتنا شريكاً موثوقاً في مجال التكنولوجيا، فإننا نهدف إلى إبراز الحلول التي تعزز المرونة والكفاءة التشغيلية. ونحن على ثقة بأن هذه خطوة رئيسة أولى نحو شراكة طويلة الأمد مع المملكة المغربية الهادفة إلى ضمان استمرارية النمو الاقتصادي المستدام  وتعزيز الأمن، على حد سواء».
وفي مجال الأسلحة الذكية، تعرض «إيدج» عائلة «ديزيرت ستينغ» من الأسلحة الانزلاقية الموجهة، وعائلة «ثاندر»، و«راش» من الذخائر الموجهة بدقة والفعالة من حيث التكلفة، ومجموعة «الطارق» من الذخائر المعيارية الموجهة بدقة التي أثبتت كفاءتها في تنفيذ المهام، ليلاً ونهاراً، وفي جميع الأحوال الجوية، ونظام صواريخ الدفاع الجوي «سكاي نايت» القابل للنشر السريع. وستشمل الذخائر الجوالة المعروضة الطائرة رباعية المراوح «QX-1و QX-2»،وطائرة «HUNTER 2-S» ثابتة الجناحين، وعائلة «شادو» من أنظمة الضربة السريعة.
وفي مجال الأنظمة المستقلة، تسلط «إيدج» الضوء على طائرة «قرموشة» المسيرة الخفيفة ذات الأجنحة الدوارة، والطائرة المسيّرة ذات الأجنحة الثابتة الهجينة ذات الإقلاع والهبوط العمودي«QX-4 وQX-5» وستشمل الأسلحة الخفيفة المعروضة مجموعة «كراكال» من المسدسات القتالية عالية الأداء، والمدافع الرشاشة، والبنادق الهجومية التي أثبتت كفاءتها في المهام، وبنادق القنص الدقيقة. كما سيتم عرض الحلول غير الفتاكة مثل، القنابل الهجينة وذخيرة النيران غير المباشرة.

أخبار ذات صلة تعاون بين «شرطة أبوظبي» و«شركة نمر» «إيدج» توقع خطاب نوايا مع «الدفاع» الأذربيجانية

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مجموعة إيدج فی مجال

إقرأ أيضاً:

تسرب مياه الأمطار إلى مطار مراكش يجر وزير النقل للمسائلة

زنقة 20 ا الرباط

كشفت الأمطار العاصفية التي شهدتها مراكش مساء يومه الأحد 13 أكتوبر هشاشة سقف مطار مراكش المنارة، حيث غمرت المياه أرضية أجزاء من المطار، بسبب تسربها من السقف بشكل مكثف اثناء تساقط الامطار، وذلك وسط استغراب المسافرين الدي كان جلهم من السياح الاجانب.

وفي هذا الصدد طالب فريق الإتحاد الإشتراكي بمجلس النواب في سؤال موجه لوزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، بالكشف عن الإجراءات التي تعتزم الوزارة اتخاذها لمعالجة تسرب المياه في مطار مراكش المنارة وضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلًا؟.

وتساءل الفريق هل يوجد تحقيقات جارية لتحديد الأسباب التقنية أو الهندسية وراء تسرب المياه من سقف المطار خلال الأمطار العاصفية الأخيرة؟”.

وطالب الفريق بالكشف عن المعايير والضوابط التي تلتزم بها الوزارة عند تشييد وصيانة المطارات لضمان جاهزيتها في مواجهة الظروف الجوية غير العادية.

وتساءل الفريق عن الإجراءات التي يتم اتخاذها لضمان أن مثل هذه الأحداث لا تؤثر سلبًا على صورة السياحة في المغرب، خاصة أن المسافرين الحاضرين كانوا غالبًا من السياح الأجانب.

مقالات مشابهة

  • متضررون من زلزال الحوز يحتجون أمام ولاية مراكش
  • "ايدج" تشارك في معرض مراكش الدولي للطيران 2024
  • منذ الصباح حتى الساعة.. إليكم المهمات التي نفذها الدفاع المدني
  • المغرب يواصل زيادة الإنفاق على التسليح ليصل إلى 133 مليار درهم
  • والي مراكش يبعد مسؤولين مشبوهين
  • تسرب مياه الأمطار إلى مطار مراكش يجر وزير النقل للمسائلة
  • هيئة التطوير الدفاعي تستعرض برامجها المبتكرة بملتقى الصحة العالمي
  • روسيا تستعرض قدرات قواتها في المقاطعات ضد القوات الأوكرانية
  • الدنمارك تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 321.8 مليون يورو